توقيت القاهرة المحلي 05:30:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشهد أروقة المحاكم العديد من القضايا والجلسات الساخنة التي شغلت الرأي العام

محكمة جنح قصر النيل تصدر حكمها على نقيب الصحافيين يحيى قلاش السبت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محكمة جنح قصر النيل تصدر حكمها على نقيب الصحافيين يحيى قلاش السبت

نقيب الصحافيين يحيى قلاش
القاهرة - محمود حساني

تشهد أروقة المحاكم، السبت، العديد من القضايا والجلسات الساخنة والتي شغلت الرأي العام، وتصدر محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، حكمها على نقيب الصحافيين يحيى قلاش، وعضوي النقابة، جمال عبدالرحيم وخالد البلشي، في اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة.

وأحالت النيابة العامة، في وقت سابق نقيب الصحافيين، يحيى قلاش وسكرتير عام النقابة جمال عبدالرحيم، ووكيل النقابة خالد البلشي، إلى المحاكمة، لاتهامهم بإيواء عناصر صادر في حقهم أمر قضائي بالتوقيف، وهما عمرو بدر، ومحمود السقا، اللذان تم توقيفهما من داخل نقابة الصحافيين في أيار/ مايو الماضي.

 وتستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر محاكمة 739 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".  ويأتي على رأس المتهمين في القضية عدد من قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، إلى جانب أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحافي محمود شوكان. وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين عدّة تهم، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه في ميدان رابعة العدوية، "ميدان هشام بركات حاليًا"، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

وتضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم جرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة، وتنفيذًا لأغراض متطرفة بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وترويع جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر، التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، محاكمة علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التلاعب بالبورصة"، ومن المقرر أن تشهد الجلسة سماع المرافعات في القضية. وكان النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود، أحال أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وشقيقه أحمد وياسر سليمان الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، نجل الكاتب الكبير حسنين هيكل، وعضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية "هيرمس"، وجمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني، إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح، والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات في دولة قبرص.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة جنح قصر النيل تصدر حكمها على نقيب الصحافيين يحيى قلاش السبت محكمة جنح قصر النيل تصدر حكمها على نقيب الصحافيين يحيى قلاش السبت



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نشاط فنى مكثف لياسمين رئيس بعد زواجها
  مصر اليوم - نشاط فنى مكثف لياسمين رئيس بعد زواجها

GMT 17:12 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

موديلات أحذية برّاقة لسهرات الصيف

GMT 04:42 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل كيكة بسبوسة

GMT 05:44 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

كلب يستغل سيارات ري الحدائق لأخذ حمام بارد

GMT 16:19 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة المصري يعلن شروط تأجيل المباريات بسبب كورونا

GMT 11:09 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

تعرف على مواعيد مباريات الدور الرئيسي في مونديال اليد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon