توقيت القاهرة المحلي 21:16:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجموعات عمل تضم أجهزة الدولة لمتابعة التوصيات النهائية

"الرئاسة" تعلن تشكيل اللجان لتنفيذ القرارات الثمانية المستخلصة من مؤتمر الشباب الأخير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئاسة تعلن تشكيل اللجان لتنفيذ القرارات الثمانية المستخلصة من مؤتمر الشباب الأخير

رئاسة الجمهورية المصرية
القاهرة – محمود حساني

تبدأ رئاسة الجمهورية المصرية، اعتبارًا من  غد الأحد، تشكيل اللجان المعنية بتنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي أصدرها في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب في شرم الشيخ، حيث أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية – في بيان له السبت – أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية، تضم الأجهزة التنفيذية والحكومية والبرلمان والقوى الوطنية المُشاركة من أحزاب وجامعات ومثقفين ورياضيين وباحثيين، وذالك لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر على كل المحاور.

وأصدر الرئيس السيسي – الخميس الماضي - في ختام  فعاليات  المؤتمر الوطني الأول للشباب ، الذي عقد على مدى الأيام الثلاث الماضية،  في مدينة شرم الشيخ ،  قرارات عدة من بينها ؛ تشكيل لجنة وطنية من الشباب، وبإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقــوم بإجـراء فحــص شامــل ومراجعة لموقف الشبـاب المحبوسين على ذمة قضايــــا، ولم تصـدر بحقهم أي أحكــام قضائيــة وبالتنسيق مـع جميع الأجهــزة المعنيـة في الدولة، على أن تقـدم تقريرها خلال 15 يومًا على الأكثر لاتخاذ مـا يناسب مـــن إجــراءات وفق كــل حالة وفـي حـدود الصلاحيات المخولة دستوريًا وقانونيًا لرئيـس الجمهورية.

وتضمن القرار الثاني ، قيام رئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرمـوز الشبابيـــة، بإعـــــداد تصــور سياســـى لتدشين مركـز وطنى لتدريـب وتأهيــل الكوادر الشبابيـة سياسيًـا واجتماعيًا وأمنيًا واقتصاديًا مــن خــلال نظــم ومناهج ثابتة ومستقرة تدعم الهوية المصرية وتضخ قيادات مصرية شابة فـي المجالات كافة.

وجاء القرار الثالث بتكليف رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة نحو عقد مؤتمر شهري للشباب يحضره عدد مناسب من ممثلي الشباب من الأطيــاف والاتجاهـات كافة يتـم خلالــه عــرض ومراجعــة موقــف جميــع التوصيــات والقــرارات الصـادرة عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب وما يستجد بعدها وصولًا إلى المؤتمر الوطني الثاني للشباب المقرر عقده في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

وألزم القرار الرابع، الحكومــة بالتنسيــق مــع الجهــات المعنيــة في الدولــة بدراســة مقترحــــات ومشاريع تعديــل قانــون التظاهـــر المقدمة مــن الشبــاب خــلال المؤتمــر وإدراجهــا ضمــن حزمــة مشاريع القوانين المخطط عرضهـا علـى مجلس النــواب خـلال دور الانعقـاد الحالي.

وتمثل القرار الخامس في تكليف الحكومــة بالإعــداد لتنظيــم عقـــد حــوار مجتمعى شامل لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر يحضره جميع المتخصصين والخبراء بهدف وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية وبما يتفق مع التحديات والظروف والقدرات الاقتصادية التي تواجه الدولة، على أن تُعــرض الورقــة مدعمة بالتوصيات والمقترحات والحلــول خــلال المؤتمــر الــدوري الشهري للشباب المقــرر عقــده خــلال شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وتتضمن القرار السادس ، توجيه دعوة إلى شباب الأحزاب والقوى السياسية لإعـــــداد برامـــج وسياســـات تسهــم  فــي نشــر ثقافــــة العمــــل التطوعــى مــن خـــلال الوسائــل والأدوات  السياسية، على أن تكـون أولـى قضاياهـا وموضوعاتها تبني مبــادرة القضاء على الأميــة في المحافظات المصرية.

ونص القرار السابع على تكليـف الحكومـة بالتنسيـق مـع مجلـس النـواب للإسـراع بالإنتهـاء من إصـدار التشريعات المنظمة للإعلام والإنتهاء من تشكيل الهيئـات والمجالس المنظمة للعمل الصحافي والإعلامي.

وأتى ثامن هذه القرارات، بتكليف الحكومــة بالتعاون مــع الأزهـــر الشريـف والكنيســــة المصريــة وجميــع الجهات المعنيــة في الدولة بتنظيــم عقــد حوار مجتمعي موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين، بالإضافة إلى تمثيـل مكثف من الفئات الشبابية لوضع ورقـة عمـل وطنيـة تمثل استراتيجيـة شاملـة لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق ووضع أسس سليمة لتصويب الخطاب الديني في إطار الحفاظ على الهوية المصرية بأبعادها الحضارية والتاريخية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئاسة تعلن تشكيل اللجان لتنفيذ القرارات الثمانية المستخلصة من مؤتمر الشباب الأخير الرئاسة تعلن تشكيل اللجان لتنفيذ القرارات الثمانية المستخلصة من مؤتمر الشباب الأخير



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:37 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

أطفالنا بين القيم والوحش الرقمي

GMT 17:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تيري هنري يُتابع المنتخب المكسيكي قبل ودية بلجيكا

GMT 17:47 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سون نجم توتنهام

GMT 15:35 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

معلومات عن جاك اندرو بعد وفاته بسبب كورونا

GMT 06:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في مصر الاثنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon