توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح وزير التعليم العالي أن القانون الجديد يساهم في دعم المنظومة الطبية

الحكومة المصرية تؤكد أن 113 مستشفى جامعيًا تعالج 18 مليون مواطن سنويًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تؤكد أن 113 مستشفى جامعيًا تعالج 18 مليون مواطن سنويًا

وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفار
القاهرة - أسماء سعد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفار، أن الفترة الماضية شهدت نجاحات عديدة في المجال الطبي، مشيراً إلى أن قانون المستشفيات الجامعية الجديد يساهم في دعم المنظومة الطبية في مصر، وتنظيم آليات العمل داخل المستشفيات الجامعية، موضحاً أن هناك 113 مستشفى جامعي تعالج 18 مليون مريض سنوياً، وتضم كوادر بشرية مؤهلة علمياً، وأنها تعمل بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة.

 صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الستين للجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن، والذي تنظمه الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان (نحو مصر خالية من الدرن) خلال الفترة من 2  إلى 5 أبريل الجاري، بحضور د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، ود. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق، ود. محمود المتيني عميد كلية طب جامعة عين شمس، ود.جيهان العسال سكرتير عام المؤتمر،  وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وأكد الوزير على أهمية هذا المؤتمر العلمي والذي يقام تحت شعار (نحو مصر خالية من الدرن)، ويأتي مواكبا لنداء منظمة الصحة العالمية للقضاء على الدرن، ويشارك في فعالياته نخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء المتخصصين في مجال الأمراض الصدرية والدرن من مصر والدول العربية والأجنبية؛ للتباحث حول الجديد في هذا المجال الطبي المهم، موجهاً الشكر للجمعية على تنظيم هذا الحدث العلمي الدولي المرموق.

أقرأ أيضا :

"التنظيم والإدارة" يؤكد أن أكثر من مليون موظف مُستحق للترقية

وأشار  د. عبد الغفار إلى أن المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين من العلماء والباحثين، وعرض الرؤى والأفكار الجديدة حول أحدث المستجدات فى علاج أمراض الجهاز التنفسى، فضلاً عن أنه يعد فرصة متميزة  لتواصل الأجيال وتعريف شباب الأطباء بكل جديد فى هذا المجال.

وأضاف الوزير أنه في إطار تطوير التعليم الطبي تم تغيير اللائحة التنفيذية لكليات الطب، وتم إجراء امتحان إلكترونى موحد لطلاب كليات الطب بالجامعات المصرية، وكلية طب القوات المسلحة بمشاركة 22 كلية طب فى 7 مارس الماضي، والذي سيتم تعميم تطبيقه على كافة القطاعات الطبية والصحية.

وفي ختام كلمته أعرب الوزير عن تمنياته بنجاح المؤتمر في تحقيق أهدافه المنشودة، وأن يُسفر عن نتائج وتوصيات تدفع علاج أمراض الصدر والتدرن خطوات طيبة إلى الأمام.

ومن جانبه استعرض محمد عوض تاج الدين رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر أبرز الأنشطة والانجازات التى حققتها الجمعية ودورها في تدريب وتأهيل الكوادر العلمية، مشيراً إلى أن المؤتمر هذا العام يناقش كل ما هو جديد فى مجال الأمراض الصدرية،  وتحديث الإستراتيجيات القومية لعلاج الربو الشعبي، وانسداد الشعب الهوائية المزمن، والتهابات الجهاز التنفسي، موجهاً الشكر للسيد رئيس الجمهورية على رعايته للمؤتمر.

وأكد أن مصر مؤهلة ولديها بنية تحتية مؤسسية  تضم  38 مستشفى للصدر منتشرة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المؤهلة، موضحاً أن عام 2017 شهد انخفاض حالات الإصابة بالدرن والتي وصلت إلى 14 حالة إصابة جديدة لكل 100 ألف مواطن بالمقارنة بالأعوام السابقة مما يعكس مدى الجهود المبذولة للتصدي لهذا المرض.

 وأضاف أن المؤتمر يناقش موضوعات جديدة وغير تقليدية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المؤتمرات العلمية، حيث يشمل 48 جلسة لأكثر من 155 محاضرة، بمشاركة 138 متحدث، و124 رئيس جلسة من كبار الأساتذة والمتخصصين فى مجال الأمراض الصدرية على مدار 4 أيام، مؤكداً أن الجمعية تضم نخبة من الأساتذة والعلماء والأطباء من الجامعات المصرية ووزارة الصحة يتمتعون بقدرات بشرية مؤهلة ومدربة ساهمت فى توطين كافة المقومات الحديثة فى مجال أمراض الصدر والدرن.

كما يشارك في فعاليات المؤتمر  1200 من الخبراء والمتخصصين من مصر والدول العربية والأجنبية في شتى مجالات أمراض الصدر ومنها: السعودية وسلطنة عمان، وأمريكا والنمسا والسويد وإيطاليا، وممثلين عن وزارة الصحة وعدد من المنظمات والجمعيات الدولية ومنها: المنظمة الدولية للشعب الهوائية، والتداخلات الرئوية، والجمعية الأوروبية للأمراض الصدرية، وجمعية أبحاث الشرايين الرئوية.

وخلال فعاليات المؤتمر تم تكريم الوزير، ود.أشرف حاتم، ود. محمود المتينى، ود.جيهان العسال، ود. مختار مدكور أستاذ الأمراض الصدرية، وعلى هامش فعاليات المؤتمر يقام معرض لشركات الأدوية المشاركة والتي تقدر بـ 60 شركة لعرض أبرز وأحدث أدوية علاج أمراض الصدر والتدرن.

يذكر أن المؤتمر يتناول عدداً من المحاور حول الجديد في مختلف أنواع الأمراض الصدرية من حيث التشخيص والعلاج ومن أهمها: مرض السل، وتلوث الهواء، والتدخين، والربو القصبي، وسرطان الرئة، والأمراض الجينية، والطب الاشعاعي، والالتهابات الرئوية، وأمراض الرئة الخلالية، وارتفاع ضغط الدم بالشريان الرئوي، وكذلك استخدام كافة الوسائل للتشخيص مثل التداخلات الرئوية بواسطة أنواع المناظير المختلفة والأبحاث المعملية والأشعة.

قد يهمك أيضا : 

الرئيس السيسي يغادر إلى تونس للمشاركة في القمة العربية

 السيسي يُؤكِّد أنّه لا مخرج مِن الصراع العربي الإسرائيلي إلا بحل سلمي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تؤكد أن 113 مستشفى جامعيًا تعالج 18 مليون مواطن سنويًا الحكومة المصرية تؤكد أن 113 مستشفى جامعيًا تعالج 18 مليون مواطن سنويًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن

GMT 22:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

18 لاعبا في قائمة المقاصة لمواجهة إنبي

GMT 22:45 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

كين يكشف السبب الحقيقي للفوز أمام كرواتيا

GMT 02:56 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عجائب الكون الُمهددة بالاختفاء من على سطح الأرض

GMT 10:38 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

اكتشفي الفوائد الصحية لإستهلاك البطيخ الأصفر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon