توقيت القاهرة المحلي 01:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت نهج وزارة "الداخلية" في تطبيق مفاهيم السياسة العقابية الحديثة

وزير "العدالة الانتقالية" يزور "سجون طرة" لإعداد تقرير عن حقوق الإنسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير العدالة الانتقالية يزور سجون طرة لإعداد تقرير عن حقوق الإنسان

سجون طرة
القاهرة – أكرم علي

زار وزير "العدالة الانتقالية" رئيس اللجنة الوطنية لإعداد تقرير مصر الخاص بآلية المراجعة الدورية في المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إبراهيم الهنيدي، منطقة سجون طرة، برفقة مساعدي الوزراء لقطاع حقوق الإنسان في بكل من "العدل"، و"الداخلية"، و"الخارجية".

وتأتي الزيارة لعمل اللجنة الوطنية، وتنفيذًا للتوصيات التي قبلتها مصر، خلال عملية المراجعة الدورية الشاملة، بهدف التأكد من كفالة حقوق الإنسان داخل السجون، وفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وتفقد الوفد متحف "السجون بين الماضي والحاضر"، والذي تجسد مقتنياته، بشكل واضح، التطور الكبير الذي طرأ على قطاع السجون، وعلى معاملة النزلاء، اتساقا مع القواعد والمعايير الدولية المتعارف عليها في هذا الصدد، وشاهد أعضاء الوفد فيلمًا تسجيليًا من إنتاج قطاع السجون، حول أوجه التطوير والتحديث، التي شهدتها السجون المصرية على مر التاريخ.

وبحسب بيان صحافي الخميس، اطلع أعضاء الوفد على عدد من دفاتر السجن الخاصة بمتابعة أحوال النزلاء المختلفة، وسجل الزيارات المدون به كلمات شكر وإشادة من أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية، الذين زاروا رعاياهم في السجون، ونتائج زيارات أعضاء المجالس القومية لـ"حقوق الإنسان والمرأة والطفولة والأمومة)، وإشادتهم بأوجه الرعاية المختلفة التي يقدمها قطاع السجون لجميع النزلاء والنزيلات.

وشاهد الوفد، خلال الزيارة، عيادات السجن، واطلع على مجالات الرعاية الصحية المقدمة للسجناء، وتجهيزات العيادات بالمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، ثم تفقد الوفد الكثير من الأنشطة في مجالات الثقافة والتعليم والرياضة والتدريب المهني في ورش السجن المختلفة، بالإضافة إلى قاعات مُمارسة الهوايات الخاصة، وقاعة الزيارة، واستمع الوفد لشرح من النزلاء العاملين في تلك الأنشطة حول كيفية ممارستهم لها بصفة يومية.

وفي نهاية الزيارة، سجل أعضاء الوفد كلمة بسجل الزيارات، أشادوا خلالها بمناحي التطوير والتحديث الذي شهدها قطاع السجون، وأوجه الرعاية التي تقدم للنزلاء، والتي تؤكد جميعها نهج وزارة الداخلية في احترام حقوق الإنسان، وتطبيق مفاهيم السياسة العقابية الحديثة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدالة الانتقالية يزور سجون طرة لإعداد تقرير عن حقوق الإنسان وزير العدالة الانتقالية يزور سجون طرة لإعداد تقرير عن حقوق الإنسان



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon