توقيت القاهرة المحلي 02:41:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تزامنًا مع وقوع ثلاثة انفجارات في كركوك السبت

جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي للتصويت على استقالة رئيس الحكومة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي للتصويت على استقالة رئيس الحكومة

مجلس الوزراء العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

هزت ثلاثة انفجارات كركوك السبت، ما أدى إلى إصابة 11 شخصا بجروح، بحسب حصيلة أولية، في وقت هزت ثلاثة انفجارات كركوك السبت، ما أدى إلى إصابة 11 شخصا بجروح، بحسب حصيلة أولية.

ووقع الانفجار الأول قرب جسر الرشيد والثاني في شارع أطلس والثالث قرب ميدان العمال وسط كركوك.

وتم العثور على سيارة مفخخة وتحاول الأجهزة الأمنية تفكيكها في الوقت الحالي وإبطال مفعولها.

وفي غضون ذلك صوت مجلس الوزراء ،اليوم السبت، في جلسة استثنائية له على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي.

وعقد مجلس الوزراء ، صباح اليوم السبت ، جلسة استثنائية دعا اليها عبدالمهدي لعرض موضوع استقالته والحكومة وتقديمها الى مجلس النواب، ولمناقشة مايترتب على الحكومة من واجبات تسيير الامور اليومية وفق الدستور.

وافاد مصدر مطلع، السبت، بان مجلس الوزراء، وافق على استقالة الأمين العام للمجلس حميد الغزي ومدير مكتب رئيس الوزراء أبو جهاد الهاشمي.

وقال المصدر، إن "مجلس الوزراء، وافق على استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء أبو جهاد الهاشمي".

وأوضح أن "المجلس وافق على استقالة الأمين العام للمجلس حميد الغزي"

هذا وعقد مجلس الوزراء، اليوم السبت، جلسة استثنائية دعا اليها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لعرض موضوع استقالته والحكومة وتقديمها الى مجلس النواب، ولمناقشة ما يترتب على الحكومة من واجبات تسيير الامور اليومية وفق الدستور.

وقال بيان صادر عن المجلس ورد لشفق نيوز "أكد رئيس مجلس الوزراء على مبدأ التداول السلمي للسلطة في النظام الديمقراطي، وان تحقيق مصالح الشعب هدف يهون امامه كل شيء"، مبينا ان "الحكومة بذلت كل ما بوسعها للإستجابة لمطالب المتظاهرين وتقديم حزم الإصلاحات والتعيينات وقطع الاراضي السكنية ومشاريع القوانين المهمة مثل قانون الانتخابات والمفوضية ومجلس الخدمة الاتحادي، وملف المناصب بالوكالة، وإعداد الموازنة الإتحادية، والعمل في ظل برنامج حكومي متكامل"، داعيا مجلس النواب الى "إيجاد الحلول المناسبة في جلسته المقبلة، كما دعا اعضاء الحكومة الى مواصلة عملهم الى حين تشكيل الحكومة الجديدة" .

وتابع البيان "استعرض رئيس مجلس الوزراء الظروف المعقدة التي تشكلت بها الحكومة والتحديات التي واجهتها والانجازات التي حققتها في الفترة الماضية على الصعيد الداخلي والعلاقات الخارجية، وصوت مجلس الوزراء في ختام الجلسة الاستثنائية على إستقالة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لمجلس الوزراء".

ودعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، أعضاء حكومته الى مواصلة عملهم لحين تشكيل حكومة جديدة.

وذكر بيان عن مكتب عبد المهدي تلقت "العراق اليوم "  نسخة منه، أن "مجلس الوزراء، عقد صباح اليوم السبت، جلسة استثنائية دعا اليها رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي لعرض موضوع استقالة سيادته والحكومة وتقديمها الى مجلس النواب، ولمناقشة ما يترتب على الحكومة من واجبات تسيير الامور اليومية وفق الدستور".

وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، على "مبدأ التداول السلمي للسلطة في النظام الديمقراطي، وان تحقيق مصالح الشعب هدف يهون امامه كل شيء ، مبينا ان الحكومة بذلت كل ما بوسعها للاستجابة لمطالب المتظاهرين وتقديم حزم  الإصلاحات والتعيينات وقطع الاراضي السكنية ومشاريع القوانين المهمة مثل قانون الانتخابات والمفوضية ومجلس الخدمة الاتحادي، وملف المناصب بالوكالة، وإعداد الموازنة الاتحادية، والعمل في ظل برنامج حكومي متكامل"، داعيا مجلس النواب الى "إيجاد الحلول المناسبة في جلسته المقبلة، كما دعا اعضاء الحكومة الى مواصلة عملهم الى حين تشكيل الحكومة الجديدة".

وأوضح البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، استعرض الظروف المعقدة التي تشكلت بها الحكومة والتحديات التي واجهتها والانجازات التي حققتها في الفترة الماضية على الصعيد الداخلي والعلاقات الخارجية".

 وبين أن "مجلس الوزراء، صوت في ختام الجلسة الاستثنائية على استقالة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لمجلس الوزراء".

قد يهمك ايضا : 

رئيس الوزراء العراقي يستبق الاحتجاجات المّزمعة بخطاب للحديث عن الأوضاع الراهنة

انتشار قوات جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد بتوجيه من عبد المهدي

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي للتصويت على استقالة رئيس الحكومة جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي للتصويت على استقالة رئيس الحكومة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon