توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعربت عن سعادتها بعدد المقاعد المخصّصة للسيّدات

مايا مرسي تؤكّد فخرها أمام العالم بوجود المرأة بقلب مجلس الشيوخ المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مايا مرسي تؤكّد فخرها أمام العالم بوجود المرأة بقلب مجلس الشيوخ المصري

الدكتورة مايا مرسي
القاهرة ـ مصر اليوم

أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن فخرها بوجود سيدة في منصب وكيل مجلس الشيوخ، قائلة إنه " كان حلم وتحقق، ونفخر أمام العالم بوجود المرأة المصرية بقلب مجلس الشيوخ ليس من حيث عدد المقاعد فقط ولكن في هذا المنصب المهم". جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه المجلس مع نائبات مجلس الشيوخ، بحضور فيبي فوزى وكيلة مجلس الشيوخ، وعدد من نائبات مجلس الشيوخ، وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، في كلمتها، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمضاعفته نسبة المرأة في التعيينات بمجلس الشيوخ من 10 % إلى 20%، معربة عن سعادتها بعدد المقاعد التى حصلت عليها المرأة بالمجلس، وبتنوع تخصصاتهن وخبراتهن مما يساهم في صقل تجربتهن داخل المجلس.

وهنأت الدكتورة مايا مرسي، النائبات لوصولهن لهذا المنصب الرفيع بمجلس الشيوخ، معربة عن سعادتها بوجودهن في قلب المجلس اليوم احتفاء بوجودهن بمجلس الشيوخ.

وأكدت رئيسة المجلس فخرها وسعادتها بوجود أم الشهيد بالتعيينات داخل مجلس الشيوخ، قائلة" إنه تمثيل وتكريم لكل أم فقدت ابنها الشهيد"، وأشارت إلى استمرار اللقاءات مع نائبات مجلس الشيوخ، قائلة " مصر كلها تنظر إليكن بكل فخر".

من جانبها، أعربت فيبي فوزى وكيلة مجلس الشيوخ عن سعادتها لوجودها بالمجلس القومى للمرأة الذى تعتبره " بيتها " لأنها شغلت منصب عضوة فرع المجلس بمحافظة الإسماعيلية منذ إنشاء المجلس عام 2000 حتى وصلت إلى منصب مقررة مناوبة لفرع المجلس بالإسماعيلية.

وقالت إن المجلس هو المؤسسة الوطنية المعنية بهموم وقضايا المرأة المصرية، وأنها تعتبر عملها بالمجلس هو علامة مضيئة في تاريخها المهني.

وأشادت فيبي فوزي بالجهود العظيمة للدكتورة مايا مرسي خلال رئاستها المجلس خلفا لقامات وطنية غالية عظيمة مثل الراحلة العظيمة الدكتورة فرخندة حسن والسفيرة مرفت تلاوى، مؤكدة أن الدكتورة مايا مرسي قدمت فكرا جديدا وشابا وخبرات كبيرة بهذا المجال.

وأعربت عن فخرها بوجود نائبات مجلس الشيوخ في هذه المؤسسة المعنية بقضايا المرأة، موجهة التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي مهد الطريق وجعل المناخ ملائما لهذه اللحظة الهامة، والرجل الذى وثق فى إمكانات المرأة وهى طفرة جديدة فى المجتمع.

وشددت على أن المجلس القومى للمرأة ومجلس الشيوخ فى شراكة دائمه لإعلاء مصلحة المرأة المصرية.

وقال المستشار سناء خليل عضو المجلس "لا أجد كلمات للتعبير عن تواجدي ضمن هذه الكوكبة من نائبات مجلس الشيوخ الجدد"، موجها التحية لفيبي فوزي كأول من شغل منصب الوكالة بمجلس الشيوخ ،مؤكدا أن هذا المنصب لم يأت لها من فراغ ولكن جاء نتيجة مجهود كبير جعلها تستحق شغل هذا المنصب.

وأكدت القاضية أمل عمار عضوة عمار ومساعد وزير العدل لحقوق الإنسان أنه يوما بعد يوم تفرض المرأة المصرية وجودها على الساحة السياسية لتثبت دورها الفاعل فى تغيير المجتمع سواء في موقعها بمواقع صنع القرار بمؤسسات الدولة التشريعية أو باختيارها لمن يمثلها بالانتخابات، قائلة " تمثيلكن للمرأة بمجلس الشيوخ، هذا المجلس العريق الذى لعب دور كبير فى الحياة السياسية لما يقرب من 196 عاما وكان له عظيم الأثر في مراجعة القوانين قبل الانتهاء بها أمام مجلس النواب مما يضمن خروجها بأقل نسب للتصحيح والتعديل هو ما يعد فى حد ذاته أحد مكتسباتنا جميعا" .

وقد يهمك أيضًا:

مايا مرسي تكشف عن توقّعها لنجاح مبادرة مواجهة العنف ضد المرأة

مايا مرسي تؤكّد أنّ المرأة المصرية الأكثر عزيمة بين نساء العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايا مرسي تؤكّد فخرها أمام العالم بوجود المرأة بقلب مجلس الشيوخ المصري مايا مرسي تؤكّد فخرها أمام العالم بوجود المرأة بقلب مجلس الشيوخ المصري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon