توقيت القاهرة المحلي 08:34:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رصدت زيارته إلى الكاتدرائيَّة لحضور قدَّاس عيد الميلاد

"نيويورك تايمز" تؤكّد أنَّ الأقباط يعتبرون الرئيس السيسي بطلا قوميًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيويورك تايمز تؤكّد أنَّ الأقباط يعتبرون الرئيس السيسي بطلا قوميًا

الرئيس اعبد الفتاح السيسي يحضر قداس عيد الميلاد المجيد
القاهرة ـ أحمد حسين

رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكاتدرائية مساء الثلاثاء، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد، مشيرة إلى أن "الرئيس السيسي قوبل بحفاوة كبيرة داخل الكاتدرائية من الأقباط المصريين الذين اعتبروا الزيارة حجر زاوية وحدثًا مهمًا".

وأوضحت الصحيفة أن الكاتدرائية اشتعلت بالتصفيق لدى وصول الرئيس السيسي، مؤكدة أن الزيارة تعد بمثابة دليل على التقارب المتزايد بين الرئيس والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
ونوهت الصحيفة إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي، والتي قال فيها إن المصريون يسطرون للعالم المعاني المهمة، مضيفا أن الحضارة الإنسانية يمكن أن تنطلق من مصر مرة أخرى.
ولفتت الصحيفة الأميركية إلى غياب الرؤساء المصريين الواضح عن احتفالات الاقباط بعيد الميلاد المجيد لفترة طويلة، موضحة أن الرؤساء السابقين بمن فيهم الرئيس الأسبق حسني مبارك كانوا يهنئون البابا هاتفيا ويرسلون مبعوثا لحضور القداس.
وأوضحت الصحيفة أن الاقباط ينظرون إلى الرئيس السيسي على أنه بطل قومي يحظى بتقدير وتأييد البابا تواضروس الثاني والذي نقلت الصحيفة عنه قوله إن "الزيارة مفاجأة سارة ولفتة إنسانية كريمة".
وفاجئ الرئيس عبد الفتاح السيسي الأقباط في كاتدرائية العباسية بالحضور، رغم وصوله من الكويت قبلها بساعات قليلة، ولم يتم الإعداد المسبق لحضوره لتقديم التهنئة بعيد الميلاد.
وأشاد محللون وسياسيون بتلك الخطوة التي اعتبروها دليلا قويا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد التقرب من الجميع وأنه يعمل على تعزيز مفهوم المواطنة، مما سيكون له الأثر الإيجابي في الخارج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيويورك تايمز تؤكّد أنَّ الأقباط يعتبرون الرئيس السيسي بطلا قوميًا نيويورك تايمز تؤكّد أنَّ الأقباط يعتبرون الرئيس السيسي بطلا قوميًا



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon