توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

على خلفية مقتل 50 شخصًا في هجومين على مسجدين

نبيلة مكرم تُشارك في جنازة رسمية لضحايا الحادث الإرهابي بنيوزيلندا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيلة مكرم تُشارك في جنازة رسمية لضحايا الحادث الإرهابي بنيوزيلندا

السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين
القاهرة-أسماء سعد

تشارك السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم الجمعة، فى حفل تأبين ضحايا الحادث الإرهابي بنيوزيلندا، عقب صلاة الجمعة، ويحضره سفراء وممثلو الدول الإسلامية، وتلقي رئيسة الوزراء النيوزيلندية كلمة به.
 
وستقوم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، خلال مشاركتها بحفل التأبين بوضع الورود عند النصب التذكاري مكان الحادث، كما ستلتقي خلال زيارتها التى تجريها حاليًا لنيوزيلندا رموز الجالية المصرية هناك.
 
وكانت وزيرة الهجرة قد استهلت زيارتها لنيوزيلندا، بلقاء أسر الشهداء المصريين بحادث المسجدين الإرهابي، وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، وخاصة زوجات وأمهات الضحايا تزامنًا مع احتفالات عيد الأم، لمواساتهم والتخفيف عنهم، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

اقرا ايضا :

رئيسة وزراء نيوزيلندا تُؤكد أن حادث إطلاق النار على المسجدين يوم أسود في تاريخنا

 

والتقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أسر الشهداء المصريين، حيث زارت المنازل الأربعة لأسر الشهداء بحادث المسجدين الإرهابي بنيوزيلندا، وهم: منير سليمان 68 عامًا، و أحمد جمال الدين 68 عامًا، و أشرف المرسى، وأشرف المصرى، بحضور القنصل المصرى مينا باسيلي، ورئيس الجالية المصرية بنيوزيلندا غادة داود، ونائب رئيس الجالية ميلاد مكاريوس.
وقدمت ابنة "أشرف المرسى" لوزيرة الهجرة، أثناء لقائها بأسرتها، لوحة تأبين لوالدها لتكن ذكرى، مؤكدة أنها ستلتزم بالوعد الذى قطعته لوالدها هى وأختها بأن تصبحا مهندستين.
وقدمت السفيرة نبيلة مكرم واجب العزاء لأهالى الضحايا، بعد ما تم دفن جثث الضحايا اليوم، واستمعت إلى مطالبهم، مؤكدة أنه كان لزامًا علينا السفر لتقديم واجب العزاء وتقديم كافة الدعم لهم، والتأكيد على أن مصر لم ولن تنسى أبناءها فى الخارج.
 
وبدأت مراسم التشييع الرسمي والشعبي لضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا، منذ قليل، وخطبة الجمعة وتم بثها على التلفزيون لأول مرة.
وأمرت رئيسة وزراء نيوزيلندا بالوقوف دقيقتين حدادًا، وبث آذان صلاة الجمعة في الإذاعة والتلفزيون الرسمي للدولة، حسبما أفادت مصادر إعلامية في نبأ عاجل لها.
 
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجومًا إرهابيًا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابًا.
 
وصحَّحَ طارق الوسيمي، سفير مصر في نيوزيلندا، عدد المصابين المصريين في حادث نيوزيلندا الإرهابي، الذي سبق وأن أعلن عنه في اليوم التالي للهجوم، مشيرًا إلى أنهم 2 فقط، وليسوا 11 شخصًا، قائلا: "كان كله في بداية الحدث مرتبك وحصل لبس في الأعداد، والنيوزيلنديين، كانوا شايفين ناس سُمر، وشعرهم أسود، وعنيهم سوداء، وبيتكلموا بلغة غريبة، فافتكروا إن كل دول مصريين، فقالوا لنا 11 مصابًا، لكن بعد كده اتأكدنا إنهم شخصان فقط".
 
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرًا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، ويمثل الآن أمام القضاء، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".

قد يهمك ايضا :

تفاصيل إلقاء "رؤوس خنازير" على مسجد النور في نيوزيلندا

رجل يكشّف عن تحذيره للشرطة بشأن المتهم في مذبحة "مسجدي نيوزيلندا"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيلة مكرم تُشارك في جنازة رسمية لضحايا الحادث الإرهابي بنيوزيلندا نبيلة مكرم تُشارك في جنازة رسمية لضحايا الحادث الإرهابي بنيوزيلندا



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon