توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعهّد بتطوير منظومة السكة الحديد خلال حزيران 2020

الرئيس السيسي يؤكّد محاسبة المسؤول عن حادث قطار محطة مصر وفقًا للقانون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يؤكّد محاسبة المسؤول عن حادث قطار محطة مصر وفقًا للقانون

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال إحتفالية يوم الشهيد
القاهرة - أسماء سعد

كلّف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ,اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتطوير مرفق السكة الحديد بحلول العام 2020، مؤكّدًا أن عدم تولي الوزير منصبه كوزير للنقل حتى الآن بسبب عدم انعقاد البرلمان، مما يتعذر الموافقة عليه.

وتابع السيسي خلال الاحتفال بيوم الشهيد, وسط حشد من قادة القوات المسلحة، قائلًا"كنا حريصين على عدم سقوط مصري واحد خلال أحداث محمد محمود، ودخول بعض العناصر أدى لسقوط قتلى بهدف قلب الرأي العام كي يطالب برحيل المجلس العسكري، وخاطب الداخل قائلا: لا أخشى عليكم من الخارج ولكن أخشى عليكم من الداخل أي من أنفسكم.

واستطرد: قضية الوعي قضية شديدة الخطورة على استقرار وأمن مصر، لافتًا إلى أنه يتواجد بيننا آخرون لديهم فكر مختلف يبثوه في عقول أولادنا ونفوسهم بشكل ممنهج، ويشككون في كل أمر عدا أمرهم هم، وهذا ليس من الأمانة والصدق والدين في شيء.

اقرا ايضا : القبض على متهم جديد في حادث محطة مصر الكارثي

وقال الرئيس المصري نحن مصريين مع بعض، وإذا تواجد أحد يستبيح دمنا وأفكارنا وآمالنا حتى يهدم البلد فليس من الدين في شيء، وقد طالبت بعمل لجنة لدراسة كل الأحداث في 2011 و2013 حتى نضع كل الحقائق أمام الناس ويدركون كيف تضيع البلاد، كما طالبت بوضع فاصل بين شارع محمد ومحمود وميدان التحرير حتى لا تضيع البلد وعندما تم غلق الشارع توقف القتل. 

وواصل السيسي: سندفع ثمن كبير لأحداث محمد محمود وغيرها، حين لم تدرك الناس تأثير وسائل التواصل الاجتماعي  التي كانت تنقل مطالبها برامج التوك شو وتصبح واجبة التنفيذ، وأنه لابد أن نسير في طريق الإصلاح إذا كنا نفهم القضايا التي تمر بها البلاد، و"تزعلوا من السيسي أو تكرهوه مايجراش حاجة، لكن البلد تعيش، لكن عشان نعيش نضيع البلد، ما ينفعش".

واستطرد: مصر كان لديها العديد من المشاكل في الكهرباء والغاز والمياه والشبكة القومية للطرق وبفضل الله تم التخلّص منها، وأن الدولة المصرية تتعرض للكثير من الشائعات، آخرها أن حملة 100 مليون صحة غير آمنة، معقبًا: "بقي أنا هقدر أعمل كده في نفسي وفي أولادي؟".

وأكمل قائلًا: "كنت متألم من فيروس سي وموجوع منه كمصري، ولقيت في فرصة جرينا نعملها عشان نخفف عن المصريين ونطمنهم، ودخلنا في الأمراض الأخرى كالسكر والضغط، وعملنا الحملة دي عشان نخفف عن أولادنا، كما أن قانون الخدمة المدنية به إجراءات لضبط الأداء، و"ينفع إن واحد ياخد استروكس ويركب قطار ويسير صاروخ طاير على الأرض يفجر الدنيا ويضيع ولادنا وأهلنا!".

واستطرد: "هنحاسب بالقانون اللي إحنا ارتضينا بيه ووافق عليه مجلس الشعب وقال إن اللي بيتعاطى مواد مخدرة يتم إنهاء خدمته فورًا، وإن التحاليل اللي هنعملها هتتنفذ بصدق لأنها أمانة، ولما تتعمل ويطلع في حد بيتعاطى , ما نقولش أصل عنده أولاد.. طب واللي ماتوا دول في محطة مصر هل ما عندهومش أولاد ولا أهل ؟ أكيد عندهم".

وتعهّد السيسي للمصريين قائلًا" سترون سكك حديد جديدة في 30 يونيو/حزيران 2020، وكل الدعم من الشرطة والجيش ومؤسسات الدولة لتطوير السكك الحديد، وأن المتسبب في حادثة جرار محطة مصر سيُحاسب بالقانون.

وأضاف: الاستقرار استثمار، وأم الشهيد تقدم دم أبنائها أو زوجها للدولة، وستعيش طوال عمرها "يعلم بيها ربنا"، متسائلا :هل أضيع الدولة ولا أحافظ عليها من أجل أحفادنا وأولادنا ودم الشهداء؟".

و ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنين بعدم الانصياع وراء الأخبار التي تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا: "والله كل المدن الجديدة ما معمولة من موازنة الدولة".

وأشار إلى أنه سيتم تحويل الأراضي التي ليس لها قيمة إلى مناطق حيوية من خلال تدشين طرق محورية وطرح تلك الأراضي للبيع ومن خلال المكسب يتم تدشين المدن الجديدة بما فيها العاصمة الإدارية الجديدة.

و توجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى إحدى السيدات المعمرات، وصافحها وسط الحضور في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وهو ماجاء بناءً على رغبتها وطلبها.

وأنجبت السيدة غالية السيد محمد 14 ابنًا، ودّعت 11 منهم إلى مثواهم الأخير، وبقى معها 3 فقط، قدمت منهم شهيدين للوطن، الأول فى حرب اليمن 1962، والثاني قتل في طلعات تدريبية عام 1976، وكان طيارًا فى حرب أكتوبر /تشرين الأول 1973، ورغم ما لاقته من آلام ظلت تؤدي دورها كما ينبغي أن يكون، وقد ولدت السيدة غالية عام 1914، أي أنها تبلغ من العمر 105 أعوام.

قد يهمك ايضا : رئيس الوزراء المصري يُطالب بدفع عملية التصدير خارج البلاد

                    الرئيس السيسي يوجه بسرعة تنفيذ مراحل مشروع تطوير التعليم في مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكّد محاسبة المسؤول عن حادث قطار محطة مصر وفقًا للقانون الرئيس السيسي يؤكّد محاسبة المسؤول عن حادث قطار محطة مصر وفقًا للقانون



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon