توقيت القاهرة المحلي 09:20:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تقرير الطب الشرعي أكّد أن سبب الوفاة هو الوقوف على ظهره

النيابة العامة تستدعي مأمور قسم الأميرية للاستماع إلى أقواله في مقتل مجدي مكين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النيابة العامة تستدعي مأمور قسم الأميرية للاستماع إلى أقواله في مقتل مجدي مكين

مجدي مكين
القاهرة - محمود حساني

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، الإثنين ، استدعاء مأمور قسم الأميرية ورئيس المباحث ورئيس التحقيقات في القسم ليلة توقيف مجدي مكين ورفقاءه والضابط المناوب للاستماع إلى أقوالهم في واقعة تعذيب المواطن "مكين" قبل مقتله في السجن، حيث قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، قبل وقت سابق، بإشراف المحامي العام الأول، المستشار عبد الرحمن شتلة، حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و 3 أمناء شرطة ٤ أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل "مجدي مكين"، وقررت النيابة إخلاء سبيل ٦ أمناء شرطة بكفالة ٣ آلاف لكل منهم.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة، ٣ اتهامات للمتهمين وهي: ضرب أفضى إلى الموت ، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لمجدي مكين وزملاؤه، والإضرار العمدي بجهة عملهم "وزارة الداخلية"، وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية في النخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته، والصادر في حقهم أمر الحبس، هم النقيب كريم مجدي معاون مباحث قسم الأميرية و أمناء الشرطة محمد سعيد و محمود حسان و سيد عبد المعطي، ياسر حسن السيد وسعد رواش وعبد الغني منير، وأحمد سعيد، ومحمود حسان ومحمد حسن، وأنكر المتهمون في التحقيقات، اعتدائهم على مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية عقب توقيفه.

وتعود تفاصيل القضية إلى 15 تشرين الأول/ نوفمبر الماضي ،  عندما أوقف رجال مباحث قسم الأميرية ، في وسط القاهرة ، ثلاثة أشخاص في حوزتهم 2000 قرص مخدر ، حيث تم اقتيادهم إلى قسم الشرطة ، وأثناء تحرير محضر بالواقعة ، سقط أحد المتهمين ، يُدعى مجدي مكين، يبلغ من العمر 51 عامًا .

 وأكد أهالي القتيل ، أن هناك شكوك تحوم حول تعرضه إلى تعذيب من جانب رجال قسم الشرطة ، أدى إلى وفاته ، مما دفع أسرته إلى التقدم ببلاغ إلى النيابة العامة ، جاء فيه : " أنه أثناء سير المواطن مجدي مكين خليل جرجس، 52 عامًا، مسيحي الديانة، يعمل على عربية كارو، في شارع السواح بالقرب من معرض رسالة أمام بنزينة التعاون في دائرة الأميرية، بصحبة اثنين آخرين، أحدهما يدعي محمود محمد العربي- محبوس- ومحسن نبيل زكي- محبوس-، تم استيقافهم من قبل دورية الشرطة برئاسة النقيب: ك.م، وقد دارت مشادة كلامية بين المواطن سالف الذكر وبين معاون مباحث قسم  شرطة الأميرية، انتهت بقيام الأخير بضرب وسحل المواطن مجدي مكين خليل واقتياده إلى قسم الأميرية".

 وتابع البلاغ، الذي حمل رقم 3008 لسنة 2016 جنح الأميرية: "في صباح الاثنين الموافق 16 تشرين الأول/نوفمبر الماضي ، جاء اتصال إلى أهله أنه متواجد في مستشفى الزيتون التخصصية، وفور وصولهم وجدوه جثة هامدة وينزف دماء من كل الجوانب، وقد تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم لاستخراج تقرير طبي بخصوص الواقعة ودفن الجثة".وطالب البلاغ بـ"اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بفتح التحقيق حول مقتل المواطن مجدي مكين خليل، واستدعاء الضابط: ك. م، معاون مباحث قسم الأميرية وسؤاله عن الواقعة".

 وأثارت قضية مقتل المواطن مجدي مكين ، غضب قطاع عريض من المواطنين في الشارع المصري ، ونواب البرلمان ، وشكَل  أعضاء لجنة حقوق الإنسان في البرلمان ، وفد برلماني لزيارة أسرة القتيل ، وزيارة قسم شرطة الأميرية  للوقوف على طبيعة الأوضاع في داخله ، كما طالب نواب البرلمان ، وزارة الداخلية ، بسرعة التحقيق في الحادث وكشف ملابساتها ومعاقبة المتهمين المتورطين فيها ، والتي من جانبها أصدرت قراراً بتوقيف رجال قسم شرطة الأميرية عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق داخل الوزارة إلى جانب التحقيق الذي تباشره النيابة العامة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة العامة تستدعي مأمور قسم الأميرية للاستماع إلى أقواله في مقتل مجدي مكين النيابة العامة تستدعي مأمور قسم الأميرية للاستماع إلى أقواله في مقتل مجدي مكين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 07:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

يسرا تكشف عن سبب تسميتها بالنجمة المعلبة
  مصر اليوم - يسرا تكشف عن سبب تسميتها بالنجمة المعلبة

GMT 23:43 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

إصابة رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم بوباء "كورونا"

GMT 10:14 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

طاجن الكبدة

GMT 09:39 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار الأميركى مقابل الجنيه المصري ليوم السبت

GMT 03:39 2020 الإثنين ,31 آب / أغسطس

سيدة مصرية تعتدي على ضابط شرطة داخل محكمة

GMT 11:28 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

2.9 مليار جنيه استثمارات لبرنامج التنمية المحلية

GMT 23:47 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

سوق الأسهم الأميركية تفتح على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon