توقيت القاهرة المحلي 02:55:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خطط دعائية خارجية واستراتيجية للنهوض بالصناعة

الحكومة المصرية تُدعّم صادرات الأثاث إلى إفريقيا بمزيدٍ من الانفتاح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تُدعّم صادرات الأثاث إلى إفريقيا بمزيدٍ من الانفتاح

الحكومة المصرية
القاهرة - أسماء سعد

اعتبرت الحكومة المصرية "تصدير الأثاث" ركيزة لدفع اقتصاد البلاد، حيث ظهر اهتمام فائق من قِبل مجلس الوزراء بفعاليات معرض دولي خاص بالإثاث في القاهرة، وقد أوفد خلاله رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، وزير التجارة والصناعة عمرو نصار لافتتاحه.

اقرا ايضا : السيسي يلتقي رئيسة جمهورية إستونيا على هامش مؤتمر ميونخ

نصار ركز خلال حديثه على أن الحكومة لديها استراتيجيات لإنعاش قطاع الأثاث المصري، بخلاف خطط دعائية له في الخارج، والتوجه إلى السوق الإفريقي، وهو ما قابله رئيس المجلس التصديرى لصناعة الأثاث، بالتعهد بمزيد من التوجه للأسواق الخارجية.

بداية، أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن صناعة الاثاث تمثل أحد أهم الصناعات الواعدة والتى تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها للمنافسة والانتشار بالأسواق الإقليمية والعالمية، كما تحظى هذه الصناعة باهتمام كبير من جانب الحكومة، وتأتى على رأس اولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية.

وقال نصار، خلال افتتاح الدورة الـ16 لمعرض فيرنكس أند ذا هوم الدولى للأثاث والديكور، بالانابة عن رئيس مجلس الوزراء، إن الوزارة أطلقت استراتيجية طموحة لتحقيق الاستدامة لقطاع الأثاث بهدف زيادة القيمة المضافة وخلق فرص عمل لائقة ومنتجة، وإنشاء علامة تجارية تميز قطاع الأثاث المصرى محليًا وعالميًا، لافتًا إلى تركيز الاستراتيجية على تطوير جودة إنتاج الأثاث والصناعات المغذية والإرتقاء بمنظومة التصميم وفقًا للمعايير الدولية ودعم وتطوير مهارات العمالة.

وأشار إلى أن إيجاد استراتيجية واضحة لتعزيز صادرات الأثاث المصرى إلى الأسواق الخارجية يمثل ركيزة أساسية لإحداث طفرة في معدلات صادرات هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا وأن جودة المنتج المصرى تلقى قبول ورواج في العديد من الأسواق الخارجية، منوهًا في هذا الإطار إلى أن السوق الإفريقي يمثل أحد أهم الأسواق المستهدفة أمام منتجات الأثاث المصري.

وفي هذا الإطار أوضح الوزير، أن قطاع الأثاث يمثل أحد أهم القطاعات الرئيسية ضمن برنامج تعميق التصنيع المحلي في ظل ارتفاع فاتورة الواردات من هذا القطاع، حيث أن تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لصناعة الأثاث ستسهم في الإرتقاء بتنافسية هذا القطاع وإجراء عملية التشبيك بين سلاسل الموردين والشركات المصنعة للمنتجات تامة الصنع وهو ما سيسهم في إحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة.

وبدوره أشار المهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري لصناعة الأثاث، إلى أن الدورة الجديدة لفيرنكس تقام في مركز مصر الدولي للمعارض بالتجمع الخامس، على مساحة 20 ألف متر مربع بمشاركة 150 شركة من كبرى شركات الأثاث المصرية، لافتًا إلى أن المجلس التصديرى قام باستقدام بعثة مشترين أجانب لزيارة المعرض وتضم بعثة هذا العام 200 من ممثلى كبرى الشركات العالمية والسلاسل التجارية المتخصصة فى تسويق الأثاث والعاملة فى أكثر من 40 دولة من أهم أسواقنا التجارية كالدول العربية والأوروبية والإفريقية إلى جانب دول من وسط آسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن المجلس التصديري يرتب حاليًا لعقد لقاءات ثنائية لأعضاء بعثة المشترين الأجانب مع الشركات المصرية العارضة من أجل تسهيل عقد المزيد من الصفقات التصديرية للقطاع، متوقعًا جذب أعداد ضخمة من الزائرين لدورة العام الحالي من فيرنكس في ظل التنوع الكبير فى منتجات الشركات العارضة، وما تقدمه من عروض وتخفيضات ومفاجآت، والأهم جودة عالية وخدمات متميزة لما بعد البيع بما يلبي مختلف أذواق واحتياجات المستهلكين.

من ناحيته أكد المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، أن معرض هذا العام يحظى باهتمام غير مسبوق من جانب القيادة السياسية والحكومة، وهو الأمر الذى يعكس الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لصناعة الأثاث والتى تمثل واحدة من أهم الصناعات الرئيسية ضمن هيكل الاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن المعرض يقدم تشكيلة متنوعة من منتجات الأثاث المصرى المتميز حيث سيوفر المعرض الحلول المتكاملة فى مجال تأسيس وتشطيب وفرش المنازل والمشروعات التجارية والفندقية، بداية من التصميمات لكافة المساحات والفراغات، وانتهاء بالتشطيبات والديكور والمفروشات والاكسسوارات.

وفي هذا الإطار أوضح شريف عبدالهادي، وكيل المجلس التصديري للأثاث، أن المعرض سيشهد إقامة الدورة السادسة لمسابقة التصميم للشباب والتي ينظمها المجلس التصديرى سنويًا بالتعاون مع الغرفة على هامش معرض فيرنكس، حيث تم تخصيص جناح لعرض التصميمات المشاركة بالمسابقة.

قد يهمك ايضا : مدبولي يُعلن بدء تسويق وتشغيل 4500 مصنع ضمن مبادرة الرئيس

                 مصطفى مدبولي يشيد بالقرارات الرئاسية في مؤتمر "إيجبس 2019"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تُدعّم صادرات الأثاث إلى إفريقيا بمزيدٍ من الانفتاح الحكومة المصرية تُدعّم صادرات الأثاث إلى إفريقيا بمزيدٍ من الانفتاح



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon