توقيت القاهرة المحلي 07:58:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدد على تسليح عناصر الشرطة لردع أية اعتداءات

وزير الداخلية المصري يطالب بالتصدي للدعوات التحريضية للتظاهر الجمعة المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الداخلية المصري يطالب بالتصدي للدعوات التحريضية للتظاهر الجمعة المقبل

اللواء محمد إبراهيم
القاهرة – أكرم علي

عقد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم اجتماعًا، الأربعاء، مع جميع مساعديه وعدد من مديري الأمن، ومديري إدارات البحث الجنائي لاستعراض عناصر خطة الوزارة لمواجهة الدعوات التحريضية التي أطلقتها بعض التنظيمات المتطرفة للقيام بأعمال شغب وعنف وآليات التعامل الميداني مع تلك الدعوات.

 وشدّد إبراهيم خلال الاجتماع، على تفعيل أقصى إجراءات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمواقع والمنشآت الشرطية، ومراجعة تسليح الخدمات المعينة للتأمين بالأسلحة المناسبة لردع أية محاولات للاعتداء عليها، والتواجد الميداني لكل القيادات والمستويات الإشرافية لتدارك أية ملاحظات.

وأكد إبراهيم في بداية الاجتماع أن الضربات الأمنية التي وجهتها الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للعناصر المتطرفة أفقدتهم التوازن، وجعلتهم يتصرفون على غير هدى ولا يدركون عواقب دعواتهم الخبيثة.

وركز إبراهيم على تكثيف الأقوال والدوريات الأمنية والتمركزات الثابتة والمتحركة على كل المحاور والطرق والميادين، وتسيير دوريات أمنية مسلحة في الطرق والمحاور الرئيسية والدائرية وبين المحافظات والمدن، مدعومة بمجموعات للتدخل السريع من قوات الأمن المركزي، وكذلك انتشار عناصر البحث الجنائي في الشوارع والميادين للرصد والملاحظة والتعامل الفوري مع الأحداث، وتواجد عناصر البحث الجنائي وخبراء المفرقعات داخل محطات مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية للتعامل مع المواقف الطارئة، وسرعة التفاعل والجدية مع بلاغات المواطنين.

كما طالب إبراهيم بتفعيل أقصى إجراءات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمواقع والمنشآت الشرطية، ومراجعة تسليح الخدمات المعينة للتأمين بالأسلحة المناسبة لردع أية محاولات للاعتداء عليها، والتواجد الميداني لكل القيادات والمستويات الإشرافية لتدارك أية ملاحظات.

وأعرب إبراهيم في نهاية الاجتماع عن ثقته الكاملة في وعي الشعب المصري وقدرته على الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة كل ما من شأنه تهديد أمن الوطن واستقراره، وتفويت الفرصة على كل من يريد به شرًا وسوءًا، مؤكدًا أن رجال الشرطة سيظلون دومًا جنودًا أوفياء لوطنهم يضحون بالغالي والنفيس من أجل تحقيق أمنه واستقراره وصيانة مكتسباته.

وتستعد الجبهة السلفية للخروج في تظاهرات حاشدة الجمعة المقبل تحت شعار "رفع المصاحف" والمطالبة بقيام دولة إسلامية تعتمد على الدين الإسلامي في كل شيء وأيدتها جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن حزب النور السلفي رفض المشاركة فيها واعتبارها تهدف للعنف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية المصري يطالب بالتصدي للدعوات التحريضية للتظاهر الجمعة المقبل وزير الداخلية المصري يطالب بالتصدي للدعوات التحريضية للتظاهر الجمعة المقبل



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon