توقيت القاهرة المحلي 16:07:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزير الصحة اللبناني يعلن أن عدد الشهداء بلغ 113 حتى الساعة والجرحى حوالى 4000 وهناك عشرات المفقودين مجلس الوزراء اللبناني يقر إعلان حالة الطوارئ الملك يأمر بإرسال مستشفى ميداني عسكري الى لبنان يجري حاليا تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية لإرسالها من القاهرة إلى بيروت بشكل عاجل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني محتجون يعترضون موكب الحريري في وسط بيروت النيران تتجدد بين الحين والآخر بمرفأ بيروت وعمليات البحث عن المفقودين لا تزال مستمرة رئيس الجمهورية التونسي يوجّه بجلب مائة جريح من المصابين بانفجار بيروت لعلاجهم في تونس رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد يوجه بإرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الشعب اللبناني محافظ بيروت يعلن أن الانفجار شرد نحو 300 ألف شخص في المدينة و الضرر الناتج عن انفجار المرفأ طال نحو نصف المدينة والكلفة تتخطى 3 مليارات دولار
أخبار عاجلة

أحد الشهود أكد أن المتهمين تدربوا على "حرب العصابات" واستخدام الأسلحة

"جنايات القاهرة" تحكم بالإعدام لـ 6 و"المؤبد والمشدد" لـ48 في خلية "الملثمون" الإرهابية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جنايات القاهرة تحكم بالإعدام لـ 6 والمؤبد والمشدد لـ48 في خلية الملثمون الإرهابية

محكمة جنايات القاهرة
القاهرة ـ مصر اليوم

قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس، بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام، و41 بالسجن المؤبد، و7 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة طفل بالسجن 3 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم، وبراءة 14 آخرين، في القضية التي يحاكم فيها 70 متهماً، وتعرف إعلامياً بـ"لجان المقاومة الشعبية" في منطقة كرداسة بالجيزة.

وبحسب تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، فإن المتهمين شكلوا خلية إرهابية باسم (لجان المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة)، وعُرفت باسم (الملثمون)، وذلك خلال عام 2013، ومارست نشاطها الإرهابي طوال عامي 2014 و2015.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم "تأسيس وإدارة خلية أنشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين، كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الخلية، وقتل ثلاثة مجنياً عليهم، من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وحيازة مفرقعات (تي إن تي)، واستعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين".

أقرأ أيضًا:

تأجيل محاكمة عاطل اعتدى على طفلتين في الزاوية الحمراء

وأضافت التحقيقات في القضية، أن الخلية الإرهابية استهدفت مؤسسات الدولة الشرطية والعسكرية والحكومية الخدمية، وارتكب المتهمون جرائم متنوعة، مثل إضرام النيران بالوحدة المحلية ومحطة الصرف الصحي الخاصتين بقرية ناهيا، وحرق مصنع وشركة بالقرية، وكذلك إحراق المركز المحلي لمدينة كرداسة والجراج الملحق به، كما فجروا مركز شباب ناهيا، ما أسفر عن مقتل شخصين.

وفي غضون ذلك، واصلت المحكمة ذاتها، الإثنين، نظر محاكمة 16 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بتنظيم "جبهة النصرة"، وقال أحد شهود العيان في القضية، وهو ضابط شرطة، إن المتهمين تدربوا على كيفية استخدام الأسلحة و(حرب العصابات) وتصنيع العبوات المتفجرة.

وأضاف الشاهد في القضية، أن "المتهم محمد أحمد السيد، واسمه الحركي (أبو جعفر)، هو أحد عناصر تنظيم القاعدة، وكان مسؤولاً عن تهريب عناصر التنظيم من مصر إلى سوريا"، وقبل أيام، قال مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية "إف بي آي" إنه يعتزم استجواب محمد أحمد السيد، المُقيم في البرازيل منذ العام الماضي، لارتباطه بتنظيم القاعدة، وقررت المحكمة، الإثنين، تأجيل القضية لجلسة 16 سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة 16 متهمًا في القضية إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، وقالت التحقيقات في القضية إنه في غضون عام 2011 حتى 2014، تولى المتهم الأول قيادة التنظيم للإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، فيما أمد المتهم الثاني التنظيم وعناصره بأموال، بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

وكشفت التحقيقات أن الخلايا الإرهابية التابعة للتنظيم تم تقسيمها لمجموعات تولت رصد الأهداف المزمع استهدافها بعمليات إرهابية، وتوفير المعلومات والدعم اللوجيستي لتوفير المعدات والاحتياجات.

وأظهرت التحقيقات أنه هناك مجموعة تولت عملية الدعوة إلى الأفكار الإرهابية والتكفيرية للتنظيم، وإعطاء تكليفاته إلى كوادر التنظيم لاستقطاب المزيد من العناصر الجديدة.

يأتي هذا في وقت قررت فيه محكمة جنايات الجيزة، أمس، تأجيل إعادة محاكمة 15 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث السفارة الأميركية الثانية" إلى جلسة 18 سبتمبر/أيلول للاطلاع.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت في فبراير (شباط) 2017 بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقاً، ومتهم "حدث" بالسجن لمدة 10 سنوات، وعاقبت 14 متهماً حضورياً بالسجن المؤبد، كما عاقبت 6 متهمين آخرين غيابياً بالسجن المؤبد، وقبلت محكمة النقض طعن المتهمين الذين يعاد محاكمتهم، وأسندت لهم النيابة العامة تهم التجمهر، وارتكاب جرائم القتل العمد، واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

قد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

 محكمة جنايات القاهرة تحيل أوراق متهمين بـ"أحداث كنيسة مارمينا بحلوان" للمفتي

 تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في قضية "التلاعب بالبورصة" إلى 19 أيار

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات القاهرة تحكم بالإعدام لـ 6 والمؤبد والمشدد لـ48 في خلية الملثمون الإرهابية جنايات القاهرة تحكم بالإعدام لـ 6 والمؤبد والمشدد لـ48 في خلية الملثمون الإرهابية



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مِن وحي إطلالات ميغان ماركل

لندن ـ مصر اليوم

GMT 02:50 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

حبس 40 فتاة بتهمة الترويج للدعارة في الجيزة

GMT 10:59 2020 السبت ,16 أيار / مايو

تفاصيل الاعتداء على عمرو وردة في اليونان

GMT 15:06 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

وفاة أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف

GMT 06:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نبيلة عبيد تنفي ما تردد بشأن أنها بصدد كتابة مذكراتها

GMT 01:04 2020 الأحد ,15 آذار/ مارس

الدراما العربية تتصدى التطرف في رمضان 2020

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,05 أيار / مايو

وزارة «الصحة» تكشف وضع كورونا في مصر

GMT 02:58 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

"مكياج" غريب يجعل سيدة تبدو بـ"رأس مقطوعة"

GMT 11:14 2020 الخميس ,05 آذار/ مارس

إطلالات ابنة ماجد المصرى في عيد ميلادها

GMT 00:55 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

آمال ماهر تعلن عن طرح " أصل الاحساس" على "انستغرام"

GMT 14:25 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

اتيكيت اختيار الهدايا

GMT 11:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

دعوة لتعليق إضراب النقل في فرنسا خلال "الكريسماس"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon