توقيت القاهرة المحلي 13:29:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النيابة العامة على استعداد لتسلمه وإلحاقه بدار رعاية مناسبة

تحرك رسمي في مصر عقب تداول فيديو صادم "لأم تُعنف طفلها" عبر مواقع التواصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحرك رسمي في مصر عقب تداول فيديو صادم لأم تُعنف طفلها عبر مواقع التواصل

النيابة العامة المصرية
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أثار مقطع متداول لفيديو صادم لـ«تعنيف أم لطفها» على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، أمس، حالة من الغضب والرفض لهذا السلوك، ما دعا النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وإعلان وزارة التضامن الاجتماعي متابعتها التحقيق في الواقعة. وأكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، أنه «تم توقيف السيدة، التي اعتدت بالضرب على ابنها، وصورته انتقاماً من زوجها».

كانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو، لا يتجاوز دقيقة ونصف الدقيقة، بدأ الفيديو بيد الأم، وهي تضرب طفلها، وتصوره خلال ضربه، حيث أجلسته على كرسي أمامها، ثم بدأت في ضربه، وكأنها تنتقم منه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديو، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأم ومعاقبتها. أعقب ذلك تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ للنيابة العامة، حول واقعة الطفل، ذاكراً في بيان رسمي، أنها «إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وتعريضه للخطر».

أقرأ أيضًا:

اعتقال إخواني قادم من تركيا وتسليمه إلي مصر

وأكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها «تتابع الواقعة، وكلفت معاونها للرعاية علاء عبد العاطي بمتابعة التحقيقات».

وقالت الوزيرة، في تصريحات، أمس، إن «الوزارة في انتظار قرار النيابة العامة بشأن الطفل، وعلى استعداد لتسلمه وإلحاقه بدار رعاية مناسبة، بما يحقق المصلحة الفضلى للطفل حال أمرت النيابة العامة بذلك».

من جهته، أمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، نيابة جنوب الجيزة الكلية، بالتحقيق فيما رصدته وحدة الرصد والتحليل بمكتبه، من نشر مشهد مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، للسيدة وهي تعنف طفلاً، وتضربه نكاية في والده.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أمس، أن «النيابة العامة بادرت بالاتصال بوالد الطفل، واستدعته وتستمع لأقواله، بينما انتقلت النيابة العامة على الفور إلى مسكن الطفل المجني عليه حسبما أرشد عنه والده بمنطقة الطالبية بضاحية الهرم بمحافظة الجيزة؛ حيث تبين وجود الطفل به، وأن أمه هي من عنفته، واتضح أن الطفل يدعى مروان، وتم اصطحابهما إلى مقر النيابة لسماع أقوالهما؛ والتحقيقات ما زالت مستمرة لكشف الحقيقة وتفاصيلها». وظهرت الأم في الفيديو، وهي تضرب ابنها وتلقيه أرضاً، وتجبره على توجيه رسائل لأبيه بقولها: «قوله تعالى خدني... مش هربي عيال حد».

قـد يهمـك أيضــاُ  

تأجيل محاكمة عاطل اعتدى على طفلتين في الزاوية الحمراء

إصابة نائب رئيس محكمة النقض في تفجير "معهد الأورام" الدموي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرك رسمي في مصر عقب تداول فيديو صادم لأم تُعنف طفلها عبر مواقع التواصل تحرك رسمي في مصر عقب تداول فيديو صادم لأم تُعنف طفلها عبر مواقع التواصل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon