توقيت القاهرة المحلي 23:14:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنكروا التُهم المنسوبة إليهم أثناء التحقيق معهم داخل معسكر قوات الأمن في الجيزة

تجديد حبس 141 شخصًا اتهموا بقتل 24 مواطنًا وإصابة 90 آخرين خلال احتفالات "أكتوبر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تجديد حبس 141 شخصًا اتهموا بقتل 24 مواطنًا وإصابة 90 آخرين خلال احتفالات أكتوبر

تجديد حبس 141 شخصًا اتهموا بقتل 24 مواطنًا وإصابة 90
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي جدّدت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المحامى العام الأول للنيابات، الأربعاء، حبس 141 متهماً، من المنتمين إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق معهم، في قضايا قتل 24 مواطنًا وإصابة 90 آخرين، وافتعال أعمال "شغب وإرهاب وبلطجة" في مناطق متفرقة في الجيزة، خلال احتفالات ذكرى نصر "أكتوبر".
وألقي القبض على 125 متظاهرًا في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي وشارع التحرير في 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أثناء احتفالات نصر "أكتوبر"، ومحاولة اقتحام ميدان التحرير، وأسفرت الأحداث عن سقوط 24 قتيلاً وإصابة 90 آخرين، وألقي القبض على 16 شخصًا آخرين اتهموا بإثارة الشغب، وإطلاق النيران على قوات الجيش والشرطة في محيط ميدان مصطفى محمود دائرة قسم شرطة العجوزة.
وباشر فريق من نيابات الدقي وإمبابة والحوادث، التحقيق مع المتهمين داخل معسكر قوات الأمن في الجيزة، ما يقرب من 10 ساعات، ووجهوا لهم، تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة "عصابيّة مسلحة تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام"، وإشاعة الفوضى وبث الرعب في المجتمع، والقتل العمد والشروع فيه، ومقاومة رجال السلطة العامة، والاعتداء على أفراد أمن ومحاربة رجال الشرطة، وحيازة أسلحة ناريّة وذخائر وزجاجات "مولوتوف" حارقة، وأدوات من شأنها إحداث إصابات في الغير.
وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة إليهم كافة، وقرّر معظمهم أنهم خرجوا للاحتفال بذكرى حرب "أكتوبر" ولم يعتدوا على قوات الأمن، أو يشاركوا في أحداث الشغب، فيما اعترف متهمان فقط باشتراكهما في المظاهرات المناصرة لمرسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد حبس 141 شخصًا اتهموا بقتل 24 مواطنًا وإصابة 90 آخرين خلال احتفالات أكتوبر تجديد حبس 141 شخصًا اتهموا بقتل 24 مواطنًا وإصابة 90 آخرين خلال احتفالات أكتوبر



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن ـ مصر اليوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon