توقيت القاهرة المحلي 04:33:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الطيران الحربي يشُنّ غارتين على أطراف معرة النعمان

مقتل 26 مُسلّحًا من عناصر "الدفاع الوطني" السوري في ريف دمشف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل 26 مُسلّحًا من عناصر الدفاع الوطني السوري في ريف دمشف

الطيران الحربي يشُنّ غارتين
دمشق نورا خوام

فجَّر مقاتل من تنظيم "داعش" نفسه في عربة مفخّخة في منطقة كري فاتي، ليلة الخميس الماضي، والتي تقع بين الطريق الدولي وقرية تل علو مقر إقامة حاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي، في ريف بلدة كركي لكي "معبدة"، ما أسفر التفجير عن مقتل 4 مقاتلين على الأقل من وحدات حماية حماية الشعب الكردي، وإصابة آخرين بجروح.

وفجّر مقاتل التنظيم العربة بسيارة تقل عناصر لوحدات حماية الشعب الكردي، على الطريق ذاته، الذي يتواجد فيه تمركزات لمقاتلي وحدات الحماية.

وفي ريف دمشق، قتل ما لا يقل عن 26 شخصًا من عناصر قوات الدفاع الوطني الموالية للقوات السوريّة الحكوميّة، خلال هجوم نفّذته جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية، على منطقة بيت تيما، الخميس الماضي، كما أسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من النصرة والكتائب.

كما سُمع دوي انفجار في بلدة الطيبة في الريف الغربي لدمشق، ناجم عن انفجار سيارة في منطقة بالقرب من أحد مساجد البلدة ومعلومات أوليّة عن سقوط عدد من الجرحى، أعقبه قصف من قِبل القوات الحكوميّة على مناطق في البلدة، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في محيط بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي، في حين تعرضت مناطق في مدينة دوما لقصف بعدة قذائف هاون من قِبل القوات الحكوميّة، أعقبه تنفيذ الطيران الحربي لغارتين على مناطق في المدينة، وغارة أخرى على أماكن في منطقة مرج السلطان، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في مدينة دوما.

كذلك قُتل رجلان اثنان من مدينة دوما في ظروف لا تزال مجهولة حتى اللحظة، فيما قصفت القوات الحكوميّة، صباح الجمعة، مناطق في مدينة الزبداني دون أنباء عن إصابات، أيضًا تدور اشتباكات بين القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلين من جهة أخرى في منطقة جبعدين في القلمون، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي محافظة إدلب، نفّذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في أطراف مدينة معرة النعمان ومناطق أخرى في بلدة سراقب، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما تعرضت مناطق في قرية ابلين في جبل الزاوية، لقصف من قِبل القوات السوريّة الحكوميّة، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

ونفّذ الطيران الحربي غارة جديدة على مناطق في مدينة معرة النعمان، أعقبها قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على مناطق في المدينة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات السوريّة الحكوميّة، فجر الجمعة، أماكن في منطقة حندرات في ريف حلب الشمالي، تبعه فتح الكتائب الإسلامية نيران رشاشاتها الثقيلة على تمركزات للقوات والمسلحين الموالين لها في كتيبة حندرات، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

في حين دارت اشتباكات بعد منتصف الجمعة، بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين التي تضمّ "جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام" من جهة والقوات السوريّة الحكوميّة مدعّمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى، في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غرب حلب، ترافق مع قصف من قِبل القوات السوريّة الحكوميّة على مناطق الاشتباكات.

وقصفت القوات الحكوميّة بعد منتصف ليل الخميس الماضي، بعدة قذائف مناطق في قرية بنان الحص في ريف حلب الجنوبي، ومناطق أخرى في حي كرم الطراب بالقرب من مطار النيرب، شرق حلب، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

في حين دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الخميس الماضي، بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة مدعّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى على أطراف حيي صلاح الدين والعامرية جنوب حلب ولا معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران الحربي، صباح الجمعة، مناطق في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما تعرضت مناطق في قريتي سلام شرقي والسلطانية ومحيطهما في ريف حمص الشرقي لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، ولم ترِد معلومات عن الخسائر البشرية إلى اللحظة.

كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجّرة مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وسط تنفيذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في البلدة، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة وجبهة النصرة من طرف آخر في البلدة، مما أدى إلى مقتل اثنين من الكتائب الإسلامية ومقتل 4 عناصر من القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها.

وسقطت قذيفة أطلقتها القوات الحكوميّة على منطقة في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقُتل رجل من بلدة اللطامنة جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجّرة صباح الجمعة، على مناطق في بلدة حماة.

ونفّذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في بلدتي حمادة عمر والنعيمية ناحية عقيربات، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حماة الشرقي، دون أنباء عن إصابات إلى الآن.

وقُتل رجل من بلدة داعل متأثرًا بجراح أصيب بها إثر قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجّرة على مناطق في البلدة، الخميس الماضي، كما فتحت القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان في ريف درعا، ولم ترِد معلومات حتى الآن عن خسائر بشرية، بينما قُتل رجل وسيدة من بلدة الشيخ مسكين إثر قصف من الطيران الحربي والمروحي على مناطق في البلدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 26 مُسلّحًا من عناصر الدفاع الوطني السوري في ريف دمشف مقتل 26 مُسلّحًا من عناصر الدفاع الوطني السوري في ريف دمشف



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon