توقيت القاهرة المحلي 18:36:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زعم تسليمها كتبرعاتٍ لصالح المشروعات القومية في مصر

"الرقابة الإدارية" توقف نصابًا استولى على 56 مليون جنيه من رجل أعمال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرقابة الإدارية توقف نصابًا استولى على 56 مليون جنيه من رجل أعمال

توقيف أحد الأشخاص لإدعائه الإنتماء إلى أسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - محمود حساني

تمكّن رجال هيئة "الرقابة الإدارية" في مصر، الأربعاء، من توقيف أحد الأشخاص لإدعائه الإنتماء إلى أسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستولى على 56 مليون جنيه من رجل أعمال. وكشفت الهيئة أن المتهم استولى على المبلغ بدعوى تسليمها كتبرعات لصالح المشروعات القومية.
وسبق وأن أعلنت هيئة الرقابة الإدارية – في 15 أيار/ مايو الماضي- عن توجيهات صُدرت إليها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواجهة أي استثناءات والإبلاغ عن أي شخص أو جهة تدّعي اتصاله أو قربه من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أي جهة تابعة للرئاسة، بهدف تحقيق مصالح شخصية أو الحصول على امتيازات.

وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته: في ضوء الالتزام بمبادئ الشفافية والنزاهة وترسيخًا لمبدأ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات، وجّه رئيس الجمهورية بضرورة الالتزام التام وبمنتهى الدقة بعدم تقديم أي استثناءات أو خدمات أو استفادة لأي شخص أو جهة تدعي الاتصال أو القرب من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أي جهة تابعة لرئاسة الجمهورية، مع مراعاة الإبلاغ الفوري عن أي اتصال يتم في هذا الشأن وفي وجود الشخص المدعي، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وتابعت الهيئة من منطلق حرص هيئة الرقابة الإدارية على إنفاذ القانون وتحقيق مفهوم الثواب والعقاب، فإن الهيئة في كل فروعها ومكاتبها على مستوى الجمهورية تتلقى بلاغات المواطنين في هذا الشأن، على أن تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه باستغلال اسم مؤسسة الرئاسة أو أي من العاملين بها في إنهاء مصالح بجهات الدولة المختلفة وفقًا لأحكـام المواد 105 مكرر، و109 مكرر من قانون العقوبات.

وتعد هيئة الرقابة الإدارية أحد أجهزة الرقابة الخارجية التابعة للسلطة التنفيذية وتمارس مهامها طبقًا للقانون رقم 54 لسنة 1964 ولها حق الإطلاع والتحفظ على البيانات والمستندات في الجهات وترفع تقاريرها بنتيجة تحرياتها وأبحاثها ومقترحاتها إلى رئيس الوزراء، والوزراء والمحافظين وكذا جهات التحقيق المختصة لاتخاذ ما يرونه بشأنها.

وتلعب الهيئة، دورًا كبيرًا في مكافحة الفساد داخل مؤسسات الدولة، وسبق وأن أعلنت  في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن توقيف أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية داخل مصر. وتستغل الشبكة، الظروف الاقتصادية لبعض المصريين للإتجار في أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية زهيدة في حين يحصلون هم على مبالغ مالية باهظة.

وأكد خبراء في الشأن السياسي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص كل الحرص على محاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة ومكافحته، وملاحقة مرتكبيه أي كانت مكانتهم، إلا أنهم اتفقوا أن محاربة الفساد، يقع العاتق الأكبر فيها، ليس على الأجهزة الرقابية وحدها، وإنما على المواطنين، وطالبت الأجهزة بسرعة التجاوب مع الحملة التي تخوضها الدولة في مواجهة الفساد، وذالك من خلال الإبلاغ الفوري عن أي واقعة فساد يكتشفونها، والتقدم بشكوى رسمية إلى الجهات المختصة.

ويمكن للمواطنين، التقدم بتلك الشكاوى إلى مكتب خدمة المواطنين في المقر الرئيسي لهيئة الرقابة الإدارية، الكائن في شارع النزهة في مدينة نصر، أو من خلال المكاتب الإقليمية في مختلف المحافظات، أو من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لهيئة الرقابة الإدارية " WWW.ACA.GOV.EG""  "،  ثم الدخول إلى قسم الشكاوى في القائمة الرئيسية، ثم إختيار "إرسال شكوى"  وملئ نموذج الشكوى ، والضغط على زر إدخال, كما يمكن للمواطنين إرسال الشكاوى إلى هيئة الرقابة الإدارية من خلال الفاكس رقم" 0020222915403" ، أو تليفون الهيئة "0020222902728 " أو الرقم المختصر " 16100 " .

وتختص هيئة الرقابة الإدارية طبقًا لقانون إنشائها رقم 54 لسنة 1964  بالآتي؛ بحث وتحري أسـباب القصور في العمل والإنتاج وإقتراح وسائل تلافيها، والكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التى ​تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة وإقتراح وسائل تلافيها، ومتابعة تنفيذ القوانين والتأكد من أن القرارات واللوائح والأنظمة السارية وافيه لتحقيق الغرض منها، والكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والفنية التي تقع من العاملين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم أو بسببها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الإدارية توقف نصابًا استولى على 56 مليون جنيه من رجل أعمال الرقابة الإدارية توقف نصابًا استولى على 56 مليون جنيه من رجل أعمال



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 15:15 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
  مصر اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 14:45 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
  مصر اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 07:44 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

"قمة الأردن" تشدد على "الوقف الفوري" للحرب على غزة
  مصر اليوم - قمة الأردن تشدد على الوقف الفوري للحرب على غزة

GMT 10:56 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

عودة هنا الزاهد للدراما بعد غياب ثلاث سنوات
  مصر اليوم - عودة هنا الزاهد للدراما بعد غياب ثلاث سنوات

GMT 15:53 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة المصري يعلن عن تعديل مواعيد بعض المباريات

GMT 18:26 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تسجل 1,158 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 09:31 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

تألُّق هيفاء وهبي خلال حفلة رأس السنة

GMT 20:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يخطط لصفقة شتوية من البريمييرليج

GMT 14:03 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يؤكّد رغبته في مواجهة فريقه السابق"ليفربول"

GMT 22:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزيرة الثقافة تشهد ختام الدورة ال27 لمهرجان الموسيقى العربية

GMT 09:55 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"قناع القهوة" لشعر لامع وناعم بلا مشاكل

GMT 08:13 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

"غراى كى" تقنية متطورة لفتح بيانات هواتف "آي فون"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon