توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خُصِّصت فِرق لإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن

مطار القاهرة يستقبل الأحد 4 آلاف حاجّ قادمين من الأراضي المُقدَّسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مطار القاهرة يستقبل الأحد 4 آلاف حاجّ قادمين من الأراضي المُقدَّسة

حجاج بيت الله الحرام
القاهرة - مصر اليوم

تُواصِل مصر للطيران جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، حيث تسير الشركة الأحد، 17 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة لنقل 4000 حاج.

وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة إن الصالة الموسمية في مطار القاهرة تستقبل الأحد، 10 رحلات للشركة الوطنية مصر للطيران من جدة على متنهم 2400 حاج، و7 رحلات من المدينة المنورة لنقل 1600 حاج من حجاج قرعة الجيزة، وتضامن الإسماعيلية والقاهرة والمنوفية والسويس ونادي القضاة والنيابة العامة وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.

وأضافت المصادر أنه سيتم إنهاء إجراءات وصول الحجاج عبر الصالة الموسمية في المطار، تم تخصيص فرق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحي لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن.

ووضعت الشركة القابضة لمصر للطيران، اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن، وأشارت المصادر إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كل الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج، مؤكدة على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.

يذكر أنه في إطار التسهيلات التي توفرها مصرللطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر وبالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتي الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي على كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة إن هناك تنسيقا مع كل الجهات المسؤولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وبخاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوي على مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

وضعت شركة ميناء القاهرة الجوي خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الذي وجه بتقديم كل التسهيلات لاستقبال ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر.

بدأت مصر للطيران الأربعاء 14 أغسطس/ آب، تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلى مطار القاهرة والمطارات المصرية حيث من المقرر نقل أكثر من 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية، من بينها 224 رحلة جوية من مطار جدة و200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

قد يهمك ايضا

مدبولي يستعرض ملامح مشروع محطات قطارات صعيد مصر في بشتيل

السيسي يوافق على قرض بـ350 مليون يورو لتطوير مترو الأنفاق

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار القاهرة يستقبل الأحد 4 آلاف حاجّ قادمين من الأراضي المُقدَّسة مطار القاهرة يستقبل الأحد 4 آلاف حاجّ قادمين من الأراضي المُقدَّسة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon