توقيت القاهرة المحلي 10:26:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إعلان حالة الطوارئ في العاصمة والمحافظات وتأمين المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة والبنوك

استقرار الحالة الأمنية بدعم من قوات الجيش المصري تزامنًا مع دعوات التظاهُر 11 نوفمبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استقرار الحالة الأمنية بدعم من قوات الجيش المصري تزامنًا مع دعوات التظاهُر 11 نوفمبر

تشديدات أمنية وانتظامًا في حركة المرور في ميدان التحرير
القاهرة ـ مصطفى الخويلدي

شهد ميدان التحرير، منذ صباح اليوم الجمعة، تشديدات أمنية وانتظامًا في حركة المرور، وسيولة في كل الاتجاهات، حيث انتشرت عناصر من أفراد شرطة الأمن والمرور في وسط الميدان، وبالقرب من شارع عمر مكرم تحسبًا لأي تظاهرات أو أعمال شغب، كما شهد ميدان طلعت حرب تواجدا أمنيا مكثفا لعدد من قيادات وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عدد من ضباط وأفراد الشرطة لحفظ الأمن بالشارع المصري والمناطق الحيوية.

كما يشهد محيط منطقة السفارات بجاردن ستي تكيفيا لقوات الأمن المركزي وضباط إدارة البحث الجنائي ، فيما تجوب عدد من سيارات الانتشار السريع ميادين التحرير وطلعت حرب وعبد المنعم رياض بأستمرار للتمشيط وحفظ الأمن وتأمين المناطق الحيوية، بالإضافة إلى تواجد مدرعتين فض شغب و3 سيارات أمن مركزى على أطراف ميدان التحرير. وفي الجيزة يشهد محيط مديرية الأمن تكثيفاً أمنياً في جميع الشوارع المجاورة للمديرية.

ودفعت قوات الأمن صباح يوم الجمعة، بدوريات أمنية لتمشيط شارعي الهرم وفيصل تحسبا لوقوع أي أعمال عنف محتملة من قبل جماعة الإخوان المتطرفة بعد دعواتهم لتظاهرات اليوم. فيما شهد الشارعان حالة من الهدوء التامّ في الساعات الأولى من صباح اليوم مع وجود سيولة تامة في حالة المرور. كما يشهد ميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة منذ الصباح سيولة مرورية تامة في جميع الشوارع والطرق المؤدية إلى الميدان بالتزامن مع الدعوات للتظاهرات المقرّر لها اليوم.
 
وفي الغربية قام مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية اللواء حسام خليفة، بالمرور على نقاط التفتيش بكمين دفره الحدودي، والتقى بالضباط والأفراد المتواجدين بالكمين، للوقوف على مدى جاهزيتها لأي تداعيات أمنية. ووجّه مدير الأمن باليقظة والتعامل بكل حزم مع أي خروج على القانون، مع اتخاذ كافة الإجراءات لحماية القوات من أي اعتداءات .

وشدّد مدير الأمن على ضرورة تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية ومتابعة كاميرات المراقبة على مبنى الكمين وعمل الحرم الأمن ومنع وقوف السيارات بجوار الكمين وتوسيع دائرة الاشتباه و تفتيش السيارات المترددة على الكمين، وبذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان لأبناء الشعب المصرى العظيم بخاصة في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأمر بتفعيل أبراج المراقبة أعلى نقطة التفتيش للحراسة والحماية المدنية لفحص طفايات الحريق ومتابعتها، وارتداء الصديريات الواقية من الرصاص والخوذ الصلب والحفاظ على الأسلحة والذخيرة عهدتهم. وقام خليفة، بتوعية الضباط والأفراد بالحالات المحددة قانوناً لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين، وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم بالتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

وفي البحيرة أكد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقي أن غرفة عمليات مديرية الأمن لم تتلقى أي بلاغات ولم يتم تحقيق أي حالات اشتباه جنائي حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وشدّد مدير الأمن على استمرار الخدمات والتواجد الأمن حتى نهاية يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني بخاصة وقت صلاة الجمعة وعقب الإنتهاء من أداء الصلاة، مشيرًا أنه تم تكثيف التواجد الأمني بمحيط المساجد الكبرى والميادين تحسبا لخروج أي مظاهرة من قبل الجماعة المتطرفة أو أي تجمعات من شأنها الإخلال بالأمن العام أو تهديد استقرار البلاد.

وفي المنوفية واصلت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية جهودها لتأمين المنشآت الشرطية والمصالح الحكومية كافة. وكان مساعد وزير الداخلية لأمن المنوفيه اللواء خالد أبوالفتوح، قد قام بجولة تفقدية للاطمئنان على انتشار القوات وتأمين المباني والمنشآت. وتم تكثيف الخدمات  اللازمة من جانب قوات الأمن حيث انتشرت التشكيلات الأمنية لتأمين محيط السجن العمومي والمناطق المحيطة به.

فيما أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارىء على المستويات الأمنية والمحلية كافة ، وانتشرت مجموعات قتالية ودوريات أمنية في محيط المنشآت الحيوية، والمراكز والاقسام الشرطية، ومناطق السجون بالقناطر الخيرية، وابو زعبل، وبنها، إضافة إلى الشوارع والميادين الرئيسية، تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث، كما أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور نصيف الحفناوي ، رفع حالة الطوارئ وإلغاء إجازات الأطباء وتواجد الاستشاريين على مدار24 ساعة بالاضافة إلى انتشار سيارات الإسعاف في النقاط الرئيسية بالمدن وبالقرب من محاور الطرق الرئيسية.

وفي الإسماعيلية قام مساعد وزير الداخلية اللواء عصام سعد بالمرورعلى المواقع الشرطية والأكمنة والتمركزات للتأكد من انتظام الضباط والأفراد والقائمين على عمليات التأمين بالمحافظة، مشيرًا إلى أن أمن المواطن الإسماعيلي والمنشآت أهم الأولويات في الوقت الراهن.

وتفقّد مدير أمن الإسماعيلية أقسام ومراكز الشرطية بالمحافظة للوقوف على آخر التطورات التي تقوم بها كل المنشآت الشرطية في عمليات التأمين، واستخدام الأجهزة الحديثة، وجاهزية كل الأقوال الأمنية على مدار الساعة للتدخل السريع في أي وقت يحتاجه المواطن. وفي بني سويف أكد مساعد وزير الداخلية لأمن بني سويف اللواء محمد الخليصي، أنه تم  فرض تعزيزات أمنية مكثّفة على المنشآت الحيوية بمدينة بني سويف وباقي مراكز المحافظة، وعلى رأسها ديوان عام  المديرية وديوان عام المحافظة ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك المصارف.

وأشار الخليصي إلى تمركز مدرعات وقوات الجيش والشرطة حول تلك المنشآت لحمايتها وتأمينها، بالإضافة إلى وجود كمائن بالميادين والشوارع المؤدية إلى المؤسسات المهمة، وذلك استعدادا لدعوات التظاهر التي أطلقتها أعضاء الجماعة. ولفت إلى وجود تمركزات من قوات الجيش والشرطة في كمائن ثابتة ومتحركة علي الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي وكذلك الزراعي لتفتيش السيارات المقبلة من وإلى محافظات الصعيد بهدف إحكام السيطرة على مداخل ومخارج المحافظة تحسبا لوقوع أي تفجيرات أو أعمال متطرفة.

وفي سوهاج تفقّد محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم، يرافقه مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج اللواء مصطفى مقبل، وعدد من القيادات الأمنية اصطفاف قوات الشرطة والجيش وعناصر الانتشار السريع والشرطة العسكرية والأمن المركزي والحماية المدنية بميدان الثقافة للاطمئنان على الأوضاع الأمنية والتأكد من توفير حالة الهدوء والاستقرار التام في الشارع السوهاجى.

وفي قنا تفقّد مساعد وزير الداخلية لأمن قنا اللواء صلاح حسان، الخدمات الأمنية المعينة بدير المحروسة الكائن بدائرة مركز قنا، للاطمئنان على الحالة الأمنية والتأكد من انتظام الخدمات وقيام كلٍ بواجبه على أكمل وجه. وشدّد مدير الأمن على ضرورة توخي الحيطة والحذر واليقظة التامة لتحقيق أقصى درجات الأمان، وذلك في إطار احتفال طائفة الأقباط الأرثوذكس بذكرى القديس مارجرجس خلال الفترة من 10 إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقرار الحالة الأمنية بدعم من قوات الجيش المصري تزامنًا مع دعوات التظاهُر 11 نوفمبر استقرار الحالة الأمنية بدعم من قوات الجيش المصري تزامنًا مع دعوات التظاهُر 11 نوفمبر



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:30 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد ورق عنب مع كوسا وريش

GMT 08:40 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

التونة والدجاج تساعدان في زيادة خصوبة الزوجين

GMT 08:42 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم البارودي تبدو أنيقة في بدلة وردية اللون

GMT 05:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور محمود الموجي يُبيّن أسباب رائحة الفم الكريهة

GMT 20:55 2014 الخميس ,14 آب / أغسطس

استقرار اﻷوضاع اﻷمنية في شوارع الأقصر

GMT 05:44 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مربى التفاح بالقرفة

GMT 16:29 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطلق الجيل الجديد من موديل سوبيرب

GMT 11:12 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

حمو بيكا يدعم طفلة مريضة سرطان ويقدم لها هدية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon