توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لاتهام اقاربة بتعذيبه من قبل قوات الأمن في قسم الأميرية

النيابة تؤكد أن الضغط والسكر سبب الوفاة وعدم تعرضه للإعتداء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النيابة تؤكد أن الضغط والسكر سبب الوفاة وعدم تعرضه للإعتداء

تعذيب مواطن داخل قسم شرطة الأميرية
القاهرة - مصطفى الخويلدي

أمرت نيابة الأميرية برئاسة المستشار أدهم منتصر، وبإشراف المحامى العام لنيابات غرب القاهرة المستشار عبد الرحمن شتلة، أمس ، بتشريح جثمان متهم توفى داخل قسم شرطة الأميرية لبيان سبب وفاته، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من أعمال التشريح، وطالبت بتحريات المباحث بشأن الواقعة، فيما أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه يتم التحقيق فى الواقعة عن طريق النيابة العامة، فضلا عن إبلاغ قطاع التفتيش باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتورطين.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن مباحث الأميرية ألقت القبض على 3 أشخاص بحوزتهم ألفى قرص مخدر داخل عربية "كارو" بعد مطاردة أمنية فى شوارع منطقة الأميرية، وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة، وأثناء تحرير محضر بالواقعة سقط أحد المتهمين ويدعى مجدى مكين خليل، 51 عام، على الأرض، وحاول ضباط القسم إسعافه لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

بسؤال شريكى المتوفى أكدا عدم تعرضه لاعتداء أو تعذيب، موضحين أنه سقط مغشيا عليه فى أثناء تحرير محضر بالواقعة، وأنكر الضباط واقعة التعذيب، وأشاروا إلى أن المتهم توفى نتيجة إصابته بالسكر وارتفاع ضغط الدم.

وقال محامى المجنى عليه على الحلوانى، إنه حرر محضر اتهام لمعاون فى مباحث قسم الأميرية بتعذيب المجنى عليه، مشيرا إلى أنه تم القبض عليه مساء الأحد الماضى أثناء عودته من عمله مستقلا عربته الكارو، بعد مشادة مع معاون المباحث، لافتا إلى أن النقيب اعتدى عليه واصطحبه إلى قسم الشرطة، حتى علمت أسرته صباح الاثنين بوجوده فى مستشفى الزيتون جثة هامدة.

وفى السياق ذاته، قال أحد أقارب الضحية ويدعي عيسى جاد، إنهم فوجئوا باتصال هاتفى من أحد الضباط يخبرهم بوفاة قريبهم داخل القسم، وعندما ذهبوا لاستلام جثته أخبروهم بنقلها إلى مستشفى الزيتون.

وتابع: "اكتشفوا فى المستشفى علامات تعذيب واضحة على جسده، حيث كان يخرج الدم من مؤخرته، ويكتسى محيط عينيه باللون الأزرق، فضلا عن وجود تجمعات دموية وراء أذنيه"، مؤكدا أن الأسرة رفضت استلام الجثة، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم للتشريح، واتهم ضابط القسم بتعذيبه حتى الموت، مشيرا إلى أن الضحية لم يسبق القبض عليه وليست له أى سوابق.

ومن ناحيته، نفى مدير مباحث القاهرة اللواء محمد منصور، فيديو تعذيب المواطن حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية، قائلا: "الواقعة مختلقة ومفبركة والطب الشرعى أثبت زيفها فى تقرير رسمى كشف الصفة التشريحية وأسباب الوفاة"، وأن الطب الشرعى قدم تقريره إلى النيابة العامة، وفيه أن سبب الوفاة يرجع لإصابة المتهم بالسكر والارتفاع الحاد فى ضغط الدم.

كان مواطنون نشروا فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قالوا فيه إن أحد ذويهم تعرض للتعذيب حتى الموت على يد ضابط شرطة داخل قسم شرطة الأميرية. ومن ناحيته اخرى اكد مصدر أمني بوزارة الداخلية انه يتم التحقيق في واقعة وفاة مواطن داخل حجز قسم شرطة الأميرية عن طريق النيابة العامة، بالإضافة لإبلاغ قطاع التفتيش باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتورطين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة تؤكد أن الضغط والسكر سبب الوفاة وعدم تعرضه للإعتداء النيابة تؤكد أن الضغط والسكر سبب الوفاة وعدم تعرضه للإعتداء



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon