توقيت القاهرة المحلي 01:34:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استمرار الاشتباكات في محاولة للسيطرة على المركز الثقافي

مقتل عناصر من "داعش" خلال مواجهات مع "الوحدات الكردية" في "كوباني"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل عناصر من داعش خلال مواجهات مع الوحدات الكردية في كوباني

اشتباكات بين داعش والوحدات الكردية
دمشق ـ نورا خوام

قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة سرمين في ريف إدلب، كذلك فتحت الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية الرامي في جبل الزاوية، دون معلومات عن إصابات، وقتل طفل إثر تنفيذ الطيران الحربي غارة جوية على قرية حرملة ظهر الأحد.

فيما قصف الطيران المروحي مناطق في الجهة الشمالية الشرقية من مطار أبوالظهور العسكري، بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل السبت – الأحد، ترافق مع اشتباكات بين القوات الحكومية من طرف، ومقاتلي "جبهة النصرة" "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" ومقاتلي حركة إسلامية من طرف أخر في محيط المطار، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وانفجرت سيارة مفخخة في حي طريق السد في مدينة درعا، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى، كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض على منطقة في بلدة الشيخ مسكين في ريف درعا، دون معلومات عن إصابات.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، على أطراف مخيم درعا في مدينة درعا، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في المخيم بقذائف الهاون، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كذلك تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، على الجبهة الغربية لبلدة عتمان، وسط قصف من قبل قوات على أماكن في البلدة، ولم معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران المروحي مناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماه، بثلاثة براميل، اثنان منها لم ينفجرا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

 وأيضًا قصفت القوات الحكومية مناطق في حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر في مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما نفذ الطيران الحربي 6 غارات استهدفت اثنتان منها أماكن في منطقة حويجة صكر عند أطراف المدينة، ومحيط مطار دير الزور العسكري، والغارات الأربع الأخرى استهدفت قرية البوعمر القريبة من المطار في ريف دير الزور الشرقي، دون أنباء عن إصابات، بينما استهدف مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تمركزات للقوات الحكومية في جبل الثردة القريب من مطار دير الزور العسكري، بالقذائف الصاروخية، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية.

فيما استهدفت الكتائب الإسلامية أماكن في منطقة الزوبار في ريف اللاذقية، وتمركزات للقوات الحكومية في قمة الشيخ محمد في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات عن الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف آخر في أطراف جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن مقتل عنصرين من القوات الحكومية، ترافق مع فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على محيط المنطقة.

وتعرضت مناطق في محيط مطار كويرس العسكري في محافظة حلب المحاصر من قبل عناصر "داعش" لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما أصيب عامل كهرباء برصاص قناص أثناء إصلاحه خطوط الكهرباء، فيما قتل طفل جراء إصابته في انفجار قنبلة بالقرب من مطار منغ العسكري.

 كذلك سقطت عدة قذائف أطلقها مقاتلون على مناطق في حي جمعية الزهراء في مدينة حلب، ولم ترد معلومات عن إصابات، كما استهدفت الكتائب المقاتلة القوات الحكومية بأربع أسطوانات متفجرة تمركزات للقوات الحكومية في منطقة سليمان الحلبي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات "الدفاع الوطني" ولواء "القدس الفلسطيني" ومقاتلي "حزب الله اللبناني" ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين و"جبهة النصرة" "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من جهة أخرى في منطقة حندرات، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في مزارع قرية بالا بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية، في حين قصفت منطقتي حوش الفارة والمعامل بالقرب من مدينة دوما، كذلك قصفت مناطق في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، دون إصابات حتى اللحظة.

فيما تجددت الاشتباكات العنيفة في حي جوبر في محافظة دمشق، بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني من جهة أخرى، وسط قصف عنيف للقوات الحكومية بقذائف المدفعية والهاون، وقصف بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض، على مناطق في الحي.

دارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف أخر، في مزارع تل كردي والريحان قرب مدينة دوما في ريف دمشق، حيث أسفرت الاشتباكات العنيفة بين الطرفين عن مقتل 4 عناصر على الأقل من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

بينما استهدفت الكتائب الإسلامية تمركزات للقوات الحكومية عند أطراف قرية حوش الفارة في الغوطة الشرقية، بصاروخ محلي الصنع، وأنباء عن خسائر بشرية، في حين تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من قبل القوات الحكومية عقبها فتح لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة ولم ترد أنباء عن إصابات.

في ظل ذلك؛ فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة مجددًا على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتعرضت مناطق في أطراف مدينة الرستن في محافظة حمص لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات، في حين فجر رجل قنبلة يدوية كانت بحوزته في منطقة الحولة، أثناء محاولة عناصر تابعين لحركة إسلامية اعتقاله إثر "رفضه لطلب استدعائه من قبل المحكمة"، وأدى انفجار القنبلة إلى وفاة هو وعنصر من الحركة الإسلامية، كما قتل عنصر آخر من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على الجهة الجنوبية من مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في مدينة داريا في الغوطة الغربية بعد منتصف ليل السبت- الأحد ما أدى إلى سقوط جرحى.

ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة وأفراد من الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في مخيم اليرموك، بالتزامن مع قصف القوات الحكومية لمناطق في المخيم.

ونفذ "داعش" هجومًا في محاولة لاستعادة السيطرة على مبنى المركز الثقافي في مدينة عين العرب "كوباني"، حيث دارت اشتباكات بينه وبين وحدات حماية الشعب الكردي التي سيطرت على المبنى، أسفرت عن مقتل اثنين على الأقل من التنظيم، المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي ضربة استهدفت منطقة بالقرب من المركز الثقافي.

وفي محافظة الرقة ارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف الطيران الحربي على منطقة بالقرب من فرن ومقهى انترنت في حي الفردوس شمال المدينة، إلى 9 بينهم سيدة وطفلها إضافة لطفلان اثنان آخران.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عناصر من داعش خلال مواجهات مع الوحدات الكردية في كوباني مقتل عناصر من داعش خلال مواجهات مع الوحدات الكردية في كوباني



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon