توقيت القاهرة المحلي 05:18:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أن الهدف منها تعريف القضاة الجدد بما يجب أن يقوموا به

أمين عام مجلس الدولة المصري يكشف تفاصيل ندوة "الإشراف على الانتخابات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمين عام مجلس الدولة المصري يكشف تفاصيل ندوة الإشراف على الانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة المصري، أن ندوة الإشراف على الانتخابات هدفها تعريف القضاة الجدد الذين لم يشاركوا في مرات سابقة على الإشراف على لجان الانتخابات، وتعريفهم بدورهم، وما يجب أن يقوموا به.وأضاف "كرسوع"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الندوة عبارة عن ندوة تثقيفية يطرح القضاة فيها أسئلتهم سواء بالتجارب السابقة الخاصة بهم، ليحصلوا على الخبرة من الأساتذة والمخصتين من الهيئة الوطينة للانتخابات الذين كانوا يعدون لهم المحاضرات، ليخرج عمل الإشراف القضائي على العملية الانتخابية مثلما حدد القانون الأدوار لكل طرف فيها.

وأشار إلى أن عملية الإشراف على الانتخابات عملية قضائية قانونية، والهيئة الوطنية لديها كتاب به كل المعلومات والأسس الخاصة بالانتخابات يتم توزيعه على القضاة المشرفين على الانتخابات للتأكد من كل شيء خاص بهم.
وكان قد قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخبات، إنّ الدعوة لعقد ندوة بشأن الإشراف القضائي على انتخابات مجلس النواب 2020 في هذا التوقيت، قبل أيام من بدء الاقتراع، يعكس دراية القائمين عليها بأهمية ممارسة الحياة السياسية، في إطار إعداد القضاة لانتخابات مجلس النواب.
جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء، في ندوة بشأن الإشراف القضائي على انتخابات مجلس النواب 2020، بمشاركة نحو 350 من قضاة وأعضاء المجلس، موضحًا أنّه استقبل الدعوة بكل ترحاب، وحرص على الحضور للقاء القضاة، ووجه لهم في بداية حديثه التحية والتقدير والاحترام بافتتاح الدور التدريبية، خاصة وأنّ انعقادها يعطيها أهمية خاصة، متوجّهًا بالشكر لرئيس مجلس الدولة، لتعاونه مع الهيئة في تزويدهم بالمعارف والمهارات المنوط بهم في إطار من الاحترافية والمهنية.

وتُعقد الورشة بفندق الماسة بمدينة نصر، بحضور رئيس مجلس الدولة ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والأمين العام لمجلس الدولة، ولفيف من شيوخ قضاة المجلس، وبحضور أكثر من 350 من قضاة وأعضاء المجلس.
وقال المستشار طه كرسوع المتحدث الرسمي والأمين العام لمجلس الدولة، إنّ ورشة العمل تأتي في إطار إعداد وتجهيز قضاة المجلس للمشاركة في عملية الإشراف على الانتخابات البرلمانية 2020، كمسؤولية قومية تحتم على الجميع الإعداد الجيد لها وحسن إدارتها والمشاركة فيها.

وأوضح أنّ الورشة ستناقش الإشراف القضائي على الانتخابات، وأهمية إشراف أعضاء الجهات والهيئات القضائية على العملية الانتخابية وعمل اللجان العامة، ودور القاضي في الإشراف على عملية الاقتراع باللجان الفرعية، وما يجب أن يتحلى به أثناء قيامه بتلك المهام.
وتتضمن الدورة التدريبية جلسة افتتاحية برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، يعقبها كلمة للمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن الإشراف القضائي على انتخابات مجلس النواب، ودور الهيئة الوطنية واختصاصات.

وتناقش الجلسة الأولى بالدورة التدريبية، الإشراف القضائي على الانتخابات، وأهمية إشراف أعضاء الجهات والهيئات القضائية على العملية الانتخابية، وعمل اللجان العامة، وتتضمن كلمة للمستشار الدكتور محمد أبو ضيف نائب رئيس هيئة النيابة الادارية وعضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.
أما الجلسة الثانية فتتطرق إلى دور وأداء القاضي في الإشراف على مجريات عملية الاقتراع باللجان الفرعية، وما يجب أن يتحلى به عند مباشرته لدوره، ويُلقى فيها كلمة للمستشار فارس سعد فام نائب رئيس مجلس الدولة وعضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتناقش الجلسة الثالثة الإجراءات الاحترازية التي يتعين مراعاتها خلال مباشرة القاضي لعمله، والإجراءات التي تتخذها الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان حسن سير وتنظيم العملية الانتخابية، ويتحدث فيها المستشار وليد محمود وكيل عام هيئة النيابة الإدارية، وعضو الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

قد يهمك أيضا : 

محافظ مطروح يتابع الاستعدادات لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ

"الأوقاف" تحظر على العاملين بها الانحياز إلى مرشحي مجلس الشيوخ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين عام مجلس الدولة المصري يكشف تفاصيل ندوة الإشراف على الانتخابات أمين عام مجلس الدولة المصري يكشف تفاصيل ندوة الإشراف على الانتخابات



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon