توقيت القاهرة المحلي 10:49:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ينص على دعم شرعية الرئيس هادي ودعوة المجتمع الدولي إلى مساندته

مشروع قرار ينظر فيه الملوك والرؤساء حول اليمن بعد عملية "عاصفة الحزم"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشروع قرار ينظر فيه الملوك والرؤساء حول اليمن بعد عملية عاصفة الحزم

عملية عاصفة الحزم
القاهرة – أكرم علي

أكد مجلس الجامعة العربية في مشروع قرار حول التطورات الخطيرة في الجمهورية اليمنية وصل "مصر اليوم" نسخة عنه، أهمية وضرورة الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية والوقوف إلى جانب الشعب اليمني فيما يتطلع إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى إليها.

وشدَّد مشروع القرار على أهمية الاستمرار في دعم ومساندة الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وما يبذله من جهود وطنية للمحافظة على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها واستئناف العملية السياسية والدفع بعملية الحوار الجارية بين مختلف المكونات السياسية استنادا الى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ويعتبر القرار ما أقدمت عليه جماعة "الحوثي" من خطوات تصعيدية أحادية الجانب بمثابة "خروج على الشرعية الدستورية والإرادة الوطنية المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتعطيل للعملية السياسية الانتقالية"، ويرحب القرار بإعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود استضافة مؤتمر تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية يشارك فيه كل الأطراف السياسية اليمنية الحريصة على أمن اليمن واستقراره .

كما ينص القرار على رفض وإدانة ما أقدمت عليه جماعة "الحوثي" من خطوات أحادية الجانب واعتبار ذلك انقلابًا وخروجا على الشرعية الدستورية والإدارة الوطنية المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتعطيلا للحياة السياسية الانتقالية.

وطالب "الحوثيين" بالانسحاب الفوري من العاصمة صنعاء والمدن الأخرى والمؤسسات والمصالح الحكومية وإعادة تطبيق الوضع الأمني في العاصمة والمحافظات الأخرى وإعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى السلطات الشرعية الدستوري، والتأكيد على وقوف الدول العربي الأعضاء إلى جانب اليمن في جربها المستمرة والمفتوحة ضد التطرف وأعمال القرصنة.

ويتضمن مشروع القرار دعوة الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى توفير الدعم اللازم في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية لتمكين الجمهورية اليمنية من مواجهة التحديات التي تواجهها وتلبي احتياجاتها التنموية لضمان استقرار الأوضاع وإيجاز المرحلة الانتقالية.

ومن المقرر أن يطرح الرؤساء والملوك غدًا السبت تطور الضربات العسكرية من الائتلاف الداعم للشرعية اليمنية على أعمال القمة العربية، وذلك بعد تأييد وزراء الخارجية العرب للإجراءات العسكرية التي ينفذها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن, الممثل لدول مجلس التعاون لدول الخليج وعدد من الدول العربية والإسلامية بدعوة من  الجمهورية اليمينة عبد ربه منصور هادي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قرار ينظر فيه الملوك والرؤساء حول اليمن بعد عملية عاصفة الحزم مشروع قرار ينظر فيه الملوك والرؤساء حول اليمن بعد عملية عاصفة الحزم



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon