توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزراء خارجية مصر والأردن والعراق التقوا لبحث تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزراء خارجية  مصر والأردن والعراق التقوا لبحث تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك

وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد وزراء خارجية كل من مصر والأردن والعراق اجتماعاً، أمس، على هامش «منتدى صير بني ياس» بالإمارات، لبحث تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك. وبين مصر والأردن والعراق، تحالف ثلاثي، يتضمن اتفاقات تعاون في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم، فضلاً عن التنسيق السياسي في ملفات منطقة الشرق الأوسط. وفي أواخر يونيو (حزيران) الماضي، اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في بغداد، في إطار الآلية المستحدثة.
ووفق بيان وزارة الخارجية المصرية، أمس، بحث الوزير المصري سامح شكري، مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين سبل تعزيز التشاور والتنسيق في إطار آلية التعاون الثلاثي.
وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزراء ناقشوا أيضاً «مُستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المُشتركة بين الدول الثلاث، في إطار اجتماعات يعقدها شكري على هامش منتدى الإمارات».
ويشارك شكري، في فعاليات الدورة الثانية عشرة لـ«منتدى صير بني ياس» السنوي، والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.
وتأتي المشاركة المصرية، حسب البيان، في إطار «الحرص على مواصلة تبادُل الرؤى والتشاور مع كبار المسؤولين وقادة الفكر بشأن القضايا الملحة، لا سيما المتعلقة بتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة».
وضمن مشاوراته، التقى شكري، أمس، نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وقال المتحدث باسم الخارجية، إن وزير الخارجية أكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتجذرها، وأعرب عن أهمية مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري لا سيما على صعيد جذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية للسوق المصرية، في ضوء مؤشرات الأداء المتميزة للاقتصاد المصري وما توفره مصر من بيئة تفضيلية للاستثمار فضلاً عما يتم تنفيذه حالياً من مشروعات قومية ضخمة في مختلف المناحي.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الوزيرين تناولا المستجدات على الساحة العربية لا سيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والسودان. كما بحث الوزيران سبل تعزيز ركائز الأمن القومي العربي في مواجهة التحديات المتنامية التي يشهدها المحيطان الإقليمي والدولي وما يتطلبه ذلك من تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.
وأعاد شكري التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار دول الخليج والترابط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الخليج العربي. ونقل عن وزير خارجية الإمارات اعتزازه بعمق واستراتيجية العلاقات القائمة مع مصر، ودعم بلاده لما تشهده مصر من طفرة تنموية اجتماعية واقتصادية ولكل ما يحفظ الأمن القومي للبلدين.

قد يهمك أيضًا:

وزير الخارجية المصري يشارك في منتدى صير بني ياس في الإمارات

وزير الخارجية المصري يقوم بجولة في معرض إكسبو دبي 2020

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجية  مصر والأردن والعراق التقوا لبحث تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك وزراء خارجية  مصر والأردن والعراق التقوا لبحث تعزيز مسار التعاون الثلاثي المشترك



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon