توقيت القاهرة المحلي 13:25:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف تبادل وجهات النظر بشأن القضايا العالمية والإقليمية محل الاهتمام المشترك

علي عبد العال يواصل عقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأوغنديين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علي عبد العال يواصل عقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأوغنديين

الدكتورعلى عبدالعال
القاهرة - مصر اليوم

واصل الدكتورعلى عبدالعال نشاطه المكثف بعقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من الدولة الشقيقة والصديقة، بهدف تبادل وجهات النظر بشأن القضايا العالمية والإقليمية محل الاهتمام المشترك وتوحيد الرؤى البرلمانية حول القضايا التي تهم المصالح المصرية.

ففي لقائه مع ريبكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي، أكد الدكتورعلى عبدالعال على العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع البلدين الشقيقين، كما استعرض الدكتور " عبدالعال " خلال اللقاء ثوابت الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي بما يدعم الاستقرار والتنمية في القارة الإفريقية، مؤكداً على استمرار الدعم المصري لأوغندا لتدريب الكوادر الأوغندية ومشروعات التنمية التى تشرف عليها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. وقال الدكتور عبدالعال : " لديكم أشقاء في مصر وليس أصدقاء" .

وأكد الدكتور "عبدالعال " على دعم مصر الكامل للنشاط الاقتصادي الأوغندي، وفتح المجال أمام الاستثمارات المصرية في أوغندا، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التى حققتها اللجنة المشتركة المصرية الأوغندية، داعياً لتفعيل مخرجاتها بما يصب في صالح تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما أشار إلى أهمية التركيز على البنية التحية في إفريقيا وفق ما أعلنه الرئيس السيسي.

وأكدت رئيسة البرلمان الأوغندي تقديرها لمصر وللرئيس السيسي الذي استقبلها في القاهرة، وللأشقاء في مصر قائلة إن العلاقات مع مصر وثيقة وقوية وتاريخية ونأمل لها المزيد.

في لقائه مع كينيث لوساكا رئيس مجلس الشيوخ الكيني، أعرب الدكتور على عبدالعال عن تقديره للتنامي المضطرد الذى تشهده العلاقات المصرية الكينية، مشيراً إلى الزيارة الناجحة التى قام بها سيادته إلى كينيا يوليو الماضي، والتى مثلت بناءً إيجابياً على حالة الزخم التى تشهده العلاقات بين البلدين، مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وكذلك تفعيل التعاون في المجال الصحى والدواء في ضوء مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمعالجة مليون مواطن إفريقي من فيروس سي.

وأبدى الدكتور على عبدالعال خلال اللقاء استعداد مصر لدعم أجندة الرئيس الكيني أوهورو كينياتا الداخلية والمتمثلة في قطاعات الصحة والطاقة عبر الربط الكهربائي وإنشاء السدود بما يدعم البنية التحتية للدولة الكينية ويعزز أواصر العلاقات المصرية الكينية في كافة المجالات.

وأثنى رئيس مجلس الشيوخ الكيني على دور الدكتور علي عبد العال المتوازن في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي وكيف إنه يمثل صوتا للعقل داخل هذه اللجنة وبالتالي فإنه لا يعتبر الدكتور " عبد العال " ممثلاً للمجموعة العربية فحسب بل للمجموعة الإفريقية أيضا داخل اللجنة التنفيذية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
البطران تطالب بتوفير أماكن للمُعاقين داخل مراكز الشباب
عبدالرحيم علي ينعى خالد أبو كريشة أمين عام نقابة المحامين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي عبد العال يواصل عقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأوغنديين علي عبد العال يواصل عقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأوغنديين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon