توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يؤكد سعيه من أجل الوصول إلى نقاط تفاهم مشتركة بين البلدين

وفد مصري يتجه إلى العاصمة أديس أبابا تمهيدًا لزيارة الرئيس السيسي الاثنين المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد مصري يتجه إلى العاصمة أديس أبابا تمهيدًا لزيارة الرئيس السيسي الاثنين المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

وفد مصري، الخميس، من القاهرة يتوجه إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للإعداد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقررة الاثنين المقبل.

وأكدت مصادر دبلوماسية مصرية إلى "مصر اليوم" أنً الرئيس السيسي سيتوجه إلى أثيوبيا الاثنين المقبل، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها ملف مياه النيل، والعلاقات الثنائية والتعاون التجاري والاستثماري.

وأوضحت المصادر أنّ الرئيس يسعى إلى الوصول إلى نقاط تفاهم مؤكدة، فيما يتعلق بقضية سد "النهضة" التي تعتبر أخطر القضايا التي تهدد الأمن القومي المصري.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية الثلاثاء، طالب السيسي، لجنة حكومية معنية بدراسة آثار سد "النهضة"، بمن خلال مراجعة مشروع اتفاق إعلان المبادئ بين مصر وأثيوبيا والسودان حول السد، وبحث الإجراءات القانونية اللازمة لمشروع الاتفاق المعروف إعلاميًا بـ"وثيقة سد النهضة" الذي من المنتظر التوقيع عليه يوم 23 آذار/مارس الجاري.

ومن المقرر أن يوقع قادة مصر وإثيوبيا والسودان على وثيقة سد "النهضة" في 23 آذار/مارس في العاصمة السودانية الخرطوم، بحسب ما ذكره وزير الخارجية السوداني علي كرتي في تصريحات صحافية سابقة.

يذكر أنّ قضية سد "النهضة" الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل، للحصول على حصتها السنوية من مياه النيل التي تبلغ 55.5 مليار متر مكعب، يعتبر أخطر الأزمات التي تواجه مصر، بينما يؤكد الجانب الإثيوبي أنّ سد "النهضة" سيمثل نفعًا لها، خصوصًا في مجال توليد الطاقة، كما أنه لن يمثل ضررًا على السودان ومصر "دولتا المصب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مصري يتجه إلى العاصمة أديس أبابا تمهيدًا لزيارة الرئيس السيسي الاثنين المقبل وفد مصري يتجه إلى العاصمة أديس أبابا تمهيدًا لزيارة الرئيس السيسي الاثنين المقبل



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon