توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار الخدمات المٌقدمة إلى الأهالي ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018"

الحكومة المصرية تعلن إعفاء جميع طلاب الشيخ زويد ورفح من المصروفات الدراسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة المصرية تعلن إعفاء جميع طلاب الشيخ زويد ورفح من المصروفات الدراسية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
القاهرة - أسماء سعد

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا بشأن الخدمات المٌقدمة إلى أهالي شمال سيناء، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال العملية الشاملة "سيناء 2018"، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة تقديم سُبل الرعاية اللازمة لأهالي المحافظة.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن التقرير الوارد من محافظة شمال سيناء، أشار إلى أن خدمات النقل المقدمة لأهالي شمال سيناء تمثلت في توفير 12 أتوبيس نقل داخلي لنقل المعلمين إلى مدارس الشيخ زويد ونخل، وتوفير 2 أتوبيس لتيسير التنقل على المواطنين داخل مركز بئر العبد، وتوفير 2 أتوبيس لنقل مرضى الغسيل الكلوي من مناطقهم إلى مستشفى العريش بالمجان، وتوفير أتوبيس لنقل الطلبة إلى جامعة سيناء وكلية التربية الرياضية بمدينة العريش، وتوفير 2 أتوبيس لنقل ذوي الإعاقة من منازلهم إلى أماكن عملهم للتخفيف من أعبائهم، وفتح الطريق من وإلى مدينة العريش على مدار الأسبوع ودون تنسيق مسبق، وتطبيق منظومة الوقود لتموين السيارات الداخلية والخارجية والتروسيكلات وسيارات الحكومة، فضلًا عن فتح بنزينة غاز طبيعي للسيارات للتخفيف عن المواطنين وتسهيل الحركة.

 وأوضح التقرير أن شهر أكتوبر 2018، شهد صرف 301 ألف و800 جنيه، من ديوان عام المحافظة لعدد 134 حالة كمساعدات إنسانية، كما تضمن التقرير مساعدات عينية تمثلت في توزيع 35382 شنطة مدرسية من إجمالي 60000 شنطة مقدمة من "اليونيسيف" لطلبة المدارس الابتدائية بالمحافظة، كما تم صرف السلع التموينية للمنقولين من مركزي رفح والشيخ زويد لإجمالي 12081 بطاقة لصرف الدقيق والسلع التموينية، فضلًا عن أنه جار توزيع 10 أطنان لحوم مقدمة من وزارة الأوقاف.

وتناول التقرير الخدمات المقدمة في مجال التعليم حيث اشتمل على إعفاء جميع الطلاب بالشيخ زويد ورفح في كافة المراحل الدراسية من المصروفات بتكلفة 2226250جنيه، وعقد بروتوكول تعاون بين ديوان عام المحافظة وجامعة العريش لسداد مصروفات المدينة الجامعية لطلبة مركزي رفح والشيخ زويد.

وأضاف التقرير أن محافظة شمال سيناء حصلت على عدد من المنح للالتحاق بالجامعات الخاصات منها 60 منحة بجامعة سيناء، و10 منح للجامعة البريطانية، ومنحة لجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، و5 منح بالمعهد العالي للهندسة يتضمنها 8 حالات من الحاصلين على الثانوية العامة من مركزي رفح والشيخ زويد للانضمام إلى جامعة سيناء، ومنحة مخصصة لأبناء الشهداء والمصابين للالتحاق بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة في النواحي الاجتماعية، قامت المحافظة بتكريم أسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والمواطنين المدنيين بشهادات تقدير ومبالغ مالية في ذكرى انتصارات أكتوبر، فيما قامت مديرية الشباب والرياضة بتكريم أسر الشهداء والمصابين من مرفق الإسعاف.

قد يهمك أيضا :

"مصر اليوم" يرصد 7 قرارات لمصطفى مدبولي بشأن ملفات خدمية وتنموية

مدبولي يؤكّد أنّ سد "روفيجي" بداية لمشاريع جديدة مع تنزانيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تعلن إعفاء جميع طلاب الشيخ زويد ورفح من المصروفات الدراسية الحكومة المصرية تعلن إعفاء جميع طلاب الشيخ زويد ورفح من المصروفات الدراسية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon