توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حرائق في أوديسا عقب هجمات روسية وأوكرانيا تدين الأعمال الاستفزازية في البحر الأسود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حرائق في أوديسا عقب هجمات روسية وأوكرانيا تدين الأعمال الاستفزازية في البحر الأسود

القوات المسلحة الأوكرانية
كييف ـ جلال ياسين

قال حاكم مدينة أوديسا الأوكرانية أوليه كبير، صباح اليوم الاثنين، إن 3 أشخاص أصيبوا في موجتين من الهجمات التي نفذتها روسيا بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الليل على المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود. وأضاف حاكم أوديسا على تطبيق تلغرام "نتيجة لهجوم العدو (روسيا) في أوديسا اندلعت عدة حرائق جراء الشظايا الصاروخية المتساقطة"، مشيرا إلى أن موجة الانفجار أدت إلى تطاير النوافذ من المباني.

كذلك أفاد عمدة مدينة أوديسا غينادي تروخانوف باندلاع عدد من الحرائق بالمدينة في الليلة الماضية بعد وقوع سلسلة من الانفجارات. وكتب تروخانوف في حسابه على موقع فيسبوك: "اندلع عدد من الحرائق.."

وقالت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في الجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي: " أن الدفاعات الجوية دمرت جميع الطائرات المسيرة وعددها 15. كما دمرت الدفاعات الجوية 8 صواريخ من نوع "كاليبر" أطلقتها روسيا على المدينة الساحلية. وتضرر مهجع وسوبرماركت جراء سقوط حطام الصواريخ. ونشرت مقطع فيديو وصورا لرجال الإطفاء وهم يكافحون حريقا كبيرا."

كما نددت أوكرانيا، اليوم الاثنين، بما وصفته بالأفعال الروسية "الاستفزازية" بعد يوم من إطلاق سفينة حربية روسية طلقات تحذيرية على سفينة شحن في البحر الأسود.
وجاء في بيان أوكراني: "تدين وزارة الخارجية الأوكرانية بشدة الأعمال الاستفزازية التي قامت بها روسيا الاتحادية يوم 13 أغسطس في البحر الأسود فيما يتعلق بسفينة الشحن الجافة التركية" سوكرو أوكان "التي كانت في طريقها إلى ميناء إسماعيل".وأضافت الوزارة "البحرية الروسية انتهكت بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، ومعايير أخرى من القانون الدولي. هذه الإجراءات تجسد سياسة روسيا المتعمدة في تعريض حرية الملاحة وسلامة الشحن التجاري في البحر الأسود للخطر."

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن سفينة تابعة لبحريتها قامت صباح اليوم الأحد بتفتيش سفينة شحن أجنبية متجهة إلى ميناء إسماعيل الأوكراني.
وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: رصدت سفينة الدورية "فاسيلي بيكوف" التابعة لأسطول البحر الأسود أثناء قيامها بأعمال مراقبة الملاحة صباح الأحد في الجزء الغربي الجنوبي من البحر سفينة الشحن "سوكرا أوكان". وكانت السفينة ترفع علم بالاو. كما كانت سفينة الشحن في طريقها إلى ميناء إسماعيل الأوكراني. ولم يستجب قبطان السفينة لطلب التوقف للتفتيش بهدف التأكد من عدم وجود بضائع ممنوعة على متنها.
    
واضطرت السفينة الروسية إلى إطلاق طلقات تحذيرية من أسلحة آلية. وأقلعت من متنها مروحية "كا-29" فيها مجموعة من العسكريين الروس. ونتيجة محادثات بواسطة الاتصال اللاسلكي، توقفت السفينة الأجنبية، ونزل فريق التفتيش على متنها. وأشار البيان إلى أنه بعد انتهاء فريق التفتيش من عمله على متن "سوكرا أوكان"، واصلت السفينة السير إلى ميناء إسماعيل.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن سفن أسطول البحر الأسود تواصل القيام بدوريات في المناطق المحددة لها. وكانت السلطات الروسية أعلنت، في وقت سابق، أنه بعد وقف العمل بمبادرة حبوب البحر الأسود وإغلاق الممر الإنساني البحري، سينظر إلى جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية في مياه البحر الأسود على أنها ناقلة محتملة للبضائع العسكرية، وبالتالي ستخضع للتفتيش إذا لزم الأمر "للتأكد إن كان هذا صحيحا أم لا".

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

روسيا تعلن إسقاط 3 صواريخ فوق جسر بالقرم وتدمير 25 مسيرة أوكرانية

إسقاط صواريخ أوكرانية فوق القرم وفرنسا تصف قصف روسيا للبنية التحتية بجريمة حرب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرائق في أوديسا عقب هجمات روسية وأوكرانيا تدين الأعمال الاستفزازية في البحر الأسود حرائق في أوديسا عقب هجمات روسية وأوكرانيا تدين الأعمال الاستفزازية في البحر الأسود



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon