توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"القوات المسلحة المصرية" تنظم المعرض الرابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر-2021»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات المسلحة المصرية تنظم المعرض الرابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر-2021»

القوات المسلحة المصرية
القاهرة - مصر اليوم

نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الرابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر- 2021"، والذى تستمر فعالياته في الفترة من 4-7 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لإنتصارات أكتوبر المجيدة. يأتي ذلك حرصاً من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافي والفكري لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور. ويضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات في مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التي تناولت مراحل حرب أكتوبر، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى المجالات كافة. وشمل المعرض جناحاً للكتب والمجلات والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات التشكيلية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والثقافة، وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية ودور النشر المصرية، بجانب إصدارات هيئة البحوث العسكرية.

كما ضم المعرض جناحاً للأنشطة الفنية ضم عدداً من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التي جسد من خلالها طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم في أكتوبر 1973 تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا ومصابي الحرب. واحتوى المعرض على ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التي شاركت فى حرب أكتوبر 1973 من كل الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات، كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز والتي تقدم للزوار بأسعار مخفضة. واشتمل معرض "ذاكرة أكتوبر- 2021" على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية، ومديريات التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة.

كما تتضمن الفعاليات افتتاح المتحف الحربى القومي بالقلعة يوم السادس من أكتوبر الجاري بعد تطويره والذي يعد واحدأ من أهم المتاحف العسكرية التي تسرد تاريخ حقب زمنية مختلفة تضمنت العديد من البطولات العسكرية الخالدة. حضر مراسم الافتتاح عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «صناع التاريخ» من إنتاج الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، بمشاركة الفانيين محمود حميدة وأحمد فؤاد سليم وكريم عبد العزيز وأحمد السقا ومنى زكي وآسر ياسين، والشاعر هشام الجخ، وذلك على هامش فعاليات الندوة التثقيفية «العبور إلى المستقبل» بمناسبة احتفالات القوات المسلحة. وتطرق الفيلم إلى جهود السيدة الراحلة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقال الفنان أحمد فؤاد سليم عنها: «جيهان السادات ساندت الرئيس الراحل وساندت جميع المصريين بأعمالها التي عاشت ما بيننا، وشهاداتها تنور الطريق للأجيال المقبلة».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين بعنوان «أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل» بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بمناسبة احتفال القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد. حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ورئيسي مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، والشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.
 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القوات المسلحة المصرية تؤكد أن الحرب على الإرهاب عبور جديد للحفاظ على الأمن القومي

المتحدث العسكري يؤكد أن القوات المسلحة المصرية نفذت 46 تدريبًا عابرًا خلال عام 2020 -2021

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة المصرية تنظم المعرض الرابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر2021» القوات المسلحة المصرية تنظم المعرض الرابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر2021»



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon