توقيت القاهرة المحلي 07:22:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما تشهد العاصمة السورية عودة تدريجية لمياه الشرب المنقطعة منذ أيام

مقتل أكثر من 95 مواطنًا سوريًا في 10 غارات شنّتها القوات الحكومية على الرقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل أكثر من 95 مواطنًا سوريًا في 10 غارات شنّتها القوات الحكومية على الرقة

غارات شنّتها القوات الحكومية على الرقة
دمشق ـ نور خوّام

أكدت مصادر سورية مطلعة أنَّ حصيلة الغارات الأخيرة التي شنّتها الطائرات الحربية السورية على المنطقة الصناعية وسوق شعبي بالقرب من المتحف ومناطق مسجد الحني وكراج البولمان في مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بلغت 95 قتيلًا من ضمنهم 3 مواطنات و4 أطفال على الأقل، فيما وشهدت مناطق في  العاصمة دمشق، عودة تدريجية للمياه ليل أمس إلى بعض المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية بعد انقطاع استمر نحو خمسة أيام.

وأوضحت المصادر أنَّ 95 قتيلًا بينهم 3 مواطنات و4 أطفال على الأقل، ورجل واثنان من أولاده وشقيقان اثنان، قضوا أمس الثلاثاء، في مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية الحكومية، إثر تنفيذها 10 غارات على الأقل، على المنطقة الصناعية وسوق شعبي بالقرب من المتحف وفي منطقة مسجد الحني ومنطقة كراج البولمان في مدينة الرقة، بينما أصيب ما لا يقل عن 120 آخرين بجراح، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى في حالات خطرة.

وفي سياق متصل، دارت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة و"جبهة النصرة" من طرف آخر في مزارع بلدة زبدين ومعسكر الريحان في الغوطة الشرقية، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في مزارع تل كردي قرب مدينة دوما، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

كما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى على أطراف مدينة حرستا، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بالتزامن مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق الاشتباكات، في حين فتحت القوات الحكومية صباح الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في أطراف بلدة الكسوة في ريف دمشق الغربي، دون أنباء عن إصابات.

واندلعت صباح الأربعاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف آخر في محيط حي بستان الباشا وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل أمس مناطق في حي بني زيد دون أنباء عن خسائر بشرية،  بينما قصفت القوات الحكومية ليل أمس مناطق في بلدة حيان ولم ترد معلومات عن إصابات.

وفي محافظة حماه، دارت ليل أمس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف ومقاتلين من طرف آخر في منطقة السطحيات في الريف الغربي لمدينة سلمية في ريف حماه الشرقي، في حين قصف الطيران الحربي يوم أمس مناطق في قرية جروح في ريف حماه الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة درعا، تجدَّدت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة و"جبهة النصرة" من طرف آخر في بلدة الشيخ مسكين، ما أدى إلى استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلامية وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

كما فتحت القوات الحكومية صباح الأربعاء نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الأبراج السكنية في حي الوعر، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أكثر من 95 مواطنًا سوريًا في 10 غارات شنّتها القوات الحكومية على الرقة مقتل أكثر من 95 مواطنًا سوريًا في 10 غارات شنّتها القوات الحكومية على الرقة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon