توقيت القاهرة المحلي 12:13:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير خارجية بريطانيا يصل إلى مصر ومباحثات حول استئناف الرحلات الجوية

نشاط دبلوماسي في القاهرة قبل توجُّه شكري إلى الولايات المتحدة الأميركية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نشاط دبلوماسي في القاهرة قبل توجُّه شكري إلى الولايات المتحدة الأميركية

وزير الخارجية الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة – أكرم علي

تشهد القاهرة نشاطا دبلوماسيا مكثفا غدا السبت على الصعيدين الأوروبي والأفريقي في إطار التحركات الدبلوماسية المصرية الرامية إلى تعزيز العلاقات مع جميع دول العالم والتنسيق مع الدول المحورية في ما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية. ويستهل سامح شكري وزير الخارجية، غدا، نشاطه بعقد جلسة مباحثات مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الذي يقوم بزيارة هي الأولى إلى مصر منذ توليه مهام منصبه.

وقالت مصادر دبلوماسية إن جلسة المباحثات، التي تعقد في "قصر التحرير" سوف تركز على مسار العلاقات "المصرية- البريطانية" المتميزة وسبل تعزيزها في جميع المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية بخلاف القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك ومن بينها الأزمات فى كل من سوريا وليبيا والوضع في اليمن إلى جانب تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية والجهود الاقليمية والدولية لاستئناف المفاوضات.

ويناقش الجانبان التنسيق الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة واجتثاث الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره. وكشفت المصادر لـ"مصر اليوم" أن المحادثات حول استئناف رحلات الطيران البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ سوف تكون محل المناقشات خلال جلسة المباحثات التي ستعقد بين الوزير شكري وجونسون، وذلك بعد مرور أكثر من عام على قرار تعليق الرحلات البريطانية لشرم الشيخ عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2015. ويستقبل، شكري، أيضا وزير خارجية أنغولا جورجيوس شيكوتى الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة حيث سيبحث الجانبان سبل توثيق علاقات التعاون بين البلدين والتنسيق المشترك فيما يتعلق بالموضوعات الإقيلمية ذات الاهتمام المشترك، كما يلتقي وزير الخارجية شكري وزير خارجية الكونغو برازافيل جون كلود جاكوسو لمناقشة العلاقات الثنائية وكذلك الأوضاع الأقليمية وعلى رأسها الأزمة الليبية وذلك على ضوء رئاسة الكونغو للجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة في ليبيا.

وتنسق مصر مع اللجنة الأفريقية المعنية بالوضع في ليبيا خلال الفترة الأخيرة، حيث تم إطلاعها على الجهود التي قامت بها مصر خلال الفترة الأخيرة للعمل على التوافق بين الشخصيات الليبية المختلفة من أجل تعزيز وترسيخ الاستقرار في البلاد وأن يكون هناك تعاون مشترك بين اللجنة ودول الجوار المعنية بالوضع في ليبيا. ومن المقرر أن يغادر الوزير سامح شكري غدا الأحد إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث يعقد لقاءات عدة مع أعضاء الإدارة الأميركية الجديدة لللتنسيق المشترك في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، وما يمكن العمل عليه بشأن الوضع الصعب في المنطقة وبخاصة القضية السورية والفلسطينية والليبية أيضا، وتشمل اللقاءات وزير الخارجية الأميركي ريكس تريلسون ومسؤولين آخرين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاط دبلوماسي في القاهرة قبل توجُّه شكري إلى الولايات المتحدة الأميركية نشاط دبلوماسي في القاهرة قبل توجُّه شكري إلى الولايات المتحدة الأميركية



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon