توقيت القاهرة المحلي 10:49:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مشيرًا إلى انعقادها في ظل تحديات تتطلب جهودًا مضاعفة

نبيل العربي يؤكد اعتزام القمة العربية تحقيق اقتصاد متكامل العناصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيل العربي يؤكد اعتزام القمة العربية تحقيق اقتصاد متكامل العناصر

الدكتور نبيل العربي
القاهرة – مصر اليوم

صرح أمين عام "جامعة الدول العربية" الدكتور نبيل العربي، بأنَّ القمة العربية الـ26، المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، السبت المقبل، تأتي في ظل تحديات كبيرة وجسيمة، مطالبًا بالعمل على التغلب عليها.

ووجه العربي، خلال كلمته أمام الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي عُقد الأربعاء في شرم الشيخ، في إطار الاجتماعات التمهيدية للقمة العربية، الشكر لمصر رئيسًا وحكومة وشعبًا، لكل ما وفرته من إمكانيات وترتيبات بشكل محكم لإنجاح القمة.

وأوضح أنَّ القمة تنعقد في ظل تحديات كبيرة وجسيمة تمر بها المنطقة وغير مسبوقة تتطلب جهودًا عربية مضاعفة لمواجهتها والتغلب عليها لتحقيق التنمية ببعديها الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف: ستعكف القمة على تحقيق اقتصاد متكامل العناصر والتعاون في شتى المجالات التي تمس المواطن العربي، وتضفى المزيد من المصداقية على العمل الجماعي العربي.

وشدد العربي على ضرورة العمل على خفض معدلات البطالة وتوفير التعليم الملائم، ومواجهة الفقر ومواكبة التكنولوجيا، موضحًا أنها جميعًا موضوعات مطروحة على المجلس لتعزيز مسيرة العمل المشترك.

وتابع: نحن مطالبون بتعزيز التكامل الاقتصادي، وتفعيل منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، وتوفير القرار السياسي اللازم لتحقيق ذلك.

ودعت مصر إلى "حشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي وفق أسس واقعية ومدروسة تحقق تطلعات الشعوب العربية".

وأوضح وزير "التجارة والصناعة" المصري، منير فخري عبدالنور، أنَّه لا بد من التحضير الجيد للقمة العربية المرتقبة السبت المقبل، موضحًا أهمية الاجتماع لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك ومواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه الأمة.

وأضاف عبدالنور في كلمته أمام اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي: الأحداث الراهنة ومواجهة التطرف الأسود تحتم العمل على تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية، موضحًا أن الفقر والجهل والبطالة كلها عناصر تشكل تربة خصبة يترعرع فيها التطرف، وأنه لابد من القضاء عليه.

وتابع: المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ، وما شهده من حضور عربي من رجال الأعمال يؤكد الإرادة العربية لكسر الحواجز والقيود والانطلاق نحو مرحلة جديدة للتعاون الجماعي، والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

وشدد على أهمية الإسراع بإقامة الاتحاد الجمركي العربي كأحد الأهداف المهمة نحو مسار السوق العربية المشتركة المنشودة في 2020، مضيفًا: لم يعد هناك وقت نضيعه في ظل تحرك العالم نحو إقامة التكتلات الاقتصادية، ودعا إلى تفعيل المشروعات الاقتصادية المشتركة، وتحرير التجارة والخدمات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل العربي يؤكد اعتزام القمة العربية تحقيق اقتصاد متكامل العناصر نبيل العربي يؤكد اعتزام القمة العربية تحقيق اقتصاد متكامل العناصر



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon