توقيت القاهرة المحلي 07:56:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد تشكيل فريق أمني لكشف هوية مرتكبي حادث "كرم القواديس"

وزير الداخلية يعلن رفع حالة الاستعداد القصوى بغية التصدي لتظاهرات "الإخوان"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الداخلية يعلن رفع حالة الاستعداد القصوى بغية التصدي لتظاهرات الإخوان

استنفار أمني بغية التصدي لتظاهرات "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

كشف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أنَّ قطاعات الوزارة وضعت خطة مُحكمة، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى للتصدي لأية محاولات للعبث بمقدرات الوطن، والتصدي لدعوة بعض الجماعات للتظاهر، بالأسلحة.

وأوضح الوزير في تصريحات صحافية، الثلاثاء، أثناء وضع حجر أساس القرية التكتيكية، في قطاع الشهيد أحمد الكبير للأمن المركزي، أنَّ يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، سيكون بمثابة "فسحة للمواطنين، وستتعامل فيه قوات الأمن بمنتهى الحزم، ضد أي مظاهر للخروج على القانون".

وأشار وزير الداخلية إلى أنه "لا يوجد أية حركة تنقلات في الفترة المقبلة كما تردد"، موجهًا أن "هناك بعض الضباط تجاوزوا سن المعاش، ولزم على الوزارة تغيير بعض القيادات".

وأكّد اللواء محمد إبراهيم أن "التغييرات قد تطال بعض القيادات في حال تقصيرهم في الخدمات المكلفين بها، وأنه تم تشكيل لجنة من الخبراء في وزارة الداخلية لإعداد تقرير عن أفضل التجهيزات الموجودة في مختلف القرى التكتيكية لتدريب قوات الأمن المركزي في العالم، بغية تنفيذها على أرض مصر، في القرية التي تم وضع حجر الأساس لها، ومن المنتظر أن يتم افتتاحها في الأشهر المقبلة".

وشدّد وزير الداخلية على أنّ "قوّات الشرطة تقوم بعمل بطولي، بالاشتراك مع القوات المسلحة في شمال سيناء، في حربها على الإرهاب الغاشم"، مشيرًا إلى أنه "تجري تحقيقات موسعة في بعض الأحداث التي وقعت في الفترة الماضية، أبرزها حادث كرم القواديس وسيتم الإعلان عنها قريبًا، في مؤتمر صحافي".

وأعلن الوزير أنّ "هناك فريقًا على أعلى مستوى من رجال الأمن الوطني ورجال الأمن العام، للتنسيق مع الأجهزة الأمنية السيادية في سيناء، يكثفون من جهودهم، لكشف هوية مرتكبي حادث كرم القواديس الإرهابي"، مبرزًا أنَّ "هناك تحريات مكثفة للوقوف على كل أبعاد وملابسات الحادث"، ومؤكدًا أنه "فور الانتهاء من التحقيقات سوف يتم الإعلان والكشف عن كل التفاصيل والمتهمين ومنفذي الهجوم، أمام الرأي العام".

وفي سياق متصل، أكّدت عناصر "الإخوان" تنظيم تظاهرات، وصفتها بـ"الحاشدة" بداية من الثلاثاء، وحتى 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تزامنًا مع الذكرى الثالثة لأحداث شارع محمد محمود.

وامتنعت القوى السياسية الثورية عن المشاركة في التظاهرات والاكتفاء بتنظيم مؤتمر صحافي أمام نقابة الصحافيين للإعلان عن مطالبهم، في شأن الإفراج عن السجناء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية يعلن رفع حالة الاستعداد القصوى بغية التصدي لتظاهرات الإخوان وزير الداخلية يعلن رفع حالة الاستعداد القصوى بغية التصدي لتظاهرات الإخوان



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon