توقيت القاهرة المحلي 01:31:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب مباحثات أجراها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية

وزير "الشؤون القانونية" اليمني يطرح مبادرة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الشؤون القانونية اليمني يطرح مبادرة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن

الحزب الاشتراكي اليمني
القاهرة – أكرم علي

أعلن وزير "الشؤون القانونية" اليمني محمد المخلافي، عن طرح مبادرة باسم "الحزب الاشتراكي اليمني" من أجل وقف الحرب وتحقيق السلام في اليمن.
وأكد المخلافي في تصريحات للصحافيين في مقر الجامعة العربية، عقب مباحثات أجراها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الأحد، أن أهم ما جاء في المبادرة إيقاف الحرب الداخلية وعملية "عاصفة الحزم" وانسحاب الميليشيات في المدن اليمنية، كي يتم العمل للعودة إلى العملية السياسية واستئناف الحوار فورا، وفقًا لقرار مجلس الأمن ووفق رغبة اليمنيين بكل أطيافهم في تحقيق الأمن والسلام في اليمن، وبما ينعكس إيجابا على الأمن والسلام الإقليمي والدولي.
وأوضح أن المبادرة  تتضمن عددا من الأفكار والتصورات يمكن الاستفادة منها لحل الأزمة في اليمن وفقا للمرجعيات التي لا يوجد خلاف حقيقي بشأنها على المستوى الداخلي والإقليمي والعالمي، والمتمثلة في اتفاق المبادة الخليجية، وعليه تنفيذ العملية الانتقالية واتفاق السلم والشراكة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي شاركت فيها الأطياف السياسية والاجتماعية كافة في اليمن، وقد تمت مناقشة المساعي والجهود المبذولة كافة في الوقت الراهن مع الدكتور نبيل العربي.
ووردا على سؤال حول كيفية التوفيق بين ما تطالب به المبادرة بإيقاف عملية "عاصفة الحزم" رغم قرار مجلس الأمن القاضي بمطالب جماعة الحوثيين بالانسحاب من صنعاء وتسليم أسلحتهم قبل وقف العاصفة، أكد المخلافي أن "ما ورد في مبادرتنا هو وقف الحرب الداخلية والانسحاب من المدن ثم إيقاف الضربات الخارجية " موضحًا أن المبادرة المطروحة لا تتعارض مع قرار مجلس الأمن الأخير 2216.
وأضاف في رده على سؤال عما إذا كان عرض هذه المبادرة على الرئيس الشرعي، وهل تمثل أحزابًا أخرى بأنه "عرضنا المبادرة على الجميع، أحزاب وقوى سياسية والحكومات التي يمكن أن نصل إليها ".
وعبر المخلافي عن أسفه لاستقالة المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، موضحا أن بن عمر كان لديه الماما كاملا بالملف اليمني وهو ملف شائك وصعب، كما كان مساهما منذ اللحظة الأول في عملية الانتقال الديمقراطي في اليمن.
وأشار إلى أن المباحثات مع الأمين العام للجامعة العربية كانت بشان سبل إنهاء الحرب فب اليمن وأسبابها واستعادة السلام، كما تناولت الأوضاع في اليمن والتي وصفها المخلافي بأنها حالة حرب داخلية وخارجية، والعمل على إيقاف الحرب والعودة إلى السلام،  بالإضافة إلى طرح مبادرة الحزب الاشتراكي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشؤون القانونية اليمني يطرح مبادرة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن وزير الشؤون القانونية اليمني يطرح مبادرة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon