توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة الدول العربية تبدأ أولى خطواتها للتحضير للقمة المقررة في الجزائر بإرسال وفد لها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الدول العربية تبدأ أولى خطواتها للتحضير للقمة المقررة في الجزائر بإرسال وفد لها

الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط
القاهرة ـ سليم إمام

بدأت جامعة الدول العربية أولى خطواتها للتحضير للقمة المقررة في الجزائر، بزيارة وفد إلى مقر الانعقاد.وأعلنت جامعة الدول العربية، الإثنين، أن وفدا من الأمانة العامة يترأسه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للأمين العام، توجه إلى الجزائر في زيارة تستمر يومين.وسيلتقي زكي، ممثلي اللجنة الوطنية الجزائرية المكلفة بالإشراف على التحضيرات اللوجستية لعقد القمة العربية.وقال السفير حسام زكي، في تصريح صحفي قبيل مغادرته القاهرة، إن الوفد سيقوم أيضا بالوقوف على الاستعدادات التي اتخذتها السلطات الجزائرية، وذلك من أجل ضمان نجاح القمة المقبلة، وتيسير مشاركة وفود جميع الدول الأعضاء على أعلى المستويات.ويضم الوفد، ممثلي مختلف الإدارات المعنية في الأمانة العامة، للتحضير والتنسيق والتشاور مع اللجنة الجزائرية المكلفة بالإشراف على تحضيرات القمة العربية المقبلة.

وقبل أيام، أعلنت الجزائر اعتزامها القيام بمشاورات موسعة مع الدول العربية لتحديد موعد القمة، التي ستحتضنها للمرة الرابعة في تاريخها.ودون أن يتم الحديث عن مارس/آذار المقبل، كموعد لعقد القمة العربية كما سبق الإعلان عنه من قبل الجزائر والجامعة العربية، أبدت الجزائر استعدادها لإنجاح القمة عبر التشاور مع العواصم العربية لتحديد تاريخ لها.
الجامعة العربية على أهمية مساهمة الغرف التجارية في تنفيذ الخطط التنموية التي أطلقتها الدول العربية.جاء ذلك خلال افتتاح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، أعمال الاجتماع التنسيقي لممثلي الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة المنعقد في مقر الأمانة العامة.

أبو الغيط أشاد في مستهل كلمته بالدور الذي تلعبه الغرف التجارية العربية الأجنبية بصفتها همزة وصل بين العالم العربي وشركائه.وأشار إلى رغبة الجامعة العربية في إنشاء المزيد منها بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية.وأكد في حديثه على أهمية الرقمنة في رسم مستقبل غرف التجارة والصناعة، مشددا على ضرورة تبني هذه المنظمات لهيكلة مرنة قائمة على استخدام تقنيات رقمية ونظم معلومات مبتكرة. ودعا أبو الغيط اتحاد الغرف العربية بصفته ممثلاً للقطاع الخاص إلى الإسهام في تحديث الاتفاقية العربية للاستثمار التي تعكف الأمانة العامة على تعديلها تمهيداً لاعتمادها.وأشار أيضاً إلى أهمية مساهمة الغرف التجارية في تنفيذ الخطط التنموية التي أطلقتها الدول العربية، مع التركيز على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الاقتصاد الأخضر.

وشدد أبو الغيط على الفرص الكبير التي تتيحها المنطقة العربية للاستثمار بفضل إمكاناتها ومواردها وموقعها الاستراتيجي في قلب الطرق التجارية العالمية، مشيرا إلى البرامج الطموحة التي أطلقتها العديد من الدول العربية للتنمية وتشجيع الاستثمار وتنويع الاقتصاد.تجدر الإشارة بأنه قد تم على هامش الاجتماع التنسيقي للغرف التجارية العربية الأجنبية، التوقيع على مذكرة تعاون بين اتحاد الغرف العربية والمنظمة العربية للسياحة.

    قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبو الغيط يتابع أزمة الانتخابات الليبية ويدعو لاستقرار البلاد

أبو الغيط يبحث مع رئيسة مجلس نواب البحرين مسيرة العمل العربي المشترك

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الدول العربية تبدأ أولى خطواتها للتحضير للقمة المقررة في الجزائر بإرسال وفد لها جامعة الدول العربية تبدأ أولى خطواتها للتحضير للقمة المقررة في الجزائر بإرسال وفد لها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon