توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يبحث مع نظيره الأميركي القضايا الإقليمية والدولية وإمكانية التوصل لحل لأزمة الفلسطينيين

الرئيس السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأميركي دونالد ترامب
نيويورك ـ مادلين سعاده

يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، في نيويورك، نظيره الأميركي دونالد ترامب، في قمة تعد الخامسة للرئيسين. ومن المتوقع أن تتناول القمة المصرية - الأميركية، التي تعقد على هامش فعاليات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس السيسي، خلال العديد من اللقاءات، اعتزاز مصر بعلاقات الشراكة مع الولايات المتحدة، ومسيرة التعاون الممتدة عبر عقود، مشيرًا إلى أهمية الارتقاء بتلك العلاقات إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة، وما تفرضه من تحديات ومخاطر. ومن المنتظر أن تشهد القمة الثنائية أيضا تبادل الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وبحث سبل التوصل لتسوية سياسية عادلة وشاملة لها، تقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية، الأمر الذى من شأنه الإسهام بفعالية في استقرار منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق الأمن لجميع شعوبها.

ويستعرض الرئيسان آخر التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها سورية واليمن وليبيا، فضلا عن جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وما تقوم به المؤسسات الدينية المصرية من أجل تصويب الخطاب الديني، وتنقيته مما شابه من أفكار مغلوطة كأحد محاور محاربة الفكر المتطرف، التي تتم وفق استراتيجية متكاملة ترسخ مبادئ المواطنة والمساواة وقبول الآخر.

في سياق متصل، يشارك الرئيس السيسي اليوم أيضا في الاحتفال، الذي سيقام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمئوية الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا، لمكانته وتضحياته كرمز من رموز القارة، لاسيما أن مصر ستترأس الاتحاد الأفريقي في يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استهل نشاطه في نيويورك بعقد لقاءات، تضمنت لقاء مع أعضاء غرفة التجارة الأميركية، ورؤساء وكبار مسؤولي كبرى الشركات الأميركية العالمية، بالإضافة إلى لقاء مع رئيس البنك الدولي، وأيضا رئيس المجلس الأوروبي. وقد ارتكزت اللقاءات حول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وإلقاء الضوء على تطورات الإصلاح الاقتصادي، وتشجيع الاستثمار في مصر، ورؤية الدولة لدور القطاع الخاص في التنمية، ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة في مصر.

وعقد الرئيس جلسة مباحثات مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات.وشدد الرئيس خلال اللقاء على أن ما تشهده الدول العربية والمنطقة بشكل عام من أحداث وتطورات غير مسبوقة يدفع بضرورة تضافر الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأكد عبدالله بن زايد، في تصريحات صحافية، أن مباحثاته مع الرئيس السيسي كانت إيجابية للغاية، وتناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة سواء كانت سياسية أو أمنية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة الرئيس السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon