توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فى أكبر تعاقد تسليح بين البلدين

مصر توقع على 4 فرقطات بحرية مع فرنسا وتطوير المناورة العسكرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر توقع على 4 فرقطات بحرية مع فرنسا وتطوير المناورة العسكرية

توقيع اتفاقية شراء 4 بارجات بحرية فرنسية
القاهرة – إيمان إبراهيم

نقلت صحيفة لاتربيون الفرنسية، عن مصدر دبلوماسى قوله إن مصر قامت بتوقيع اتفاقية شراء 4 بارجات بحرية فرنسية، من طراز "جويند"، بقيمة مليار يورو، وقد تم تمويل قيمة العقد للجانب الفرنسى، الممثل فى الشركة الوطنية، لصناعة السفن بفرنسا DCNS ، قبل شهر من التصريح، مؤكدا أنها الصفقة العسكرية الأكبر فى تاريخ البلدين منذ 20 عاما.
 
من جانبه كشف وزير الدفاع الفرنسى، إيف لودريان، للصحيفة، اليوم الأحد، عن تفاصيل تلك الصفقة، حيث ستقوم الشركة الوطنية ببناء سفينة فى مدينة لوريون، غرب فرنسا، بينما سيتم بناء الـ3 سفن الأخرى فى مدينة الإسكندرية.
 
ووفقا للصحيفة فقد تم شراء البارجات، وفقا لطلب السيسى، الأمر الذى وصفته الصحيفة بالخبر السار للفرنسيين.
 
وأوضحت أن صفقات عسكرية أخرى عقدتها مصر مع روسيا مؤخرا بقيمة تبلغ 3 مليارات دولار.
 
وفى هذا السياق قالت مصادر سيادية مسؤولة إن القوات المسلحة المصرية، ونظيرتها الفرنسية، تسعيان إلى دعم التعاون العسكرى على نطاق واسع، سواء من حيث التدريبات المشتركة خصوصا التدريبات البحرية بحيث يتم التطوير المستمر للمناورة السنوية المشتركة بين البلدين، وهى المناورة البحرية "كليوبترا"، التى تتم بالتبادل فى المياه الإقليمية للدولتين بالبحر الأحمر.
 
ولفتت المصادر إلى أن فرنسا حريصة على التعاون مع مصر، لتقديرها لقوة الجيش المصرى، علاوة على أن فرنسا، ومصر تسعيان إلى تبادل الخبرات العسكرية من خلال تبادل البعثات للعسكريين بين الدولتين.
 
وفى سياق آخر، أوضحت المصادر أن القوات المسلحة المصرية تسعى إلى تنوع مصادر السلاح، وعدم الاكتفاء أو التركيز على مصدر بعينه، وذلك لضمان التحديث المستمر، للمعدات الموجودة، علاوة على امتلاك الأسلحة الحديثة، التى تواكب عمليات التطور التكنولوجى، خصوصا تلك الأسلحة التى تساعد على مواجهة الإرهاب فى ظل توتر الأوضاع بالمنطقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توقع على 4 فرقطات بحرية مع فرنسا وتطوير المناورة العسكرية مصر توقع على 4 فرقطات بحرية مع فرنسا وتطوير المناورة العسكرية



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon