توقيت القاهرة المحلي 03:23:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دفاع الضحايا في محاكمة كريم الهواري يرفض التصالح بقضية حادث الشيخ زايد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دفاع الضحايا في محاكمة كريم الهواري يرفض التصالح بقضية حادث الشيخ زايد

محكمة جنايات الجيزة
القاهرة ـ محمد الشناوي

أجلت محكمة جنايات الجيزة جلسة محاكمة كريم الهوارى نجل رجل الأعمال المتهم في حادث الشيخ زايد الشهير، والذي أسفر عن مصرع 4 طلاب، لجلسة 7 مايو المقبل للمرافعة.وتقدم دفاع المتهم بعدة طلبات لهيئة المحكمة، من بينها استخراج تقرير طبى جامع من إحدى الجامعات الكبرى مدموغ بشعار الجمهورية، بهدف دحض تقرير الطب الشرعي المرفق بالقضية. وطالب باستخراج صورة شهادة ضوئية من المرور، تفيد ما إذا كان أى من الضحايا يحمل رخصة قيادة من عدمه، كما طلب أجل كافى للمرافعة. وفي المقابل طالب المدعى بالحق المدني عن أهالي الضحايا من هيئة المحكمة إعمال الفقرة الثالثة من المادة 238 من قانون العقوبات، بشأن العقوبة التي يستحقها المتهم، وعدم قبول التصالح معه فى القضية. وناقش دفاع كريم الهواري المتهم في قضية حادث الشيخ زايد الشهير الذي أسفر عن مصرع 4 طلاب، كبير الأطباء الشرعيين حول طبيعة مادة "البيثيدين" المخدر، بالإضافة إلى كل العمليات الكبيرة التي تحتاج لاستخدام مادة هيدروكلوريد الكوكايين كمادة مخدرة "بنج".

وأوضح كبير الأطباء أن مادة "البيثيدين" غير مدرجة بتقرير المخدرات المقدم من قبل مصلحة الطب الشرعي، ولا يعلم من أى مادة مخدرة يشتق منه.وبين أنه لا يعلم أى العمليات التي تحتاج إلى "مادة هيدروكلوريد الكوكايين" كمخدر بنج، ذاكرا أنه يمكن الرجوع لهيئة الدواء المصرية. وأدلى أحد شهود الإثبات بأقوال تفصيلية أمام هيئة المحكمة، موكدا أنه شاهد الحادث بعد وقوعه، وأن الطريق كان ممهدا أسفلتيا وقت الحادث، ولا يوجد به أى أتربة، مشيرا إلى عدم وجود مطبات صناعية وقت الاصطدام وتابع بوضعها بعد يومين من وقوع الحادث.

وأضاف أنه لم يستطع تحديد من يقود السيارة من المجنى عليهم، ومن كان بجواره، بالاضافة انه لم يستطع تحديد سرعة السيارة التى كان يستقلها، معللا بان السيارة كان يقودها شخص آخر وقت وقوع الحادث. ومع بدء الجلسة توجه رئيس المحكمة بخالص العزاء، لهيئة الدفاع المتواجدين داخل القاعة، فى وفاة رجائي عطية نقيب المحامين، الذي وافته المنية منذ ايام قليلة، داخل محكمة جنوب الجيزة إثر أزمة قلبية.

وكان المستشار النائب العام أمر بإحالة المتهم كريم الهواري -نجل رجل الأعمال- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما أسند إليه من اتهامات. وأسندت النيابة للهواري ارتكاب جريمة القتل الخطأ، التي نشأت عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم. وتضمنت الأدلة ما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق النزهة فى الشيخ زايد أسفر عن وفاة أربعة كانوا بإحدى السيارتين متأثرين بإصاباتهم، وانصراف قائد السيارة الأخرى من محل الحادث.وأضافت أن الشرطة عاينت موقع التصادم فتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، مما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت النيابة لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وتبينت ما بكل منهما من تلفيات.وسألت النيابة العامة ذوى المتوفين، وشاهدين على الواقعة، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بأحد المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرَّر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه. وقررت النيابة العامة أخذ عينات دم وبول من قائد السيارة وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعى وقوفًا على مدى تعاطيه مخدِّرًا أو مسكرًا أثناء الحادث، وعرضه فور إمكانية استجوابه.وكانت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة توصلت إلى أن المتوفين جميعهم طلاب فى المرحلة الثانوية، وأن الشاب المتسبب فى مصرعهم هو نجل مالك سلسة محلات شهيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استكمال محاكمة كريم الهواري المتهم في حادث الشيخ زايد

مُعاقبة مُحامي كريم الهواري الأربعة بالسجن 6 أشهر لانتحالهم صفة قضائية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفاع الضحايا في محاكمة كريم الهواري يرفض التصالح بقضية حادث الشيخ زايد دفاع الضحايا في محاكمة كريم الهواري يرفض التصالح بقضية حادث الشيخ زايد



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:14 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر
  مصر اليوم - إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر

GMT 14:58 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

الفنانة شيرين رضا تعلن اعتزال الفن
  مصر اليوم - الفنانة شيرين رضا تعلن اعتزال الفن

GMT 22:12 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

ضبط 186 قطعة أثرية بحوزة عاطل في بني سويف

GMT 03:40 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العلماء يؤكّدون أنّ تغيّر المناخ قد يسمّم أنهار الأرض

GMT 10:46 2015 الخميس ,09 إبريل / نيسان

صبري فواز ينشر صورة تجمعه بالفنانة منة شلبي

GMT 22:23 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

حمادة طلبة غاضب من جاهل تكريمه بعد التأهل إلى المونديال

GMT 10:35 2024 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة والدة السيدة الأولى الأميركية السابقة ميلانيا ترامب

GMT 15:20 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

"Miss Dior Eau de Parfum" عطر تفوح منه رائحة الحبّ

GMT 07:42 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

التفاصيل الكاملة لحفل حسن شاكوش القادم

GMT 09:19 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

"كعب القطة" موضة أحذية النساء في صيف 2021
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon