توقيت القاهرة المحلي 17:44:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قال إن الأمم لا تبنى بالأماني والشعارات

السيسي يؤكد أنه لولا برنامج الإصلاح لظلت مشاكل مصر الاقتصادية دون حل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يؤكد أنه لولا برنامج الإصلاح لظلت مشاكل مصر الاقتصادية دون حل

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أسماء سعد:

أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تصريحات لافتة خلال حضوره فعاليات تكريم العمال في الأسكندرية، حيث قال، إن ما جرى خلال السنوات الماضية كان بجهود المصريين ووعيهم، مؤكدًا أنه يجب أن يستمر الوعي، حتى يُنقل للأبناء والأحفاد أن السلام والأمن والاستقرار هي سبيل التقدم والتنمية لأي دولة في العالم، وذلك لأن التحدي ما زال قائما ومستمرا.

وأضاف بعدها خلال كلمته في احتفالية "عيد العمال"، أن "مصر مكملة بيكم كلكوا، حفظّوا الكلام ده لأبنائكم وأحفادكم، مفيش حد مُخلد في مكانه غير البلد وأهلها، فلازم نحافظ على سلامتها"، وأضاف أن" نزول المصريين في أي انتخابات كفيل لتحقيق ما يريده الشعب"، مشيرا إلى أن نزول المواطنين للاستفتاء يفرض إرادة الشعب المصري.

بعدها أوضح الرئيس، إن مصر عانت خلال السنوات الماضية من تحديات جثيمة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية، مضيفا أن الجميع كان يدرك أنه لا سبيل للتغلب على التحديات سوى بالعمل الجاد والمستمر.

واستطرد، أن الأمم لا تبنى إلا بمجهودات أبناءها المخلصين، وليس بالأماني والشعارات، مؤكدا أنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل؛ لظلت مشاكل الاقتصاد المصري المزمنة والتي تراكمت عبر سنوات وعقود طويلة دون حلول حقيقية.

وبين الرئيس المصري أن الدولة عملت على حل المشاكل الاقتصادية من خلال إجراءات علمية شاملة حتى ولو كانت قاسية، وبدأت بشائر الإصلاح الاقتصادي تنعكس بالأرقام على تحقيق معدلات إيجابية للنمو، كما تكلل التوجه الإصلاحي للدولة بتدشين عقد اجتماعي جديد.

تابع بعدها: اليوم هو احتفال بيوم جميل، يدل على قيمة العمل ونتيجته، وأن ما سمعناه ورأيناه خلال الأعوام الماضية كان بجهد العمال المصريين، ليشدد على أن "العمل قيمته عظيمة جدا جدا، وكل الدول الكبيرة التي نسمع عنها ونراها لم تقوم إلا بعمالها"، ليقاطعه أحد الحضور قائلًا "بنحبك يا ريس"، ليرد عليه: "وإحنا بنبحكم جدا، وإحنا لينا مين غيركم، ليا مين غير شعب مصر".

ومازح بعدها الحضور، حيث قال: أنا لما بشوف حد شغال في حاجة ببص لشكله، أول لما بلاقي وزنه زيادة بقول ده مش شغال، اللي بيبقى شغال مفيش مجال إنه يتخن، قمة الصحة هي إننا نخلي بالنا من نفسنا ومن صحتنا".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية عيد العمال التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم؛ بمحافظة الإسكندرية؛ كرم خلالها 10 من قدامى النقابيين ممن أثروا العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلًا عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، نظرًا لإسهامهما في مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال في خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

واستعدت الإسكندرية، لاستقبال الرئيس السيسي، وظهرت شوارع المحافظة في أبهى صورها، واختفى الباعة الجائلون من طريق الكورنيش قبل زيارة الرئيس؛ من أمام قلعة قايتباي في منطقة بحري على الطريق الواصل إلى قصر رأس التين، ومنعت الأحياء بائعي المناديل وعقود الفل من التجول على كوبرى ستانلي، كما منعت كافيتريات مناطق "كامب شيزار وسبورتينج وسيدي جابر وستانلي" من فرش مقاعدها على الصف الثاني من الطريق؛ لكونها مخالفة للقانون وتعطل الطريق والحركة المرورية، تزامنًا مع إزالة جميع الإشغالات والمخالفات.
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
الرئيس المصري يشهد حفل عيد العمال في الإسكندرية
الرئيس المصري يشهد الاحتفال بعيد العمال في الإسكندرية الثلاثاء المقبل

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد أنه لولا برنامج الإصلاح لظلت مشاكل مصر الاقتصادية دون حل السيسي يؤكد أنه لولا برنامج الإصلاح لظلت مشاكل مصر الاقتصادية دون حل



GMT 09:34 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
  مصر اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 16:23 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء إجازات 2021 حول العالم
  مصر اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء إجازات 2021 حول العالم

GMT 10:32 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان رائجة في ديكور المنزل هذا العام
  مصر اليوم - ألوان رائجة في ديكور المنزل هذا العام

GMT 07:34 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

أسعار هيونداي النترا HD بعد الزيادة الأخيرة

GMT 07:40 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

تسارع قوي لبورشه كايمان 718 GT4

GMT 17:22 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

الأسعار الجديدة لـ نيسان صني موديل 2021

GMT 23:38 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

مكياج وتسريحات شعر للمناسبات من بلقيس

GMT 12:45 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

تيسلا تنتج أكثر من 180 ألف سيارة في بدايات 2021

GMT 10:56 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

طرق تنسيق الجاكت الجينز بأسلوب عصري

GMT 19:40 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon