توقيت القاهرة المحلي 12:09:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتعزيز الاقتصاد وفتح فرص استثمارية جديدة

مصر تعلن رسميًا عن عقد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ اّذار المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تعلن رسميًا عن عقد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ اّذار المقبل

رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
القاهرة ـ أكرم علي

أعلن رئيس الوزراء إبراهيم محلب رسميًا، عن تنظيم القمة الاقتصادية المصرية، في مدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 آذار/مارس المقبل، مؤكدا أن هناك ثلاثة محاور للإصلاح الاقتصادي.

وأوضح محلب خلال مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل القمة الاقتصادية المرتقبة، أن المحور الأول يتمثل في مواجهة عجز الموازنة والانضباط المالي، وإصلاح العدالة الضريبية وإجراءات لخفض المصاريف بجانب وجود رؤية للتشييد وزيادة إيرادات الدولة والنظر لثروات مصر الطبيعية وإقرار قانون لاستغلال هذه الثروات المعدنية والطبيعية وكان هناك برنامجًا لترشيد الإنفاق، والمحور الثاني هو جذب الاستثمارات المباشرة، والمحور الثالث يتمثل في مواجهة واضحة لتغطية الفجوة التمويلية ودفع ميزان المدفوعات، مشددًا على أن مصر في مرحلة جديدة تبني اقتصادًا قويًا، وتريد أن توضح لشركائها أن مصر تستهدف نموًا حقيقيًا ومستدامًا للوصول لحياة أفضل للمواطن المصري. معلنًا عن اتجاه مصر نحو الاقتصاد المستقر، بإطلاق المؤتمر الاقتصادي المصري، لافتا إلى أنه كان هناك دعوة من السعودية ودعمتها الإمارات.

وأشار محلب إلى أنه كان هناك تدقيق لاختيار أنسب موعد لمؤتمر مصر الاقتصادي ليتناسب مع الدول المشاركة، وهو ما كان سببًا فى تأجيل موعد المؤتمر لـ13 آذار/مارس المقبل بالإضافة إلى أن هناك حزمة كبيرة من المشروعات تم تجهيزها وإعدادها بطريقة احترافية لتكون معرضًا كبيرًا لفرص استثمارية هائلة في جميع المجالات والمشاركة، وهناك إتاحة لفرص للاستثمار المصري.

وأكد محلب أن العالم كله يواجه مخاطر التطرف، لافتا إلى استقرار المنطقة بالكامل مرهون بقوة واستقرار مصر. وأن مبادرة مصر المستقبل هي حجر الزاوية وتهدف لتحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وضمان حياة أفضل للجميع، لافتا إلى أن اقتصاد مصر في طريقه للتعافي، وأن مصر بعد استعادة طريقها السياسي تسعى لاستعادة طريقها الاقتصادي، موضحا أنه يتم التجهيز لكل إجراءات المؤتمر الاقتصادي على أرض الواقع.

ومن جانبها أكدت ، وزير التعاون الدولي، الدكتورة نجلاء الأهواني خلال المؤتمر، أن مصر كانت تواجه أوضاع اقتصادية قاسية في السنوات الماضية ولتحقيق معدل النمو تستهدف تحسين الاقتصاد.

وأشارت الأهواني إلى أن الاستثمار عملية طويلة ومستمرة، والهدف من مؤتمر مصر الاقتصادي هو وضع مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية وجذب استثمارات للمؤتمر، سواء مشروعات قطاع عام أو خاص، لافتة إلى أن الجميع يعملون كفريق واحد برئاسة رئيس الوزراء وأغلب وزراء المجموعة الاقتصادية، مشيرة إلى تواصل المشاورات مع الجانب السعودي والإماراتي فيما يتعلق بالمؤتمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تعلن رسميًا عن عقد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ اّذار المقبل مصر تعلن رسميًا عن عقد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ اّذار المقبل



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon