توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن مبادارة "اسأل الرئيس" على مواقع التواصل الاجتماعي

الشعب يسأل السيسي عن الأسعار ومراقبة الأسواق والتعليم وتطوير الصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشعب يسأل السيسي عن الأسعار ومراقبة الأسواق والتعليم وتطوير الصعيد

السيسى يرد على استفسارات المواطنين عبر مبادرة «اسأل الرئيس»
القاهرة - إسلام محمود

تعد الاسئلة المتعلقة بخفض الأسعار وتنمية الصعيد ومراقبة الأسواق، أبرز الأسئلة التي طرحها المواطنين على الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي

" فيس بوك"، في مبادرة "اسأل الرئيس"، حيث حرص السيسي منذ فترة توليه المسؤولية على التواصل مع الشباب وسماع أفكارهم وروايتهم حول المشاريع القومية والقضايا التي تخص مصر، وفي هذا الإطار تم إنشاء المبادرة.

ويشارك 3000 في المؤتمر الوطني السادس للشباب، المقرر عقده في جامعة القاهرة نهاية يوليو/ تموز الجاري، وأكّدت الصفحة أنه ما زالت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب تلقي أسئلة ومقترحات شباب الجامعات ضمن مبادرة " اسأل الرئيس" وحضور مؤتمر الشباب المقبل.

وأعلنت الصفحة الرسمية للرئيس السيسي،  الأثنين، على شبكات التواصل الاجتماعي، أنه ما زالت الفرصة متاحة لتسأل الرئيس، وتستطيع حضور مؤتمر الشباب المقبل، وقالت "سجل سؤالك هنا،  وسيجيب عليك الرئيس في فقرة "اسأل الرئيس".

وأضافت الصفحة في منشور لها، أنه تم استقبال الآلاف من الأسئلة خلال الأيام الماضية، وسيقوم الرئيس بالرد على أكثر الأسئلة، والجديد في هذه المبادرة، أنها ستتيح فرصة الحضور لمَن سيتم اختيار سؤاله، وأشارت الصفحة إلى أنه سيتم تلقّي كافة الأسئلة .

ورصدت "مصر اليوم" الأسئلة المتنوعة التي تم طرحها على صفحة الرئيس، حيث قال محمد خليل، طالب  في جامعة الإسكندرية كلية الهندسة، إنه تقدم بمقترح بهدف الترويج للسياحة، عن طريق إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة " فيس بوك، وتويتر، وانستغرام" بجميع اللغات بمساعدة مجموعة من المرشدين والأثريين الذين يستطيعون الرد على استفسارات السائحين بشأن كل شيء , وبالتعاون أيضًا مع زارة الطيران في تقديم تخفيضات على تذاكر الطيران بهدف الترويج لمصر.  

وطرح إبراهيم محمود، تسالًا بشأن إمكانية خفض الأسعار كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال الفترة المقبلة، بسبب معاناة أغلب الأسر المصرية من زيادة أسعار المحروقات وغيرها .

واستفسر أحد المواطنين بشأن الحياة السياسية وتعدد الأحزاب قائًلا" متى يكون لدينا حياة سياسية متعددة الأطراف، حتى نقول بحق إن مصر فيها تعددية حزبية قوية تستطيع معارضة الحكومة، وإيصال صوت الشعب إلى المسؤولين، وما الآليات التي يجب اتباعها حتى يتحقق ذلك؟".

وكما ورد إلى الصفحة  سؤلًا  من أحد أبناء الصعيد عن تطوير و محافظات الصعيد والاهتمام بها, يطالب بتكثيف الخدمات في محافظات الصعيد وإنشاء العديد من المشاريع وتحسين الخدمات المقدمة لهم، حيث إن هناك كثيرًا من مشاريع البنية التحتية تحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر، وأشار صاحب السؤال إلى أن أهالي الأقاليم لم يشعروا كثيرًا بالمشاريع القومية العملاقة التي تقيمها الدولة حاليًا

وتعددت الأسئلة حول إمكانية طرح الحكومة لفرص عمل للشباب في القطاعات الحكومية خلال الفترة المقبلة، بخاصة أن أكثر فئة موجودة في الدولة هي الشباب، حيث قال أسامة الشيخ، إنه سافر إلى أحد الدول العربية وعندما مرض جاء مرة أخرى إلى مصر ويريد فرصة عمل بخاصة أنه حاصل على ليسانس أدب قسم فلسفة.

وطلب البعض من الرئيس عبد الفتاح السيسي  إصدار أمر بمراقبة الأسعار في الأسواق،  لمنع جشع التجار الذين لم يلتزموا بالتسعيرة التي وضعتها وزارة التموين على المنتجات، بالإضافة إلى توضيح الرؤية المصرية في عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وتطورات الملف الفلسطيني.

وانطلقت مبادرة "اسأل الرئيس" للمرة الأولى في أبريل / نيسان عام 2017، كأحد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب  في الإسماعيلية، ثم أصبحت بعد ذلك جزءًا ثابتًا وأساسيًا من المؤتمرات الوطنية للشباب.

وتأتي المبادرة كإحدى أدوات التواصل المباشر بين الرئيس وجموع المصريين، كما تشهد مساحة كبيرة من حرية التواصل والنقاش والشفافية التي تحرص عليها القيادة السياسية المصرية.

وتنوعت الأسئلة بين الخدمات العامة والتحديات التي تواجه مصر في الاقتصاد والأمن والتعليم والصحة والنقل وأمن الخليج العربي وأزمة القدس وحق الشهيد والخطاب الديني والبطالة والبحث العلمي والتأمين الصحي، وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى سد النهضة ومكافحة الإرهاب والمشاريع القومية ومكافحة الفساد وزيادة الأسعار وثمار الإصلاح الاقتصادي وتنمية سيناء.

وطالب البعض بتطوير المنظومة الإدارية  فيالحكومة، وتكثيف الدورات للموظفين، والاهتمام بجيل الشباب لتحمل المسؤولية الفترة المقبلة، ووجه البعض بتطوير ملف الإعلام والأراضي الزراعية والمصالحة، كما طالب البعض الرئيس بنصيبهم في مشروع الإسكان الاجتماعي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعب يسأل السيسي عن الأسعار ومراقبة الأسواق والتعليم وتطوير الصعيد الشعب يسأل السيسي عن الأسعار ومراقبة الأسواق والتعليم وتطوير الصعيد



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon