توقيت القاهرة المحلي 17:43:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال حملتها الانتخابية للفوز بفترة رابعة كمستشارة

ميركل تدعو شركات السيارات لاستعادة الثقة بعد فضيحة الانبعاثات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ميركل تدعو شركات السيارات لاستعادة الثقة بعد فضيحة الانبعاثات

الحملة الانتخابية لأنغيلا ميركل
برلين - جورج كرم

خلال الحملة الانتخابية لأنغيلا ميركل للفوز بفترة رابعة كمستشارة، تحدثت منتقدة شركات صناعة السيارات الألمانية بخصوص فضيحة انبعاثات الديزيل، في خطاب تلفزيوني بمناسبة بداية حملتها الانتخابية، أدانت ميركل المديرين التنفيذيين على تزوير انبعاثات الديزل التي هزت صناعة السيارات الألمانية، ودعت إلى اتخاذ إجراءات لاستعادة ثقة المستهلكين لتلك الصناعة، حيث قالت للجمهور "فقدت تلك الصناعة ثقة كبيرة على نطاق واسع"، وأشارت إلى أن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراء لاستعادة تلك الثقة.

ولفتت ميركل إلى أنه يتم استغلال اختبارات الانبعاثات لتقديم تقديرات لا يمكن التعرف عليها، وهذا يدمر الثقة"، فقد كانت تصريحاتها الأكثر صراحة بعد تزوير اختبارات انبعاثات الديزل الذي اجتاح "فولكس فاغن" و"مرسيدس" و"أودي" و"بورش"، وقد جاءت تلك التصريحات عندما أطلقت المستشارة حملتها الانتخابية التي تعهدت فيها بالتصدي لمنافسيها،  حينما أشارت لأنصارها بقولها "يجب علينا أن نقنع الناخبين، ويجب علينا أن نقاتل، علينا أن ندافع عن معتقداتنا".

وقبل 6 أسابيع من الانتخابات التشريعية، أطلقت ميركل أخيرًا السبت، حملتها الانتخابية، التي يتبين أنها بسيطة طالما أن المستشارة تبدو واثقة من الفوز ولا مجال للإطاحة بها، ففي دورتموند غرب البلاد، لبت الزعيمة المحافظة دعوة الجناح الاجتماعي في حزبها "الاتحاد المسيحي الديمقراطي"، وركزت مداخلتها على مسألة العمالة، مع العلم أن الوضع الجيد لسوق العمل الألمانية يتيح لها  توقع الفوز بولاية رابعة على التوالي.

ودافعت ميركل عن حصيلة ولايتها التي انخفض فيها إلى النصف عدد العاطلين عن العمل منذ العام 2005، مشددة على هدف "العمالة الكاملة بحلول العام 2025"، ما يعني خفض معدل البطالة إلى ما دون 3%. وقالت المستشارة الألمانية، "أظن أن بوسعنا مواجهة هذا التحدي"، في عبارة تذكر بتلك المستخدمة عام 2015، في ظل التحدي القاضي باستقبال مئات الآلاف من اللاجئين. وبدا الارتياح واضحا على ميركل التي اختارت لهذه المناسبة بزة رمادية اللون.

وكعادتها تجنبت ميركل تفصيل الإجراءات التي ستتخذها لخفض معدل البطالة إلى ما دون 3%، وهو الهدف الذي أدرجته في البرنامج الاقتصادي للتحالف القائم بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي، والاتحاد المسيحي الاجتماعي، الذي أعلن عنه في مطلع يوليو/ تموز الماضي، غير أنها تطرقت إلى الجهود المنوي بذلها لخفض عدد العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة (أكثر من سنة)، علما أن عددهم يتخطى المليون. ودافعت عن تدخل السياسة في سوق العمل لتنظيمها وتفادي التجاوزات

ويبدو أن اختيارها لمكان بدء الحملة، مدينة دورتموند، كان بمثابة إطلاق النار على منافسيها الأقربين، وهم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوسطي بقيادة مارتن شولز، الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، فتقع المدينة في قلب الحزب الديمقراطي الاشتراكي التقليدي، وفي كلمتها، تعهدت السيدة بأن يظل الاتحاد الأوروبي في صميم سياساتها، وأضافت أن "تعزيز أوروبا يعني تعزيز ألمانيا".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تدعو شركات السيارات لاستعادة الثقة بعد فضيحة الانبعاثات ميركل تدعو شركات السيارات لاستعادة الثقة بعد فضيحة الانبعاثات



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا

GMT 02:06 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أب يغتصب طفلته لمدة 4 أعوام في البرازيل

GMT 00:28 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

تخلص من اسمرار البشرة بمكونات طبيعية

GMT 22:30 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مؤشر الأسهم البريطانية يغلق على ارتفاع الاثنين

GMT 14:23 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

مصر تتسلح لـ"أمم أفريقيا" بـ23 لاعبًا بينهم 7 محترفين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon