توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشترط أن يكون من ذوي المؤهلات العُليا ويُجيد استخدام الحاسب الآلي

انتداب موظفي الحكومة المصرية للعمل في التعداد السكاني مقابل 3 آلاف جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انتداب موظفي الحكومة المصرية للعمل في التعداد السكاني مقابل 3 آلاف جنيه

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
القاهرة - محمود حساني

أكّد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، اللواء أبوبكر الجندي، أنه سيتم انتداب عدد من الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، للعمل في التعداد السكاني لمدة 45 يومًا، وذلك مقابل 3 آلاف جنيه بالإضافة إلى راتبه الأساسي في الجهة الأصلية التي يعمل بها.

وأضاف اللواء أبوبكر الجندي، في كلمة له الأربعاء، خلال وقائع المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر مجلس الوزراء، أنه يشترط للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، الراغبين في العمل في التعداد السكاني، أن يكون حاصلًا على مؤهل عالي، ويُجيد استخدام الحاسب الآلي، وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورتين شخصيتين، ويتوجه بعد ذلك إلى مقر الجهاز القومي للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.

وتابع الجندي، أن مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه الأسبوعي، ما تم الوصول إليه من نتائج المرحلة الأولى للتعداد السكاني، مبينًا أنه سيتم الاستعانة بـ 45 ألف معاون بدلًا من 25 ألف معاون خلال المرحلة الثانية. وأشار الجندي إلى أن التعداد السكاني الحالي، يعتبر الأول إلكترونيًا في حين أن هناك 13 تعدادًا  سكانيًا في السابق، جميعهم كان يتم عن طرق الاستمارات الورقية، مبينًا أنه سيتم توفير كافة البيانات التفصيلية لكافة مؤسسات الدولة وأطياف الشعب المصري وتشمل المباني والأسر والأشخاص، عقب شهرين من تسجيل البيانات.

ويعتبر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمقتضى قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 2915 لعام 1964 المصدر الرسمي لجمع البيانات والمعلومات الإحصائية وإعدادها وتجهيزها ونشرها وإعطاء الطبيعة الرسمية للأرقام الإحصائية في جمهورية مصر العربية. كما أنه المعني بتنفيذ عمليات الإحصاء وجمع البيانات في مختلف أنواعها وتخصصاتها ومستوياتها وينفذ الكثير من التعدادات العامة والمسوحات الاقتصادية.  ومن أهم ما يهدف إليه الجهاز استكمال منظومة العمل الإحصائي الموحد والشامل لمواكبة كل التطورات في مختلف نواحي الحياة وتوحيد المعايير والمفاهيم والتعاريف والمصطلحات الإحصائية وتطوير نظام المعلومات الشامل الذي يساعد في أعمال التخطيط والتطوير والتقييم ورسم السياسات واتخاذ القرار في كافة المجالات التنموية.

 ويقوم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بدور مهم في عملية التخطيط والتنمية الوطنية وتطوير وإعداد الدراسات ورسم السياسات للدولة، وذلك بتوفير الإحصاءات الرسمية المطلوبة للهيئات والجامعات ومراكز البحوث وأجهزة الدولة. وينسق أعماله مع المنظمات الدولية والإقليمية فيما يتعلق بالمفاهيم والتعاريف الإحصائية.
  وأشاد رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، خلال زيارته الأخيرة إلى مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء على الجهود المبذولة من جانب الجهاز في عمليات التعداد التي تشمل السكان والمباني السكنية الجاري تنفيذها خلال هذه الفترة.

 وأكد المهندس شريف إسماعيل، على قيمة وأهمية البيانات والمعلومات التي سيوفرها هذا التعداد باعتباره يمثل فرصة عظيمة لبناء قاعدة بيانات شاملة وتفصيلية حول السكان والمباني السكنية تخدم جهود التنمية المستدامة التي تتم في مختلف القطاعات وتدعم متخذي القرار في رسم السياسات والخطط المستقبلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتداب موظفي الحكومة المصرية للعمل في التعداد السكاني مقابل 3 آلاف جنيه انتداب موظفي الحكومة المصرية للعمل في التعداد السكاني مقابل 3 آلاف جنيه



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon