توقيت القاهرة المحلي 01:31:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشدِّدًا على عدم التهاون مع محاولات العبث باستقرار البلاد

وزير "الدفاع" يؤكد استمرار تحمُّل رجال الجيش مسؤولياتهم تجاه الوطن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع يؤكد استمرار تحمُّل رجال الجيش مسؤولياتهم تجاه الوطن

الفريق أول صدقي صبحي
القاهرة – مصر اليوم

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، أن مصر تعيش ميلادًا جديدًا لدولة حديثة، السيادة فيها للشعب، ولا سيادة على أرضها إلا لشعبها.

جاء ذلك خلال حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكلية الحربية والكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة الدفعة 111 دفعة "المشير محمد علي فهمي"، والتي تضم دفعات 111 حربية و69 بحرية و84 جوية و56 فنية عسكرية و46 دفاع جوي ومعهد فني، والدفعة رقم 20 من المعهد الفني للتمريض إناث، إلى جانب وافدين من عدة دول عربية وأفريقية هي البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان. حسبما نشرت جريدة الأهرام.

وأضاف صبحي، أن القوات المسلحة تثبت كل يوم ولاءها لمصر وشعبها، مؤكدًا "أن رجال القوات المسلحة ماضون في تحمل مسؤولياتهم الوطنية بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية البواسل، واثقون في القدرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها، مؤيدون بعزم كل المصريين وتصميمهم، على اجتثاث كل صور التطرف، الذي يهدد الوطن والشعب".

وشدد صبحي على أنه لا تهاون مع كل من يحاول العبث باستقرار الوطن، ومصالح شعبه ومقدراته، وقال إن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين، تحميها القوات المسلحة الباسلة، التي يتحلى رجالها بالبسالة والشجاعة، والقدرة، على تنفيذ المهام بكل كفاءة وإيمان بأنهم جزء أصيل من شعب مصر وإنهم أبناء كل المصريين، وقادرون على مواجهة مايعترض مسيرة الوطن من أزمات وتحديات.

وتابع صبحي: "أن الوطن عاش أزمات كثيرة أشد مما نحن فيه الآن وتغلب عليها، وخرج منها أكثر قوة، وقدرة على مواجهة الشدائد والمحن، بوقوف الجميع صفًا واحدًا، وروحًا واحدة، والتفاف الجميع حول راية مصر الغالية".

وخاطب صبحي الطلبة المستجدين، قائلًا: "يا أبناء مصر وحماة مستقبلها، لقد آثرتم الانضمام إلى صفوف الكليات والمعاهد العسكرية، لتصبحوا ضباطًا، بقواتكم المسلحة، وتخطون اليوم أولى خطواتكم العسكرية بكل مهامها ومسؤولياتها، مشيرًا إلى أن الكليات والمعاهد العسكرية تعد قلاعًا وحصونًا للوطن، منذ أكثر من قرنين من الزمان، تتعلم الأجيال فيها أسمى قيم الوطنية ومبادئها النبيلة، وتؤكد فى نفوس أبنائها روح التضحية والفداء، ونكران الذات، وأنه تخرج فيها رجال حموا الوطن وصانوا للشعب أمنه واستقراره بكل البذل والعطاء والتفاني في أداء الواجب المقدس، لتظل القوات المسلحة قوية بأبنائها جيلًا بعد جيل: .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع يؤكد استمرار تحمُّل رجال الجيش مسؤولياتهم تجاه الوطن وزير الدفاع يؤكد استمرار تحمُّل رجال الجيش مسؤولياتهم تجاه الوطن



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon