توقيت القاهرة المحلي 01:49:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفَّذت القوات المشتركة هجومًا على مواقع للجماعة في باجة وعويش

قتلى وجرحى من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف العربي على الضالع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قتلى وجرحى من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف العربي على الضالع

ميليشيات الحوثي الموالية لإيران
عدن عبدالغني يحيى

أكّدت مصادر عسكرية أن العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قتلوا وأصيبوا في معارك مع القوات المشتركة والحزام الأمني في الضالع جنوبي اليمن، وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات في الضالع، بعد ساعات من إطلاق التحالف لعملية "صمود الجبال" في المحافظة.

وقالت المصادر إن القوات المشتركة والحزام الأمني، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، نفذت هجمات متعددة على مواقع المتمردين في جبهات القتال في وسط وشمال وشرق وغرب مديرية قعطبة، وجبهة حجر شمال غربي محافظة الضالع، كما صدت القوات المشتركة والحزام الأمني تسلل المتمردين في مدخل منطقة سليم والزبيريات والقفلة ومنطقة صامح، من مواقع الحوثيين في منطقتي هجار وشليل.

ونفذت القوات المشتركة والحزام الأمني هجوما على مواقع الحوثيين في باجة وعويش والجب من محور جبهة حجر، أسفر عن مقتل عدد من الحوثيين وأسر آخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية تابعة للانقلابيين.

اقرأ أيضًا:

قائد عسكري إيراني يجتمع بعناصر مِن الميليشيات الحوثية في العراق

وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات مكثفة استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقتي حبيل الزمعري، والزربيات غربي مديرية قعطبة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، إلى جانب تدمير شاحنة تحمل تعزيزات حوثية ودبابة.

ودمرت الغارات مخزنا للأسلحة والذخيرة، حيث شوهدت الأتربة والدخان وألسنة اللهب تتصاعد من المكان المستهدف، كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات للانقلابين في منطقة يعيس، شمالي جبهة مريس. وأسفر القصف عن تدمير عدد من المركبات ومقتل وجرح من كانوا على متنها.

تعزيزات عسكرية
جاء ذلك في الوقت الذي دفعت فيه القوات المشتركة والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بتعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال في الضالع، ضمن معركة صمود الجبال.

وتستمر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بانتهاكاتها بحق اليمنيين، إذ قُتل 3 أشخاص بنيران الحوثيين في قعطبة ومريس، فيما يواصل المتمردون حملات الخطف بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم شمالي الضالع.

انطلاق معركة تحرير "منطقة الفاخر"
كشفت مصادر عسكرية صباح الخميس، عن انطلاق معركة تحرير منطقة الفاخر شمالي محافظة الضالع لتطهيرها من فلول ميليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وذكرت المصادر أن معارك عنيفة تدور الآن بين القوات المشتركة والحزام الأمني من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في منطقة الفاخر غربي مديرية قعطبة.

والأربعاء، قصفت مقاتلات التحالف العربي، موقع تعزيزات لميليشيات الحوثي في منطقة الفاخر، تزامنا مع قصف مدفعي للقوات المشتركة على مواقع وأهداف الحوثيين في ذات المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية في القوات المشتركة بالحديدة إن ميليشيات الحوثي واصلت هجماتها وقصفها على مواقعها في عدد من المناطق، ضمن مسلسل انتهاك اتفاق السويد وقرار وقف إطلاق النار.

وشنت ميليشيات الحوثي قصفا على مواقع القوات المشتركة في محيط مدينة الصالح والأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة، ما دفع القوات المشتركة للرد على مصادر النيران، ومراكز القناصة الذين كثفوا من عملياتهم في مناطق التماس.

كانت القوات المشتركة أعلنت خلال اليومين الماضين التصدي لهجمات للحوثيين في مدينة الحديدة. وامتد القصف وتبادل إطلاق النار إلى مديرية الدريهمي.

وقصف الحوثيون بالمدفعية والأسلحة الرشاشة مواقع القوات المشتركة في حيس جنوبي محافظة الحديدة، كما تعرضت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة بمديرية التحيتا إلى قصف حوثي باستخدام الأسلحة الرشاشة والمدفعية.

وأطلق الحوثيون النيران على المدنيين في الطرقات والمزارع المحاذية لمنطقة الجبلية.

يأتي تصعيد الحوثيين في الحديدة واستمرار تدفق التعزيزات وخفر الخنادق، رغم إعلان الأمم المتحدة تنفيذ الحوثيين مسرحية الانسحاب من موانئ الحديدة، وهو الأمر الذي رفضته الحكومة الشرعية، واتهمت المبعوث الدولي مارتن غريفيث بالتواطؤ مع المتمردين.

كان التحالف العربي أعلن عن تسجيل 4 آلاف و735 انتهاكا لقرار وقف إطلاق النار المبرم في مشاورات السويد، منتصف ديسمبر الماضي.

قد يهمك أيضًا:

35 قتيلا وجريحا بمواجهات بين الجيش اليمني و"أنصار الله" غرب الجوف

الجيش اليمني يُكبِّد الحوثيين خسائر فادحة في الجوف ويقتل 15 من عناصرها

المصدر :

Wakalat | وكالات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف العربي على الضالع قتلى وجرحى من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف العربي على الضالع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon