توقيت القاهرة المحلي 08:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قذائف المعارضة تطال أحياء دمشق الكبرى وانفجار في إدلب

وحدات الحماية الكرديّة تفرض سيطرتها على 90% من مدينة عين العرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وحدات الحماية الكرديّة تفرض سيطرتها على 90% من مدينة عين العرب

وحدات الحماية الكردية
دمشق ـ ميس خليل

تقدّمت وحدات حماية الشعب الكردي، في أطراف حي كاني عربان (كاني كردا)، والسيطرة النارية على مدرسة تشرين، فضلأً عن تقدمها في أطراف حي مقتلة، في مدينة عين العرب (كوباني)، وبذلك تكون الوحدات الكردية قد سيطرت على نحو 90% من المدينة، بينما تراجع وجود عناصر تنظيم "داعش" لينحصر في الشريط الشرقي للمدينة.

وأرسل تنظيم "داعش" كتيبة مؤلفة من نحو 140 عنصرًا، غالبيتهم الساحقة دون سن الـ18 عامًا، ومن المنضمين حديثًا إلى معسكرات التدريب التابعة للتنظيم، إلى جبهات القتال في مدينة عين العرب (كوباني).

وقصف الطيران المروحي، بأربعة براميل متفجرة، مناطق في قريتي تل سلمو والحميدية. فيما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في قرى تل سلمو وطلب وأم جرين وأم الهونة في ريف أبو الضهور، التابع لمحافظة إدلب، شمال سورية.

كذلك قصفت القوات الحكومية أماكن في قرية أم جرين، فيما ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا على منطقة في قرية كفرسجنة، في ريف إدلب الجنوبي. في حين سمع دوي انفجار في مدينة إدلب، وتضاربت المعلومات بين انفجار سيارة مفخخة في حي الضبيط أو سقوط صاروخ في المنطقة ذاتها.

واستشهد في حلب، 4 مواطنين، وأصيب 20 آخرين بجراح، جراء سقوط قذائف أطلقها لواء وكتائب من المعارضة، على مناطق في أحياء السريان والأشرفية ومساكن السبيل في مدينة حلب.

ومن الشمال الغربي، في اللاذقية، استشهد مواطنان اثنان على الأقل، وأصيب نحو 10 آخرين بجراح، جراء سقوط 3 صواريخ على الأقل، عند دوار الهارون، ومنطقة أخرى في مدينة اللاذقية، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات

خطرة.

وجدّد الطيران المروحي، غرب سورية، قصفه، ببرميلين متفجرين، على مناطق في بلدة اللطامنة، التابعة لريف محافظة حماة الشمالي، عقبه قصف من حكومي على مناطق في البلدة.

وارتفع إلى خمسة مواطنين، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف حكومي على مناطق في الغوطة الشرقية، الذي طال أيضًا بلدة خان الشيح، في الغوطة الغربية.

وتدور اشتباكات في منطقة داريا، وسط قصف حكوميّ على مناطق الاشتباك، وكذلك على أطراف مدينة دوما، في الغوطة الشرقية.

وطال القصف الحكومي في العاصمة دمشق مناطق من حي جوبر، بينما ارتفع إلى 53، عدد الصواريخ التي أطلقها "جيش الإسلام"، على مناطق في برزة وعش الورور، والعباسيين، والخطيب، وأتستراد الفيحاء، وأبو رمانة، والصالحية، والشيخ سعد، وحي المالكي، والبرامكة، وقرب القضاء العسكري، والمدينة الجامعية، وفي ساحة المحافظة، وقرب مبنى إدارة أمن الدولة في كفرسوسة، ومحيط منطقتي السبع بحرات والمزرعة وشارع العابد، التي أدت إلى استشهاد 5 مواطنين، من بينهم مواطنة وطفل، فضلاً عن مقتل عسكريين اثنين في القذائف ذاتها، وإصابة 45 آخرين على الأقل بجراح، بينهم أطفال.

وفي السياق نفسه، كشفت مصادر مطّلعة، من محافظة دير الزور (شرق سورية)، أنَّ تنظيم "داعش" اعتقل 5 رجال في قرية ماشخ، بالريف الشرقي لدير الزور، من بينهم أحد أعضاء المجلس المحلي للقرية، واقتادهم إلى أحد مقراته. كما تدور اشتباكات بين القوات الحكوميّة وعناصر التنظيم في منطقة حويجة صكر، على أطراف مدينة دير الزور.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدات الحماية الكرديّة تفرض سيطرتها على 90 من مدينة عين العرب وحدات الحماية الكرديّة تفرض سيطرتها على 90 من مدينة عين العرب



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon