توقيت القاهرة المحلي 23:39:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أصر على زيارته إلى مصر ستتم في موعدها يومَي 28 و29 نيسان

"الإفتاء" تشيد بموقف بابا الفاتيكان وتمسكه بالمجئ إلى مصر رغم الأحداث الإرهابية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإفتاء تشيد بموقف بابا الفاتيكان وتمسكه بالمجئ إلى مصر رغم الأحداث الإرهابية

مبنى دار الإفتاء المصرية
القاهرة - وفاء لطفي

أشادت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بمواقف بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، وتأكيده على أن زيارته لمصر ستتم في موعدها يومَي 28 و29 من أبريل/نيسان الجاري؛ تلبيةً لدعوة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وأكدت الأمانة العامة لدور الإفتاء في بيانها الجمعة، أن مواقف بابا الفاتيكان وتمسكه بزيارة القاهرة في موعدها رغم الأحداث الإرهابية الأخيرة واستهداف كنيستي الإسكندرية وطنطا، تعكس مدى ثقته الكبيرة في مصر قيادة وشعبًا، وقدرتها على مواجهة تيارات التطرف والإرهاب والقضاء عليها واستئصال جذورها، وتوجِّه رسالة سلام للعالم من أرض الكنانة.

وأوضحت أن مخططات الجماعات والتنظيمات الإرهابية لنشر الفتن الطائفية في مصر لن تُفلح وسيكون مصيرها الفشل الذريع؛ لأن الشعب المصري كله مسلميه ومسيحيه نسيج واحد، وأن مصر على مدى تاريخها لم تعرف أي لون من الصراعات أو الفتن الطائفية. وأكَّد الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور إبراهيم نجم، أهميةَ وقيمة زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، للقاهرة خاصة في ظل محاولات الجماعات الإرهابية اليائسة لنشر الفتن، مشددًا على أن الزيارة سيكون لها مردود إيجابي للعالم أجمع بأن مصر بلد السلام والأمان، وأنها قادرة وبكل قوة وبتكاتف جميع أفراد الشعب المصري، مسلميه ومسيحيه، على اجتثاث جذور الإرهاب اللعين.

وأوضح الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي، وإنما يسعى لنشر الخراب والدمار في كل مكان، مؤكدًا أن حادثَي تفجير كنيستَي الإسكندرية وطنطا أدمت قلوب المسلمين قبل إخوانهم المسيحيين؛ لأن هذا المصاب أصاب مصر كلها بدون تفرقة بين مسلم ومسيحي.

وذكر بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، خلال لقائه مع وزراء الرهبنة الفرنسيسكانية في العالم أنه لن يتوقف أمام ما حدث في مصر، ولكنه -وبكل إصرار واقتناع- سيقوم برحلته إلى مصر للتأكيد على مساندته للحوار. وتناول لقاء البابا مع وزراء الرهبنة الفرنسيسكانية الحادث الإرهاربي الذي تعرضت له كنيستا الإسكندرية وطنطا، وأكد إدانته الشديدة للإرهاب.

واستقبل بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، وفدًا من الفاتيكان في دير وادي النطرون للتعزية في شهداء حادثَي كنيسة مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية. ونقل الوفد، الذي ضم 4 كرادلة، تعزيات البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للبابا تواضروس، في شهداء طنطا والإسكندرية الذين سقطوا في التفجيرين الإرهابيين.. ومن المقرر أن يلتقي بابا الفاتيكان خلال زيارته للقاهرة المقررة في 28 و29 من أبريل/نيسان الجاري، كلًّا من: رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفتاء تشيد بموقف بابا الفاتيكان وتمسكه بالمجئ إلى مصر رغم الأحداث الإرهابية الإفتاء تشيد بموقف بابا الفاتيكان وتمسكه بالمجئ إلى مصر رغم الأحداث الإرهابية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 21:14 2020 الجمعة ,25 أيلول / سبتمبر

الفنانة مي فخري تعلن ارتدائها الحجاب بشكل رسمي

GMT 09:50 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

معلومات مهمة عن عداد الكهرباء مسبوق الدفع

GMT 09:34 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

"دويتشه بنك" يتوقع حلول "عصر الفوضى"

GMT 14:16 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 13:50 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

إصابة نجل جوليا بطرس بفيروس كورونا في لندن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon