توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرئيس السيسي يُطلق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يُطلق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة- مينا جرجس

أطلق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية في مراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي"، أن هذه المبادرات توفّر البيئة التي تشجّع على بناء قدرات الشباب، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات، متابعا: "نشهد اليوم افتتاح مناطق تكنولوجية جديدة في بني سويف والسادات لتنضم إلى المناطق التكنولوجية فى أسيوط وبرج العرب".

وقال الرئيس السيسي: "المشروع نظام تحكم ومراقبة توفير السيطرة الدقيقة والقدرة على تحليل البيانات لكل منافذ الجمهورية إذ يوفر المشروع الأدوات والآليات للسفارات والقنصليات المصرية في الخارج لتقديم خدمات منح التأشيرات بالكفاءة والجودة والسرعة المطلوبة والتي تشجع على تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأفكار الخلاقة تثبت أن الاستثمار في البشر هو الاستثمار الأمثل وأن الوصول إلى الشباب بكل الطرق هو الهدف الذي لا يجب أن نحيد عنه.

وأفاد الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي"، بعقد الحكومة المصرية اتفاقا لإطلاق مركز إقليمي لرعاية الإبداع التكنولوجي في مصر، وهو الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط، على أن تركز مرحلته الأولى على توفير حلول إبداعية في قطاع التعليم والصحة والزراعة.

وأضاف الرئيس السيسي: "يأتي ذلك اتساقا مع ما أعلنته خلال لقائي شباب المبدعين في حفلة تخريج الدفعة الأولى لمبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن تقديم الدعم لهذه المبادرة، خاصة مع الاتجاه العالمي لإدماج البرمجة مع جميع المراحل التعليمية".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن افتتاح مصنع للإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط نخطو به أولى الخطوات على طريق تطوير الإنتاج المحلي للأجهزة الإلكترونية، والتوجه نحو تصدير منتج زي علامة تجارية مصرية، موضحا أن هذا الأمر سيساعد في تمكين مصر من التواجد في أسواق إنتاج وتصدير المنتجات الإلكترونية المختلفة وتبوء مصر المكانة التي تستحقها في هذه الصناعة.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بمؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تداخل تكنولوجيا المعلومات في جميع مناحي الحياة يجعلنا نتمسك بدعم مبادرات التحول إلى المجتمع الرقمي المتكامل من خلال تطوير نظم وتحقيق تكامل قواعد البيانات القومية.

وتابع: "تداخل تكنولوجيا المعلومات في جميع مناحي الحياة يجعلنا نتوجه نحو إنشاء مراكز ومستودعات البيانات الضخمة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين وذلك بالاعتماد على نظم متكاملة للمدفوعات الرقمية".

أشار الرئيس السيسي إلى أن افتتاح مركز الإبداع "مصر- قبرص- اليونان" في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، والذي تم افتتاحه خلال زيارته الأخيرة لقبرص بهدف تنفيذ مشروعات تكنولوجية مشتركة ونقل الخبرات بين شباب الدول الثلاث يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن هذه المناطق التكنولوجية تعد بمثابة منارات حضارية وثقافية وليست تكنولوجية فقط.

وأوضح الرئيس السيسي أن المناطق التكنولوجية تقوم بتعزيز التواصل بين مختلف دول العالم في مجالات الإبداع وريادة الأعمال المحفزة للشباب، مطالبا بالمضي قدما في مشروع نشر المناطق التكنولوجية في مختلف ربوع مصر في أسرع وقت ممكن بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة بمستوياتها.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية في خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل، مضيفا: "نشهد اليوم افتتاح أرض المعارض الدولية الجديدة التي تستضيف فعاليات هذا الملتقى المهم".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سى تي" استهداف الدولة لرفع كفاءة خريجى الاتصالات.
وأهدى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، المهندس ياسر القاضي، الرئيس عبدالفتاح السيسي أول تليفون محمول صنع في مصر خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي".

يذكر أن الرئيس السيسي استمع إلى شرح من المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أجنحة المعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشارك في المعرض عدد من شركات الهواتف المحمولة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية والبنوك، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق عدد من المنتجات الإلكترونية من بينها الموبايل مصري الصنع، وأول تأشيرة "فيزا" إلكترونية في مصر.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يُطلق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية الرئيس السيسي يُطلق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon