توقيت القاهرة المحلي 03:27:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قبيل سفرهم إلى الإمارات للإشتراك فى "سهام الحق"

وزير الدفاع "صدقي صبحي" يتفقد وحدات التدخل السريع بالجيش المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع صدقي صبحي يتفقد وحدات التدخل السريع بالجيش المصري

الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة
القاهرة - إيمان إبراهيم

شهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول "صدقي صبحي" عدداً من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التي نفذتها قوات التدخل السريع، والتي تأتي في إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .
 
وألقى قائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أركان حرب "توحيد توفيق" كلمة أكد فيها حرص عناصر المنطقة علي الوصول الي أعلى مستويات الكفاءة القتالية والجاهزية في الإعداد والتدريب الجاد والكفاءة الفنية والقتالية والروح المعنوية العالية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها ضمن منظومة القوات المسلحة للدفاع عن الوطن ضد أي تهديد، وتقديم صورة حضارية للجيش المصري بخبراته وقدراته وقيمة وتاريخة الحضاري العريق .
 
 شملت الأنشطة عرضاً لمعدلات الأداء للأسلحة والمعدات التخصصية التي زودت بها الوحدات، تم تنفيذها بمهارة عالية وبمعدلات زمنية قياسية أظهرت المستوي التدريبي المتميز في التعامل مع الخواص الفنية والتكتيكية  للأسلحة والمعدات وتحقيق أقصي استفادة منها .
 
وقدمت مجموعة من عناصر التدخل السريع عددا من مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس بإستخدام السلاح وبدونه ، وتنفيذ طابور للسير لمسافة 20 كم، أظهرت مستوى الاعداد القتالي والبدني لهذه العناصر وقدرتها العالية علي التحمل وتنفيذ أكثر التدريبات والتمارين شراسة وصعوبة، وسرعة رد الفعل والسيطرة على الخصم  والتدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة تحت مختلف الظروف.
 
كما نفذت مجموعات أخرى من قوات التدخل السريع عددا من الرمايات غير النمطية بأستخدام الذخيرة الحية وبأوضاع الرمي المختلفة أظهرت المهارة الفائقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهية.
 
كما تفقد الفريق أول صدقي صبحي عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في المرحلة الثانية من التدريب المشترك المصري الإماراتي "سهام الحق" الذي تستضيفة دولة الإمارات الشقيقة، واستمع لعرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية والإدارية للقوات المخطط مشاركتها بالتدريب .
 
وأشاد القائد العام بالاستعداد والتدريب الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم على النجاح في تنفيذ أي مهمة يكلفون بها من أجل حماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تستهدف المساس بالأمن القومي ، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في إمتلاك قوات مسلحة قوية وقادرة علي مواجهة كافة التحديات .
 
وأشار إلى أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمن القومي الإقليمي والعربي، وأن ما تشهده المنطقة من متغيرات حادة وتهديدات مباشرة وغير مباشرة تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين كافة الدول الشقيقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط .
 
وأشاد بعمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الإماراتية باعتبارها نموذجا للتضامن والتعاون العربي المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، مؤكداً أهمية التدريب المشترك "سهام الحق".
 
وأكد القائد العام على أن التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هي أحد الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة علي تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات علي تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة تحت أصعب الظروف. وطالب القوات المسافرة بالحفاظ على أرقى مستويات الاستعداد والتدريب على الموضوعات العامة والتخصصية والتمسك بالإنضباط العسكري الذاتي والقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، والتعاون مع الأشقاء الإماراتيين لتحقيق أقصي إستفادة مشتركة من التدريب.
 
حضر الأنشطة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق "محمود حجازي" وقادة الأفرع الرئيسة وكبار قادة القوات المسلحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع صدقي صبحي يتفقد وحدات التدخل السريع بالجيش المصري وزير الدفاع صدقي صبحي يتفقد وحدات التدخل السريع بالجيش المصري



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية أنيقة لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من النجمات العرب

القاهرة- مصر اليوم

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

فيروس كورونا يوقف أول صحيفة ورقية فى مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon