توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المدفعية تطلق 21 طلقة وإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لتوديعه

السيسي يتقدّم الجنازة العسكرية للرئيس الراحل مبارك ويعزّي السيدة "سوزان"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يتقدّم الجنازة العسكرية للرئيس الراحل مبارك ويعزّي السيدة سوزان

الرئيس عبد الفتاح السيسي من جنازة رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك
القاهرة ـ مصر اليوم

تقدّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق حسني مبارك، في مسجد المشير طنطاوي، وقدّم واجب العزاء لأسرة الرئيس عقب الانتهاء من مراسم الجنازة، وقام بتعزية أرملة الرئيس الراحل السيدة سوزان مبارك، ونجليه جمال وعلاء، بالإضافة إلى عمر حفيد الرئيس من نجله علاء، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة، أثناء الجنازة العسكرية.

وتوفي، صباح الثلاثاء 25 فبراير/شباط، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد تعرّضه لوعكة صحية ودخل على أثرها العناية المركزة.

ويعد محمد حسني مبارك، الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، تولى السلطة في 14 أكتوبر 1981 خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وظل في الحكم حتى 11 فبراير 2011، وقد ولد مبارك في 4 مايو 1928، وتوفى اليوم عن عمر يناهز 92 عامًا.

أقرأ أيضًا:

المدفعية تطلق 21 طلقة أثناء تشييع جثمان حسني مبارك

ووصلت قبل صلاة الظهر، طائرة تحمل جثمان الرئيس الأسبق حسني مبارك إلى مقر مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وذلك من أجل أداء الصلاة، بينما شهد محيط مسجد المشير طنطاوي، إجراءات أمنية مكثفة تزامنا مع وصول جثمان الراحل، كما تم تفتيش جميع السيارات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمةّ تحسبًا للزحام، في حين شهد مطار القاهرة الدولي، استعدادات خاصة وطوارئ مكثفة تحسبا لاستقبال عدد من الشخصيات والوفود الدولية والعربية رفيعة المستوى، لتشييع جثمان الرئيس الأسبق.

وبهاتفات "لا إله إلا الله.. حسني مبارك حبيب الله".. أدى المصلون صلاة الجنازة على الرئيس الأسبق حسني مبارك في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، حيث حمله نجليه علاء وجمال إلى محراب المسجد لأداء صلاة الجنازة، التي شارك فيها كبار رجال الدولة ومنهم وصل رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب د.علي عبد العال، ومساعد رئيس الجمهورية لشئون الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، والفريق أحمد شفيق، وعددا من الوزراء أبرزهم محمد معيط وزير المالية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار عدلي منصور، ورئيس مجلس النواب، وكبار رجال الدولة.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020، كما نعت القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك والذي وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته .

ونكّس مجلس الوزراء، العلم  حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، في ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك".

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020.

وقد يهمك أيضًا:

الصور الأولى لجثمان الرئيس الأسبق حسني مبارك

السيسي يصل مسجد المشير لتشييع جثمان حسني مبارك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يتقدّم الجنازة العسكرية للرئيس الراحل مبارك ويعزّي السيدة سوزان السيسي يتقدّم الجنازة العسكرية للرئيس الراحل مبارك ويعزّي السيدة سوزان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon